٢١ مايو ٢٠٢٤هـ - ٢١ مايو ٢٠٢٤م
الاشتراك في النشرة البريدية
عين دبي
المال والأعمال | الاثنين 26 يناير, 2015 2:18 مساءً |
مشاركة:

انطلاق فعاليات الدورة الـ11 لمعرض "ستيل فاب 2015" في اكسبو الشارقة 

افتتح الشيخ خالد بن عبدالله بن سلطان القاسمي، رئيس دائرة الموانئ البحرية والجمارك صباح اليوم الدورة "11" لمعرض " ستيل فاب 2015" ، التي تقام على بمركز اكسبو ، بدعم من غرفة تجارة وصناعة الشارقة بالفترة من 26 إلى 29 يناير، بمشاركة اكثر من 350 عارضا محليا واقليميا وعالميا ، و 900 علامة تجارية عالمية ، وهو ما يعد اضافة نوعية للدورة الـ11 من المعرض ، التي انطلقت فعالياتها بحضور مكثف من رجال الاعمال والتجار والمتخصصين الراغبين في التعرف على أحدث التكنولوجيا والتقنيات المستخدمة في صناعة الصلب العالمية ومشتقاتها.

وبعد قص الشريط التقليدي ، قام الشيخ خالد بن عبدالله بن سلطان القاسمي، رئيس دائرة الموانئ البحرية والجمارك يرافقة الحضور بجولة بين اروقة ومنصات المعرض ، اطلع خلالها على احدث المنتجات والصناعات في عالم صناعة الصلب في العالم ، مشيدا بالدور الكبير الذي يلعبه هذا القطاع الحيوي في حركة التنمية في دولة الامارات العربية المتحدة خاصة ، ودول مجلس التعاون عامة، كما استمع والحضور اثناء الجولة على اخر التطورات من العارضين وارائهم في التنظيم والتسهيلات المقدمة لهم من ادارة المركز، والهيئات والدوائر والمؤسسات ذات الصلة في امارة الشارقة .

حضر مراسم الافتتاح سعادة عبد الله سلطان العويس رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة الشارقة و سعادة دوشان هورنياك سفير الجمهورية السلوفاكية و سعادة سيف محمد المدفع الرئيس التنفيذي لمركز اكسبو الشارقة ، و أعضاء مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة الشارقة وعدد من رؤساء ومدراء الدوائر المحلية ، واعضاء مجلسي غرفة تجارة وصناعة الشارقة ومركز اكسبو الشارقة ، ورجال السلك الدبلوماسي، ورجال اعمال اضافة الى حشد من التجار والمتخصصين من داخل الدولة وخارجها.
وفي تعليق له بمناسبة افتتاح المعرض قال سعادة عبدالله سلطان العويس رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة الشارقة و مركز إكسبو الشارقة : ان الدورة الجديدة تشهد العديد من المفاجآت من حيث المحتويات ، وهذا امر جيد حيث يوفر مساحات واسعة للتجار للاختيار وفرصا اكبر لعقد الصفقات ، مشيرا الى ان المعرض يحتوي على آلات وتجهيزات تشكيل المعادن، وإعداد الأسطح ، والتشطيب، والطحن ، والقطع وغيرها من التخصصات الهندسية ذات الصلة وهو ما يؤهله لتغطية  نطاق واسع من الصناعة في المنطقة ويلبي احتياجات جميع القطاعات من خلال العارضين.

 ولفت العويس ، الى ان الدورة الـ11 من معرض "ستيل فاب" 2015 تقدم حلولا لجميع الاحتياجات من الصلب التي تتطلبها جميع الصناعات في المنطقة، حيث يشارك في المعرض أكثر من 350 مُصنعا اضافة الى وكلاء إقليميين يمثلون ما يقرب من 900 علامة تجارية من حول العالم ، حيث ابدوا اهتمامهم البالغ بالمعرض نظرا لما يمثله من اهمية في التسويق والترويج ، كما يحتوي على أجنحة خاصة، وقطاعات جديدة، وعروض حية، وندوات فنية وعروض للمنتجات.
 واضاف : يمكن للزوار أن يشاهدوا مجموعات متكاملة من الآلات والمعدات لكل قطاع مشترك في معرض "ستيل فاب" 2015 و يعرض فيه ايضا آلات وتجهيزات لتشكيل المعادن، وإعداد الأسطح ، واللحام والقطع، وتصنيع الآلات ،وغيرها من التخصصات الهندسية ذات الصلة من مختلف أنحاء العالم.

 وتشمل مجالات العرض ايضا ، التعامل مع المواد، والقطع المعدنية، والأنابيب، والآلات الأنبوبية. وهناك أجنحة خاصة لتكنولوجيا الصلب ، وجناح المصنعين وعرض لمنتجات الصلب، بالإضافة إلى عروض حية متنوعة، وندوات وعروض لمنتجات التقنية. وهناك جناح المثبتات الذي يشارك للمرة الأولى خلال هذه الدورة.

 وقال سعادة سيف محمد المدفع ، الرئيس التنفيذي لمركز اكسبو الشارقة : ان منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا تعد منطقة  نمو عال لصناعة منتجات اللحام العالمية التي تقدر بـ20 مليار دولار أمريكي، ويعرض قسم اللحام والقطع أكبر مجموعة من معدات وآلات اللحام والقطع في المنطقة ، وسيتمكن الزوار من رؤية العلامات التجارية الرائدة مثل ميلر، لينكولن الكهربائية، إسياب، فرونيوس، كيمبي، لورخ، جاكل والمزيد ضمن قسم اللحام والقطع ، كما سيوفر قسم معالجة المواد حلول مخصصة لمعالجة الصلب بما في ذلك نظم النقل، والرفع الممغنط، رفع التفريغ، مُحَكمات الوضع، الرافعات العلوية والرافعات شوكية.

 ومن المتوقع وفقا للاحصائيات المتوفرة ، فأن دول مجلس التعاون تستثمر 18 مليار دولار في صناعة الأنابيب والمواسير ، وهذا ما سيعزز الحركة التجارية والطلب باتجاه قسم الأنابيب والآلات الأنبوبية، الذي يضم الآلات والأدوات المستخدمة في تشكيل و قطع الأنابيب ، ويهدف قسم الأدوات الآلية للاستفادة من الطلب الناتج عن الزيادة والتي تقدر بحوالي 20% في الاستثمارات الصناعية من قبل دول المجلس من أجل تعزيز برامج التنويع الاقتصادي.
 ويتضمن "ستيل فاب 2015 " قسما جديدا هذا العام ، وهو جناح المثبتات ، ويهدف الجناح الجديد للاستفادة من الطلب المتزايد في قطاعات البناء ، والنفط والغاز، والكهرباء ، والإلكترونات، وقطاعات التصنيع ، والطيران، وغيرها ، وتشكل المثبتات جزءا مهما في صناعة الصلب، وسيسلط قسم المثبتات الضوء على مختلف استخدامات المثبتات في صناعة الشرائح المعدنية و الهيكلية.

وأكد نافين فرنانديز، مدير مجموعة المعارض، مركز اكسبو الشارقة: إن المشاركات الأجنبية كانت وما تزال نقطة القوة في ستيل فاب ، فازدياد الاهتمام العالمي بالمنطقة عامة ، وبدولة الإمارات العربية المتحدة خاصةً، أدى إلى ارتفاع في عدد المشاركين الأجانب سنوياً، وهذا يساعدنا بالتالي على تقديم أفضل وأحدث التقنيات من جميع أنحاء العالم وعرضها للمصنعين الإقليميين في مكان واحد.
و يستضيف "ستيل فاب" 2015  أيضا مجموعة واسعة من ندوات تقنية تتمحور حول مواضيع أساسية مثل تطبيقات البرمجيات، والتشغيل الآلي، وتكنولوجيا القطع المزدوج و إلخ ، بينما ستمكن عروض المنتجات الزوار من الحصول على نظرة دقيقة على التكنولوجيا والمنتجات الجديدة.

 ويحظى "ستيل فاب" 2015 بدعم ومشاركة  قوية من قبل شركائه الأجانب. ويقدم الجناح الألماني، والمقام تحت رعاية اتحاد الهندسة الألماني، 22 شركة تعرض أحدث التكنولوجيا الألمانية ، وقد قدم الجناح الألماني 11 شركة في العام الماضي ، وتشارك الرابطة الإيطالية لمصنعي الآلات والأدوات والروبوتات وأنظمة الأتمتة والمنتجات الثانوية بأكثر من 30 عارضاً إيطالياً في فعاليات المعرض ، وارتفع عدد العارضين بالجناح التايواني الى 16 عارضاً مقارنةً بـالـ9 عارضين في العام الماضي. و للعارضين من تركيا، والهند، والصين حضورا مميزا أيضاً.
مشاركة:
طباعة
اكتب تعليقك
إضافة إلى عين دبي
أخبار متعلقة
الأخبار المفضلة