١٢ مايو ٢٠٢٤هـ - ١٢ مايو ٢٠٢٤م
الاشتراك في النشرة البريدية
عين دبي
المال والأعمال | الجمعة 6 مارس, 2015 10:43 صباحاً |
مشاركة:

محاكم دبي تنظم ورشة عمل بعنوان " مهارات تنمية العلاقات والاتصالات الادارية الفعالة"

نظم قسم تنمية استثمار الموارد البشرية بمحاكم دبي ورشة عمل بعنوان" مهارات تنمية العلاقات والاتصالات الادارية الفعالة " قدمها الدكتور بيان هاني حرب، لعدد " 19 " متدرب من محاكم دبي، وذلك بهدف نقل المعرفة للموظفين وتحفيزهم، لتطوير وتمكين الموارد البشرية، وتعزيز البيئة الداخلية المحفزة على الابداع والتميز، الذي يسهم في الارتقاء بالأداء العام، والوصول الى رؤية محاكم دبي " وهي الريادة في عمل المحاكم.

حيث عرّف الدكتور بيان المشاركين بالمفاهيم والأساليب المترتبة من الاتصالات الإدارية، وكيفية تنمية مهارات المشاركين في الاتصال والتعامل مع الاخرين، وتطوير اتجاهات وقدرات المشاركين بالإيجابية في التعامل مع الآخرين، والنتائج الايجابية المترتبة من تبادل الخبرات بين المشاركين، كما تم مناقشة مشكلات ومعوقات الاتصال الفعال.

تنوعت اساليب الدكتور في عرض محتويات الورشة وذلك على شكل محاضرات، وورش عمل، والعاب ومناقشات، أوضح من خلالها مفهوم الادارة وأهمية الاتصال في نجاح العمل الاداري، وذكر نماذج وعناصر الاتصال الفعال، ومبادئ الاتصال، والنماذج السلوكية المتعددة للأفراد في محيط العمل، والأشكال العامة للاتصالات، وعدد مهارات الاتصال ولغة الجسد، وأنواع الاتصالات التنظيمية، وتطرق الى كفاءة مهارات الاتصال والمعوقات التي تواجهها.



كما قدم الدكتور ابعاد وعناصر العملية الادارية في المنظمات، وان لتحقيق الهدف عدة عوامل من أهمها، الرغبة والقرار، والالتزام، والصبر، والعزيمة، والانضباط، وان لكل ادارة وظائف تقوم بها مثل، التخطيط، والتنظيم، والتوجيه، والرقابة.

وأثرى الدكتور الورشة بمعلومات كافية عن مهارات الاتصال، والطرق الرئيسية للاتصال منها، الاتصال المباشر، الاتصال اللفظي، والاتصال الكتابي، وأضاف ان مهارات الاتصال الفعال تشمل، مهارات الاتصال مع الذات، ومهارات الاتصال مع الآخرين، والصعود الى القمة، ومهارات الحوار والاستقبال.

و قد تم خلال الدورة تم تكريم أفضل متدرب ضمن مبادرة " المتدرب المتميز" والتي تم الإعلان عنها مسبقاً من قبل شعبة تنفيذ التدريب عن طريق البريد الإلكتروني وتوزيع منشورات للموظفين ووضع بنرات تضمنت معايير اختيار المتدرب المتميز كالالتزام بالحضور والانصراف، المشاركة الايجابية واثراء الحوار، والاستيعاب والقدرة على التعلم، ومدى التعاون مع المدرب، اضافة الى السلوك العام .

وكان التكريم لهذه المبادرة من نصيب الموظفة حمدة محمد أهلي من ادارة القضايا المدنية، وذلك بحصولها على درع المتدرب المتميز وشهادة تقدير..
مشاركة:
طباعة
اكتب تعليقك
إضافة إلى عين دبي
أخبار متعلقة
الأخبار المفضلة