٢٥ أبريل ٢٠٢٤هـ - ٢٥ أبريل ٢٠٢٤م
الاشتراك في النشرة البريدية
عين دبي
المال والأعمال | الثلاثاء 1 ديسمبر, 2015 2:55 صباحاً |
مشاركة:

ثوماس أوفسين، أحد رواد مسوقي الفعاليات المباشرة في العالم، ينضم إلى مجموعة الأهلي القابضة رئ

أعلنت مجموعة الأهلي القابضة، وهي مجموعات شركات دولية متعددة الاختصاصات مقرها الإمارات،عن انضمام ثوماس أوفسين، أحد رواد تسويق الفعاليات المباشرة في الشرق الأوسط إلى مجموعة شركاتها بصفته الرئيس التنفيذي لشركة تسويق الفعاليات المباشرة التي أطلقتها مؤخراً "117 لايف"، وذلك ضمن ملف أعمالها في مجال الإعلام والترفيه والذي ركزت المجموعة على تطويره بشكل لافت خلال السنوات القليلة الماضية.

وتعتَبر مجموعة الأهلي القابضة، بقيادة رئيسها التنفيذي محمد خماس، أن تعيين أوفسين كرئيسِ لشركة "117 لايف" التابعة لها، سيكون له دورٌ أساسي في دعم ملف الترفيه والإعلام الآخذ بالنمو والازدهار، حيث سيبدأ الرئيس الجديد عمله في الحال من مقر المجموعة في دبي، وسيعمل على إدارة أعمال الشركة حول العالم مركزاً على الفعاليات والعروض المباشرة، بدءاً من الحفلات الموسيقية وانتهاءً بالعروض الكوميدية. وضعت المجموعة خططاً عديدة لتوسيع مجال أعمال الشركة الجديدة بإدارة أوفسين، والتي تنوي إثراء ملفها بإدخال مجالات إدارة المواهب محلياً وعالمياً وإدارة البرامج الترفيهية ومسارح الفعاليات المباشرة إليه.

وقد بدأت مجموعة الأهلي القابضة مؤخراً بتكثيف جهودها في مساعيها لتوسيع أعمال الشركة دولياً، واشتمل ذلك على استحواذها على شركة التسويق الاجتماعي المعروفة "ذا أودينس"، المسؤولة عن أعمال التسويق الرقمي والاجتماعي لمجموعة من أهم نجوم الإعلام الاجتماعي المؤثرين في العالم. كما تتبع للمجموعة شركة يونيفيرسال للفعاليات بمقرها في سنغافورة، والتي تنظم فعاليات الملتقى السنوي لثقافة البوب والكوميكس الآسيوي "إيجا بوب كوميك كون"، والذي تم إطلاق أولى دوراته في الفلبين مؤخراً ويتم التخطيط للدورات القادمة لتنطلق في كوريا، وسنغافورة، والولايات المتحدة الأمريكية، والإمارات العربية المتحدة كلٌ على حدة خلال السنوات القادمة.

وتفخر المجموعة بكونها الناشر الحصري في البلاد العربية لأشهر القصص المصورة لشخصيات عالمية، بالإضافة إلى ما تقدمه من خلال شركتها التابعة "كوميكيف" وهو أكبر متجر في العالم يعنى ببيع مقتنيات ثقافة البوب والكوميكس. وتمتلك المجموعة أيضاً شركة كوميكيف استوديوز والمعنية بإنتاج المقتنيات عالية الجودة لشخصيات وألعاب الأفلام العالمية ضمن اتفاقية حصرية لها مع مارفل وغيرها من كبريات شركات الإنتاج العالمية. وأثرَت المجموعة التنوع والتوسع الذي تسعى إليه بافتتاحها لذراعها الإنتاجي الذي أَعلن مؤخراً عن استهلاله لأعمال تصميم وإنشاء منتجع ومدينة ترفيهية موسومين بعلامة فوكس القرن العشرين الأمريكية. كل هذه الأعمال والخطط التوسعية للمجموعة ستدعمها مبادرات الشركة الجديدة "117 لايف" لتكمل مسيرة المجموعة نحو العالمية.

ويُعد أحد أهم المبادئ الاستراتيجية لخطة الشركة الجديدة "117 لايف" في إطلاق الفعاليات المباشرة هو إنشاء المساحات المبتكرة المخصصة لإقامة هذا الفعاليات، حيث ستبدأ في الحال بإطلاق موقعٍ جديد للعروض والفعاليات ليستضيف بشكلٍ مؤقت ما يعادل 20 ألفاً من المتفرجين، إلى أن تطلق المجموعة مسرحها الضخم في دبي، في عام 2017، والذي سيكون مزوداً بأحدث المعدات والتجهيزات لاستقبال قرابة 25 ألف متفرجٍ في الهواء الطلق. سيضم المسرح أجنحة خاصة للعائلات وشرفات منفصلة وصناديق مخصصة مما يجعله الأول من نوعه في الشرق الأوسط. تبدأ أعمال الإنشاءات للمسرح بدايةَ عام 2016 ومن المتوقع أن يؤثرَ على تزايد أعداد الفعاليات المباشرة التي تستضيفها المنطقة بشكل ملموس.

قال ثوماس أوفسين أن "الوقت الآن هو الأنسب لانضمامي لمجموعة الأهلي القابضة، بالنظر إلى التطورات المهمة والأعمال الجديدة التي أعلنت الشركة إطلاقها مؤخراً. سأعمل بناءً على استراتيجية تطوير عالمية مشتركة تضمن استفادتنا المثلى من كل ما نمتلكه من أصول ومصادر متنوعة. نهدف إلى جعل شركة "117 لايف" قوةً عالمية مؤثرة في مجال الترفيه تتجاوز الشرق الأوسط لتصل إلى الشرق الأقصى، وآسيا والولايات المتحدة الأمريكية." وأضاف ثوماس أن افتتاح المسرح الجديد في القريب العاجل سيشكل نقطة تحول محورية بالنسبة لشركة "117 لايف" والتي تفخر أن تكون في مقدمة هذا الحدث المنشود.

وبدوره أشار محمد خماس، الرئيس التنفيذي لمجموعة الأهلي القابضة، إلى الدور المهم الذي تضطلع به الشركة الجديدة قائلاً "جاءت "117 لايف" ضمن استراتيجية المجموعة بعيدة المدى لتحقيق التنوع والنمو المستدام، وتُعد محركاً أساسياً لحركة التوسع الدولي الذي بدأناه في مجالات الحياة العصرية والترفيه والإعلام الرقمي والاجتماعي. ويسعدنا أن نقول إن ثوماس، بسيرته المعروفة الحافلة بالإنجازات، سيقود الشركة الجديدة "117 لايف" نحو الريادة؛ فضمن أولى أولوياتنا تعيين الشخص المناسب في المكان المناسب واختيار الشخصيات الفاعلة في عالم الأعمال لتوجيه دفة التطور في المجموعة. ثوماس هو خبير استراتيجي محنك غير أنه أيضاً كإنسان مولع بالموسيقى وملم بها سيتمكن من الأخذ بيد "117 لايف" نحو النجاح."

من الجدير بالذكر أن ثوماس أوفسين قد أشرف على تطوير وإدارة فعالياتٍ مميزة حازت على جوائز عالمية في الشرق الأوسط عبر العشرين عاماً الماضية. فقد كان أول من ادخل مهرجانات مثل "ريد فيست دبي" و "بلينديد" إلى سوق الإمارات العربية المتحدة، ونظم فعالياتٍ مباشرة مع كبار النجوم العالميين مثل "بيونسيه"، و"شاكيرا"، و"آر كيللي" في إفريقيا. بالإضافة إلى ملفه الغني بحملات التسويق الناجحة لعروض خاصة ومميزة لكل من "برنيس" و"تيك ذات"، والحفلات الموسيقية لكل من "جي لو" و "جاستين بيبر" و "أشر" وفرقة “وان دايركشين"، و "كاتي بيري" وغيرهم الكثير والتي بيعت تذاكرها بسرعة خيالية. من الواضح أن ملف ثوماس الإبداعي غيَّر شكل الحفلات الموسيقية المباشرة في البلاد وساعد على جعل دبي محط أنظار العالم ومحطة توقف اعتيادية في رحلات كبار النجوم والفرق العالمية.

 

مشاركة:
طباعة
اكتب تعليقك
إضافة إلى عين دبي
أخبار متعلقة
الأخبار المفضلة