٢٧ أبريل ٢٠٢٤هـ - ٢٧ أبريل ٢٠٢٤م
الاشتراك في النشرة البريدية
عين دبي
الثقافة والتعليم | الأحد 19 مارس, 2017 2:15 مساءً |
مشاركة:

"دبي للثقافة" تزوّد مواقعها الثقافية والتراثية بخدمة واي فاي الإمارات

أعلنت هيئة دبي للثقافة والفنون (دبي للثقافة)، الهيئة المعنية بشؤون الثقافة والفنون والتراث في الإمارة، عن توفير خدمة واي فاي الإمارات في جميع المواقع الثقافية والتراثية التابعة لها في كافة أنحاء إمارة دبي، والتي كان آخرها قرية حتا التراثية.

وجاءت هذه الخطوة بعد أن توصلت دبي للثقافة العام الماضي إلى اتفاقية مع شركة الإمارات للاتصالات المتكاملة "دو"، المزود الرائد لخدمات الاتصال في الإمارات، حرصًا من الهيئة على توفير كافة التسهيلات عالية الجودة لتعزيز معايير الإبداع والابتكار.

وقال محمد يوسف الحمادي، مدير إدارة تقنية المعلومات في هيئة دبي للثقافة والفنون: "تنسجم هذه الخطوة مع الجهود التي تبذلها دبي للثقافة لدعم مبادرة مدينة دبي الذكية لضمان بقاء الزوار على اتصال دائم مع شبكة الإنترنت، وتوفير معلومات وخدمات حية تستهدف الانتقال لنوعية حياة جديدة لجميع سكان دبي وزوارها، وتتيح للزوار إمكانية الوصول إلى خدمات وتطبيقات الهيئة الذكية التي تثري من تجربتهم وتجعل تجوالهم وزيارتهم لمواقع الهيئة أكثر تفاعلية، مما يجعل دبي المدينة الأذكى في العالم. ويتوافق هذا التوجه أيضًا مع الخطة التنموية الشاملة لمنطقة حتا التي أعلن عنها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله".

وتوفر دبي للثقافة الخدمات الإرشادية التي تنوه الزوار إلى وجود خدمة الاتصال عبر "واي فاي" في جميع المواقع، لمساعدة الزوار على الاتصال بشبكة الإنترنت، والتفاعل مع الأحداث والنشاطات التي تطلقها في جميع هذه المواقع.

ومن جانبه قال جهاد طيارة، نائب الرئيس لتطوير الأعمال والشراكات في دو " " إن هدفنا الرئيسي في دو هو العمل على تحسين حياة جميع سكان دولة الإمارات من خلال تزويدهم بخدمات اتصال مميزة وسلسة للوصول إلى حلم المدينة المتصلة شبكياً التي نطمح إليها جميعاً. وتسعى دو من خلال الخدمات التي تقدمها إلى دعم رؤية المدينة الذكية في دولة الإمارات وتعزيز مستوى سعادة مختلف فئات وشرائح المجتمع المحلي وكذلك الزوار من خلال تمكين من الاتصال بشكل سلس وفريد أينما وجدوا على أرض الإمارات. ويسعدنا حقاً التعاون  مع هيئة دبي للثقافة والفنون لتعزيز مبادراتنا وتوفير خدمة واي فاي الإمارات المجانية في جميع المواقع الثقافية والتراثية التابعة لها في كافة أنحاء دبي".

يشار إلى أن اتفاقية الهيئة مع "دو" تشتمل على تثبيت نقاط اتصال الإنترنت اللاسلكي في جميع المواقع الثقافية والتاريخية في دبي، وذلك لتوفير خدمة واي فاي الإمارات للمستخدمين. كما ستتولى "دو" مسؤولية التحكم والصيانة والاختبار والتشغيل، إضافة إلى زيادة قدرة الشبكة لمواكبة متطلبات التوسع.

يذكر أن «دبي للثقافة» تلتزم بإثراء المشهد الثقافي انطلاقًا من تراثها العربي، وتعمل على مد جسور الحوار البنّاء بين مختلف الحضارات والثقافات، والمساهمة في المبادرات الاجتماعية والخيرية البنّاءة لما فيه الخير والفائدة للمواطنين والمقيمين في دبي على حدٍ سواء.

مشاركة:
طباعة
اكتب تعليقك
إضافة إلى عين دبي
أخبار متعلقة
الأخبار المفضلة