٢٠ أبريل ٢٠٢٤هـ - ٢٠ أبريل ٢٠٢٤م
الاشتراك في النشرة البريدية
عين دبي
المال والأعمال | الأحد 16 أبريل, 2017 3:55 صباحاً |
مشاركة:

نخبة علامات الأزياء الراقية تكشف عن إبداعاتها في معرض المرأة العصرية

تنطلق فعاليات الدورة الثانية من ’معرض المرأة العصرية‘ في دبي ضمن مركز دبي التجاري العالمي خلال الفترة بين 20 – 22 أبريل 2017. وتعرض الفعالية أبهى تشكيلات الأزياء الفاخرة، والتصاميم المستوحاة من نمط الحياة العصرية وفق لمسة فنية مفعمة بالتفاصيل والخطوط الأنثوية التي تجمع الطابع الإبداعي المحلي مع النسق العالمي في تناغم فريد.وتهدف الفعالية لتقديمأروع التصاميم الأنيقة في قالب عصري مفعم بالحماس،لتكشف من خلاله خطوط الموضة المحمّلة برؤية إبداعية تحمل توقيع نخبة من دور الموضة الإماراتية والعالمية،تدعم من خلالها نتاج أبرز علامات الأزياء المحليةأمثال ’لطيفة الشامسي‘، و’حصة الفلاسي‘، إلى جانب عارضين من الهند، والمملكة العربية السعودية، وإندونيسيا، والبحرين، وجنوب أفريقيا.

وتتولى شركة ’سومانسا‘ للمعارض مسؤولية تنظيم الفعالية المرتقبة،حيث أطلقت الشركة دراسة خاطفة حول التوقعات المنتظرة من المعرض في نسخته الجديدة. وأظهرت النتائج مشاركة بنّاءة تتضمن عرض أحدث الابتكارات الحصرية من تشكيلات ’لطيفة الشامسي‘، و’دار مينا للأزياء‘، إضافة إلى مجموعة مختارة من عبايات ’داس كوليكشن‘، فضلاً عن التحف الفنية لأروع تشكيلات المجوهرات الفاخرة من توقيع علامة ’فيرنير‘ الإيطالية.

كما تعرض الفعالية تشكيلة حصرية من إبداع ’عبد الواحد الرستماني لايف ستايل‘ ومن المقرر أن يتحدث في المعرض كل من خلود خوري، مدير مجلس دبي للتصميم والأزياء؛ وجريج فولر، الرئيس التنفيذي لدى ’عبد الواحد الرستماني لايف ستايل‘؛ إلى جانب آمال مصطفى، مدير العلامات التجارية والتسويق في ’لوتاه بيرفيومز‘.

ويشارك في المعرض مجموعة مرموقة من علامات الأزياء، تطرح من خلاله باقةً واسعةً من الملابس الفاخرةالمخصصة للسيدات تشتمل على العبايات، والقفطانات، والجلابيات، والأزياء المنزلية، وفساتين السهرة، ونماذج الأزياء المناسبة للعطلات، فضلاً عن السترات، والمعاطف، والجمبسوت، والملابس الجاهزة، والفساتين، إلى جانب التشكلات الفنية لعلب الشوكولاته، والمجوهرات يدوية الصنع، وحقائب اليد، والأدوات المنزلية، ومستحضرات العطور، والعود، والبخور، مع الإكسسوارات والأحذية، وغيرها الكثير. ويتخلل الحدث جلسات تجميل مخصصة لتصفيف الشعر والماكياج، وفنون العناية بالأظافر، إضافة إلى عروض الموضة، وإطلاق المنتجات، وجلسات متخصصةلإعادة تشكيل الهوية الجمالية للسيدات وفق تنسيقات مناسبة لإطلالة جديدة.

ويحظى المعرض ، الذي تنظمه سيدة الأعمال الإماراتية ريم الزرعوني بالتعاون مع شركة ’سومانسا‘ للمعارض، بشراكات استراتيجية تجمع بين منطقة دبي للتصميم D3، ومجلس دبي للتصميم والأزياء.

وبهذه المناسبة، تقول الزرعوني: "تعتبر دبي المنصّة المثالية لعرض أحدث تشكيلات الموضة المعاصرة نظراً لمكانتها الدولية وسمعتها المتميزة كإحدى رموز الأزياء حول العالم.حيث نجح المصممون المحليون في قطع أشواط طويلةعلى طريق الشهرة وتحقيق حضور مؤثر علىالمنصات العالمية. لذلك تنظر دبي إلى إبداعاتهم بعين الترحاب، وتجد فيهم االخيار المثالي لتلبية التفضيلات المختلفة لسكانها الكرام.وأنا فخورة للغاية بإطلاق الدورة الثانية من ’معرض المرأة العصرية‘الذي يحفل بكافة العناصر الكفيلة بإسعاد السيدات اللواتي يعشقن الأناقة ونماذج الأزياء الفاخرة".

وأضافت الزرعوني: "تعدّ هذهالفعالية فرصةً حصريّة لمشاهدة أحدث تصاميم الأزياء وأساليب الحياة الأكثر رواجاً، وفي الوقت ذاته، يوفّر للحضور إمكانية الاسترخاء في بيئة محيطة وسط أجواء مفعمة بالراحة والهدوء. ويتجاوز هذا العرض كونه تجربة تسوق عظيمة،معلناً عن نفسه كنزاً دفيناً لأولئك الذين يؤمنون ويقدّرون المعاني الرفيعة للمحبة والشغف والخيال، هذه المعاني التي تندرج دوماً في صميم صناعة كلّ قطعة فريدة يشاهدونها في العرض، سواء كانت من الأزياء، أو حقائب اليد، أو المجوهرات، أو حتى قطعة شوكولاتة لذيذة."

بدورها، قالت جازية الظنحاني، الرئيسة التنفيذية لمجلس دبي للتصميم والأزياء: "نتطلّع بوصفنا شريكاً استراتيجيّاً في ’معرض المرأة العصرية‘ إلى الالتقاء بالمصممين الصاعدين بقوّة نحو القمة،والراغبين بالارتقاء بعلاماتهم التجارية نحو آفاق جديدة".

وأضافت الظنحاني: "تقود الإمارات العربية المتحدة وإمارة دبي مشهد الأزياء في منطقة الشرق الأوسط، وتعتبر هذهالفعالية شاهداً حقيقيّاً على الإمكانات الكبيرةالتي تمتلكها الدولة. لقد كشف تقرير ’المستقبل المتوقّع لتصميم الأزياء في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا‘، والذي قمنا بنشره بالتعاون مع حيّ دبي للتصميمD3، بأنّ نمو سوق الأزياء في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا تجاوز معدلات النمو العالمي لقطاع الأزياء بأكثر من 4.7 ضعفاً منذ 2010. فقد كانت الإمارات العربية المتحدة السباقة بالفاعلية باعتبارها سجّلت نموّاً ثابتاً. وعلى الرغم من أن جزءاً كبيراً من هذا النمو تم تعزيزه بالواردات الدولية من المصممين العالميين؛ إلّا أنّ العلامات التجارية المحليّة والناشئة من المنطقة تزدهر بقوة أيضاً. ويتوافق هذا مع رؤيتنا التي تهدف إلى الارتقاء بالمشهد الإبداعيلإمارة دبي بوصفها وجهةً لتصميم الأزياء على مستوى المنطقة والعالم".


كما يشهد المعرض تركيزاً خاصاً على أحدث التوجهات في مجال الأزياء المحافظة بما يخدم الأذواق الراقية والمتطلبات الفاخرة للمجتمع الإماراتي بسكانه المحليين والمغتربين. وسيقدّم العارضون أيضاً قطعاً فريدة محدودة الإصدار بالإضافة إلى خطّ إنتاجي خاص بشهر رمضان المبارك أثناء الفعالية. لطالما شكّل سوق الأزياء المحافظة جزءاً ضخماً من إمكانات الإنفاق في السوق،ففي السنوات القليلة الماضية، انطلق عالم الأزياء الإسلامية بسرعة كبيرة إلى الواجهة وسيصل الإنفاق وفقاً للتقارير عتبة 484 مليار دولار أمريكي بحلول عام 2019. وبالفعل، تركت العديد من العلامات التجارية الشهيرة بصمتها على تشكيلات الأزياء المحافظة.

ومن المتوقع أن تنسجم التشكيلات المقدّمة في المعرض مع مختلف الأذواق المحافظة، حيث تتألق بصياغات لونية رصينة تتراوح بين الأزرق المائل إلى الاخضرار، والأخضر الزمردي، والأسود، والأبيض مع تدرجات ربيعية مزدانة بلمسات من الأبيض لتقديم خيارات تتماشى مع ألوان الفصل.

وقالت ميثاء السويدي، المديرة التنفيذية للتسويق والاتصالات في حيّ دبي للتصميمD3: "تبرز المشاركة في نسخة هذا العام من ’معرض المرأة العصرية‘ بالتعاون مع مجلس دبي للتصميم والأزياء الدعم الذي يتلقاه قطاع الموضة في المنطقة من قبل  حيّ دبي للتصميمD3. ومع ترسيخ مكانتناكوجهة محليةرائدة في مجال تصميم الأزياء؛  فإن دعمنا للمصممين في المنطقة ككل وعبر كافة مفردات الإبداع في هذا القطاع يعدّ خطوة استراتيجية وهامة لكلّ من حيّ دبي للتصميمولإمارة دبي بوصفها مركزاً للإبداع".

يشارك في المعرض كوكبة من علامات الموضة المحلية أمثال ’لوتاه‘ للعطور، و’عبد الواحد الرستماني لايف ستايل‘، و’آش ستايل‘ ، إضافة إلى ’تشوزن باي فلوك‘، و’ترنك ستور‘، و’أونلي روز‘، فضلاً عن ’كوكو جليلة‘، و’ليو باي إس‘، و’لطيفة الشامسي‘، و’مجموعة داس‘، إلى جانب ’حصة الفلاسي‘، و’فلوليس‘، و’بليسي كوتور‘، مع علامة ’نور‘، و’مريم فاشن ديزاينس‘، و’دار نجد‘، و’عائشة بكر‘، و DNJ099.

في حين تتضمن علامات الموضة الدولية المشاركة كلاً من مجوهرات ’فيرنير‘ و’كايزر‘ من إيطاليا ، و’هاري إبراهيم‘ و’سوزان زوانغ‘ من إندونيسيا، إضافة إلى مجوهرات ’ياتاغان‘ من تركيا، و’بهية كوتور‘ و’زيفا كوتور‘ من جنوب إفريقيا، و’ليلاس أباياس‘ من البحرين، و’دياديم‘ من المملكة العربية السعودية ، و’راجديب راناوات و’سنينة خيرة‘ و’سكينة أحمد‘ من الهند وآخرين.
ويستقبل ’معرض المرأة العصرية‘ الزوار من العامّة خلال الأيام الثلاثة للمعرض من الساعة 12 ظهراً وحتى 10 مساءً بشكل مجاني.

مشاركة:
طباعة
اكتب تعليقك
إضافة إلى عين دبي
أخبار متعلقة
الأخبار المفضلة