١٩ أبريل ٢٠٢٤هـ - ١٩ أبريل ٢٠٢٤م
الاشتراك في النشرة البريدية
عين دبي
الثقافة والتعليم | الخميس 20 أبريل, 2017 1:38 مساءً |
مشاركة:

جامعة باريس السوربون-أبوظبي تسلط الضوء على أهمية تطوير القدرات المهنية خلال فعاليات اليوم المفتوح لبرامج الدراسات العليا

بهدف استقطاب المهنيين المتميزين في دولة الإمارات العربية المتحدة والمنطقة والمهتمين بتعزيز مسيرتهم الأكاديمية والمهنية، نظمت جامعة باريس السوربون-أبوظبي وللعام الخامس على التوالي يوماً مفتوحاً لبرامج الدراسات العليا تحت شعار "كن قائداً لمستقبلك". نظمت الفعالية التي امتدت طيلة يوم أمس في باحة حرم الجامعة في جزيرة الريم وشارك فيها عدداً كبيراً من طلبة وأساتذة ومهنيين، حيث تعرفوا على الكادر الإداري والأكاديمي، فضلاً عن البرامج المقدمة.

 

تشكل فعاليات اليوم المفتوح لبرامج الدراسات العليا التي تنظمه جامعة باريس السوربون-أبوظبي، منصة مثالية للمشاركين للتعرف عن كثب على البرامج المختلفة. ولطالما حرصت الجامعة على توفير أفضل المستويات التعليمية لطلبتها ودعمهم خلال مسيرتهم الأكاديمية والمهنية، حيث تهدف إلى جذب الطلبة المبدعين وإعطائهم فرصة لتعلّم مهارات جديدة وتطوير معارفهم.

 

وفي هذا الصدد، قالت السيدة ميشال عنبر حدّاد، رئيسة قسم الماجستير في جامعة باريس السوربون-أبوظبي: "يسعدنا دائماً استضافة الطلبة المهتمين ببرامجنا ومناقشة تطلعاتهم المهنية وأهمية برامج الدراسات العليا التي نوفرها في تحقيق أهدافهم المهنية. علاوة على ذلك، تلعب شهادة الماجستير دوراً مهماً في تعزيز الفرص الوظيفية لدى المتخرجين وأن يكونوا محطة اهتمام للشركات العالمية والمحلية المرموقة. وخلال السنوات العشر المقبلة، ستشهد الوظائف التي تتطلب شهادة ماجستير نمواً أسرع من تلك التي تتطلب أي تحصيل علمي آخر".

 

وأضافت السيدة ميشال عنبر حدّاد: "فضلاً إلى البرامج الأكاديمية التي تطرحها، توفر جامعة باريس السوربون-أبوظبي تجربة ثقافية رائدة لطلبتها تتجسد من خلال شعارها ’جسر بين الحضارات‘. كما تستضيف الجامعة أيضاً الكثير من الفعاليات الفنية والثقافية والعلمية الفرنسية والدولية، حيث تحرص إلى تعزيز التبادل الثقافي بين الطلبة الذين يعيشون مع بعضهم البعض بسلام وتناغم واحترام. وعمد طلابٌ كثيرون إلى تعلّم الفرنسية لتوسيع آفاقهم المهنية لتصل إلى فرنسا من خلال البرامج التدريبية التي يشاركون فيها".

 

قالت ميرا الفلاسي إحدى المشاركات في فعاليات اليوم المفتوح لبرامج الدراسات العليا في جامعة باريس السوربون-أبوظبي: "لقد اخترت هذه الجامعة لاستكمال دراستي في مجال اللغات والأعمال وقد ساعدتني مشاركتي في هذا اليوم بالتعرف عن قرب على الأساتذة ورؤساء الأقسام والطلبة الحاليين. وقد شجعتني تجارب رفاقي الذين تخرجوا من قبل إلى اختيار جامعة باريس السوربون-أبوظبي كونها جامعة عالمية عريقة تقدم أفضل المستويات التعليمية. وستساعدني دراستي في التعرف أكثر على عالم الأعمال على المستوى المحلي، الإقليمي والدولي".

 

وتضمنت فعاليات اليوم المفتوح لبرامج الدراسات العليا مجموعة من الجلسات النقاشية التفاعلية مع مدراء برامج الماجستير الذين استعرضوا البرامج المختلفة المتوفرة في الجامعة ومعايير التعليم التي تتميز بها.

 

تقدّم جامعة باريس السوربون-أبوظبي 13 برنامج ماجستير في مجالات مختلفة من القانون إلى التخطيط المُدُني مروراً بتاريخ الفن والاتصالات ودراسات المتاحف. وتشمل هذه البرامج البحث الاجتماعي: التقييم والاستشارات، اللغات والأعمال، تعليم اللغة الفرنسية لغير الناطقين بها، ديناميات البيئة للأقاليم والمجتمعات، تاريخ الفن وعلم المتاحف، التخطيط المُدُني والحضري، التمويل والمصارف، اقتصاديات الصحة، القانون الدولي والعلاقات الدبلوماسية والدولية، القانون الدولي – التنمية المستدامة، التجارة الدولية، إدارة الفن والعروض، التسويق والإدارة، الاتصالات والإعلام.

مشاركة:
طباعة
اكتب تعليقك
إضافة إلى عين دبي
أخبار متعلقة
الأخبار المفضلة