١٦ أبريل ٢٠٢٤هـ - ١٦ أبريل ٢٠٢٤م
الاشتراك في النشرة البريدية
عين دبي
الحكومية | الأحد 24 سبتمبر, 2017 3:20 صباحاً |
مشاركة:

الإمارات تبدأ خطوتها الأولى نحو المئوية بأكبر لقاء وطني الثلاثاء المقبل

تنطلق في أبوظبي، الثلاثاء المقبل، أعمال الاجتماعات السنوية لحكومة دولة الإمارات، وهو اللقاء الوطني الأكبر من نوعه، وسيترأسه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة.

ويضم اللقاء أصحاب السمو وسمو أولياء العهود ومجلس الوزراء والمجالس التنفيذية في الدولة، وأبرز 400 مسؤول حكومي في مختلف القطاعات.

وتهدف الاجتماعات السنوية، التي تستمر جلساتها ونقاشاتها على مدى يومين، إلى استعراض الجهود والبرامج كافة التي تم إنجازها لتحقيق رؤية (الإمارات 2021)، واستعراض الأهداف للسنوات الثلاث المقبلة، بالإضافة إلى وضع الخطط والاستراتيجيات التي تضع حجر الأساس لمئوية الإمارات 2071.

ويجرى خلال الاجتماعات إطلاق خمس استراتيجيات طويلة الأمد، و120 مبادرة وطنية في أكثر من 30 قطاعاً مشتركاً بين الاتحادي والمحلي.

وكان مجلس الوزراء اعتمد في يونيو الماضي عقد تجمع وطني سنوي تحت اسم «الاجتماعات السنوية لحكومة دولة الإمارات»، وتهدف الاجتماعات السنوية إلى توحيد العمل الحكومي كمنظومة واحدة على المستويين الاتحادي والمحلي، ومناقشة القضايا التنموية بشكل سنوي وعلى المستويات الحكومية كافة، وبحضور جميع المسؤولين وصناع القرار،

وإشراك مختلف القطاعات الوطنية في وضع التصور التنموي للدولة وصولاً لمئوية الإمارات 2071، بالاستناد إلى المحاضرة التاريخية لصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، التي ألقاها ضمن فعاليات «مجلس محمد بن زايد لأجيال المستقبل»، في شهر مارس الماضي.

مشاركة:
طباعة
اكتب تعليقك
إضافة إلى عين دبي
أخبار متعلقة
الأخبار المفضلة