٢٧ أبريل ٢٠٢٤هـ - ٢٧ أبريل ٢٠٢٤م
الاشتراك في النشرة البريدية
عين دبي
الحكومية | الأحد 24 سبتمبر, 2017 3:53 صباحاً |
مشاركة:

محمد بن راشد يعتمد «يوم بلا مراكز خدمة»

اعتمد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، مبادرة «يوم بلا مراكز خدمة» بهدف تشجيع المتعاملين على التحوّل إلى القنوات الذكية للحصول على الخدمات وإجراء المعاملات الحكومية، في إطار الهدف الاستراتيجي المتمثل في التحوّل إلى المدينة الأذكى عالمياً، والاستفادة من المميزات التكنولوجية في تسريع وتعزيز الخدمات المقدمة للجمهور.

وفي إطار المبادرة، التي أطلقتها دائرة المالية في حكومة دبي، ستوقف المعاملات - التي تتطلب إجراءات دفع في مراكز خدمة المتعاملين الحكومية العاملة بالإمارة - يوماً واحداً، حيث بدأت الدائرة التنسيق مع الجهات الحكومية في الإمارة من أجل تنفيذ مبادرة إغلاق مراكز الخدمة في الإمارة يوم 26 أكتوبر المقبل، في إطار دور الدائرة جهةً مركزيةً معنيةً بتحصيل الإيرادات العامة في حكومة دبي.

وأكّد المدير العام للدائرة، عبدالرحمن صالح آل صالح، أن مراكز خدمة المتعاملين التابعة لجميع الجهات سوف «تُكرّس جهودها يوم الخميس 26 أكتوبر المقبل، لتوعية المتعاملين بأهمية التحوّل نحو القنوات الذكية لإجراء المعاملات، سواء عبر التطبيقات الذكية أو مواقع الإنترنت»، موضحاً أن «إجراء المعاملات التي تتطلب إجراء دفعات مالية، سيتوقف في ذلك اليوم بالمراكز، في حين أنه سيظل متاحاً عبر القنوات الذكية».

كما أكد آل صالح حرص حكومة دبي، وفق الغايات الواردة في «محور حكومة رائدة ومتميزة»، ضمن محاور استراتيجية دبي 2021 الستة، على تيسير حياة السكان والزوار، من خلال تقديم خدمات مترابطة وشخصية وذكية عالية الجودة، عبر قنوات تواصل موحدة ومتناسقة، تتلاءم مع حاجات جميع الفئات المعنية من جهة، وطبيعة التكامل في الجهاز الحكومي من جهة أخرى، لافتاً إلى أهمية الدور الذي تلعبه دائرة المالية في دعم أسس التحول الرقمي بجميع مناحي الحياة في الإمارة.

من جانبه، قال المدير التنفيذي لقطاع الحسابات المركزية في الدائرة، جمال حامد المري، إن معاملات الخدمات، يوم 26 أكتوبر المقبل، ستقتصر على القنوات الذكية، التي تشمل تطبيق «دبي الآن»، والتطبيقات الحكومية الذكية الأخرى المتاحة على الهواتف المحمولة، فضلاً عن قنوات الويب المتاحة عبر الأجهزة المكتبية.

وكشف أن مبادرة «يوم بلا مراكز خدمة» ستكون سنوية، وسيجري التوسع في تطبيقها، مؤكّداً أن الجهات الحكومية المنضمّة إليها أظهرت اهتماماً كبيراً بها.

ودعا المري سكان دبي وزوارها إلى تعزيز الإقبال على القنوات الذكية الخاصة بإجراء المعاملات الحكومية، ليصبح هذا الأمر جزءاً من التطوّر الثقافي المعيشي الذي ينبغي أن يواكب حِراك التحوّل الرقمي الحاصل في الإمارة، مؤكداً الإعلان قريباً عبر وسائل الإعلام المختلفة عن أسماء المراكز والخدمات التي ستتوقف يوم 26 أكتوبر، ليكون الجميع مستعداً للتوجه نحو القنوات الذكية في ذلك اليوم.

تجدر الإشارة إلى أن شبابيك الخدمة في المراكز التابعة للجهات الحكومية في إمارة دبي ستتوقف في 26 أكتوبر عن استقبال المتعاملين، ممن لديهم معاملات يمكن تنفيذها عبر القنوات الذكية البديلة، في حين سيتواصل العمل في استقبال المعاملات التي لا يمكن إجراؤها إلا بالحضور الشخصي إلى مركز الخدمة.

مشاركة:
طباعة
اكتب تعليقك
إضافة إلى عين دبي
أخبار متعلقة
الأخبار المفضلة