٢٥ أبريل ٢٠٢٤هـ - ٢٥ أبريل ٢٠٢٤م
الاشتراك في النشرة البريدية
عين دبي
البيئة والطاقة | الأربعاء 14 مارس, 2018 1:00 مساءً |
مشاركة:

"هيئة كهرباء ومياه الشارقة" و"جنرال إلكتريك" تناقشان سبل دعم رؤية 2020 وخطة الإمارات للطاقة 2050

التقى عدد من كبار المسؤولين في "هيئة كهرباء ومياه الشارقة" بوفد رفيع المستوى من شركة "جنرال إلكتريك"، المدرجة في بورصة نيويورك الرمز GE، لمناقشة سبل التعاون في مشاريع تعزز أداء قطاع الطاقة في الشارقة، عبر مبادرات تنسجم مع رؤية لهيئة لعام 2020 الرامية إلى ترسيخ ثقافة الابتكار والاستدامة ودعم خطة الإمارات للطاقة 2050 التي تهدف إلى خفض انبعاثات ثنائي أكسيد الكربون وزيادة الاعتماد على الموارد النظيفة وتعزيز كفاءة استهلاك الطاقة. 

 

وحضر الاجتماع كل من سعادة الدكتور المهندس راشد عبيد جمعة الليم، رئيس "هيئة كهرباء ومياه الشارقة"؛ جون فلانيري، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة "جنرال إلكتريك"؛ أليكس ديميتريف، نائب الرئيس الأول والرئيس والمدير التنفيذي لمؤسسة جنرال إلكتريك للتنمية العالمية؛ نبيل حبايب، الرئيس والمدير التنفيذي لدى "جنرال إلكتريك" في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وتركيا؛ د. داليا المثنى، رئيس "جنرال إلكتريك" في منطقة الخليج، وغسان برغوت، الرئيس والمدير التنفيذي لوحدة أعمال أنظمة طاقة الغاز لدى "جنرال إلكتريك في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

 

بهذه المناسبة قال سعادة الدكتور المهندس راشد عبيد جمعة الليم: "نحن ملتزمون باعتماد أفضل المعايير العالمية في كافة عملياتنا على لتزويد موارد الكهرباء والمياه والغاز الطبيعي الموثوقة دعماً لمسيرة التنمية الاقتصادية. وتعتبر ’جنرال إلكتريك للطاقة‘ رائدة عالمياً في مجال التقنيات المبتكرة المستخدمة في قطاع الطاقة، وركزت نقاشاتنا مع قيادة الشركة على مبادرات تعزيز كفاءة ومرونة واستدامة وموثوقية خدماتنا وتحسين أدائنا بصورة مستمرة بما يعود بفوائد ملموسة على سكان الشارقة".

 

من جانبه قال غسان برغوت: "يمتد تعاوننا مع ’هيئة كهرباء ومياه الشارقة‘ لأكثر من 35 عاماً، ونحن ملتزمون بدعم جهودها لتحقيق أهداف رؤية 2020 وما بعدها. ولدينا محفظة من الحلول المتطورة في قطاع الطاقة بالإضافة إلى الإمكانات الرقمية والحضور المحلي القوي، الأمر الذي يمكّننا من فهم متطلبات الهيئة وتقديم الابتكارات المناسبة لاحتياجاتها. ونتطلع قدماً إلى توطيد أواصر التعاون مع الهيئة لدعم الخطط التنموية للشارقة على المستويين الاجتماعي والاقتصادي، من خلال التركيز على تغطية الطلب المتنامي على موارد الطاقة في الإمارة". 

 

ومن جانبها قالت د. داليا المثنى: "تواصل دولة الإمارات العربية المتحدة ترسيخ موقعها الرائد إقليمياً وعالمياً من خلال وضع أهداف طموحة لتعزيز أمن واستدامة الطاقة في المستقبل. ومن خلال تطبيق الابتكارات الحديثة في عمليات توليد وتوزيع ونقل الطاقة، تلعب ’هيئة كهرباء ومياه الشارقة‘ دوراً محورياً في دعم أجندة الطاقة الوطنية والارتقاء بأداء القطاع نحو آفاق جديدة من التميز. ويمكن تطبيق الحلول المبتكرة التي تطورها ’جنرال إلكتريك‘ باستخدام موارد وقود مختلفة وهي تغطي مجمل منظومة العمل في قطاع الطاقة، وهو ما ينسجم مع احتياجات الهيئة التي ناقشنا معها العديد من الأفكار الهامة التي تركز جميعها على تعزيز أداء القطاع في الشارقة". 

 

ويجري حالياً تشغيل 20 من توربينات الحمل الثقيل التي طورتها "جنرال إلكتريك" في منشآت توليد الطاقة وتحلية المياه في الشارقة وخورفكان وكلباء، باستطاعة تصل إلى 2000 ميجاواط. 

 

ولدى "جنرال إلكتريك" حضور متنامٍ في قطاع الطاقة الإقليمي عبر الحلول الصناعية الرقمية التي توفرها بالإضافة إلى تقنيات H-Class التي أرست معايير جديدة على مستوى المرونة والكفاءة في القطاع. 

 

مشاركة:
طباعة
اكتب تعليقك
إضافة إلى عين دبي
أخبار متعلقة
الأخبار المفضلة