٢٩ أبريل ٢٠٢٤هـ - ٢٩ أبريل ٢٠٢٤م
الاشتراك في النشرة البريدية
عين دبي
المال والأعمال | الأحد 7 يناير, 2024 9:07 صباحاً |
مشاركة:

أسمنت الشرقية تعلن ترسية مشروع إنشاء خط جديد على شركة صينية بقيمة 270.53 مليون دولار

أعلنت شركة أسمنت المنطقة الشرقية عن موافقة مجلس الإدارة في اجتماعه المنعقد بتاريخ 4 يناير 2024، على ترسية مشروع إنشاء خط إنتاج جديد بطاقة قدرها 10 آلاف طن يوميا على شركة سينوما سي دي آي وهي شركة صينية رائدة في صناعة الأسمنت بقيمة 270.53 مليون دولار (1.01 مليار ريال).

 

 

 

وأوضحت الشركة في بيان لها على تداول، أن المشروع يشمل تصميم وتوريد وتسليم وبناء وتركيب خط إنتاج أسمنت بطاقة 10 آلاف طن في اليوم على أساس عقد تسليم المفتاح الكامل للهندسة والتوريد والبناء والتركيب والاختبار والتشغيل وتدريب موظفي التشغيل والصيانة لحين بدء التشغيل التجاري للخط في مصنع الشركة الحالي بمنطقة الخرسانية وفقاً لأحدث ما توصلت له التكنولوجيا في مجال صناعة الأسمنت.

 

 

 

وأشارت إلى أنه من المتوقع توقيع العقد خلال شهرين من تاريخ إعلان الترسية، وسيتم الإعلان عن طريقة التمويل لاحقاً، مبينة عدم وجود أطراف ذات علاقة.

 

 

 

وحسب البيانات المتوفرة على أرقام، وجه مجلس إدارة الشركة في مارس الماضي، الدعوة للشركات المتخصصة لتقديم العروض الخاصة بإنشاء خط الإنتاج الجديد بطاقة 10 آلاف طن/يوم، بغرض إحلاله محل بعض خطوط الإنتاج المتقادمة في مصنع الشركة الحالي بمنطقة الخرسانية، وذلك لتعظيم الاستفادة من البنية التحتية للمصنع.

 

 

 

المصدر : ارقام 

 

مشاركة:
طباعة
اكتب تعليقك
إضافة إلى عين دبي
أخبار متعلقة
الأخبار المفضلة