٠٣ مايو ٢٠٢٤هـ - ٣ مايو ٢٠٢٤م
الاشتراك في النشرة البريدية
عين دبي
المال والأعمال | الاثنين 22 أبريل, 2024 3:41 مساءً |
مشاركة:

الاستثمار كابيتال تعلن توقيع اتفاقية تعاون لتأسيس صندوق عقاري مع شركة ازدهار للتطوير العقاري بحجم 1.1 مليار ريال

 

أعلنت شركة الاستثمار للأوراق المالية والوساطة "الاستثمار كابيتال"، الذراع الاستثمارية للبنك السعودي للاستثمار، توقيع اتفاقية تعاون مع شركة ازدهار للتطوير العقاري بهدف تأسيس صندوق عقاري في مجال التطوير العقاري للقطاع التجاري والمكتبي في مدينة الرياض.

 


يتمثل الهدف الرئيسي للصندوق المزمع إنشاؤه في تعزيز نمو رأس مال مستثمري الصندوق وذلك من خلال الاستحواذ على حقوق منفعة لأرض واقعة في حرم جامعة الملك سعود على طريق الأمير تركي الأول في مدينة الرياض بمساحة 103,000 متر مربع، بغرض تطويرها إلى مجمع مكتبي تجاري مدر للدخل، وبعد ذلك يتم التخارج من الصندوق بما يخدم مصلحة مالكي وحدات الصندوق.

 


وأوضح الأستاذ خالد بن عبد العزيز الريس، الرئيس التنفيذي للاستثمار كابيتال: إننا نهدف بالتعاون مع شركة ازدهار للتطوير العقاري لتحقيق أهداف مشتركة في القطاع العقاري وإتاحة الفرصة للمستثمرين للاستثمار بفرص عقارية تتماشى مع تطلعات المستثمرين والتغييرات المستمرة في القطاع العقاري. كما أوضح أن شركة الاستثمار كابيتال مستمرة باستهداف توفير فرص استثمارية نوعية وذات قيمة مضافة للمستثمرين المهتمين بالاستثمار في القطاع العقاري من خلال طرح صناديق عقارية مهيكلة حسب احتياجات كل مشروع، ما يضمن الاستفادة المثلى وتحقيق أقصى عائد على الاستثمار.

 

 

 

في المقابل علق الأستاذ عبدالمحسن بن فواز الحكير، الرئيس التنفيذي لشركة ازدهار للتطوير العقاري بأننا نهدف من خلال شراكتنا الاستراتيجية مع شركة الاستثمار كابيتال، إلى توفير المزيد من الفرص الاستثمارية الفريدة للمستثمرين في القطاع العقاري وذلك في إطار سعي الشركة إلى تقديم منتجاتها النوعية بما يواكب تطلعات العملاء.

 


الجدير بالذكر أن الاستثمار كابيتال هي شركة مساهمة مقفلة مرخصة من قبل هيئة السوق المالية بالمملكة العربية السعودية للقيام بأنشطة التعامل بصفة أصيل ووكيل، والتعهد بالتغطية، وإدارة صناديق الاستثمار، وإدارة محافظ العملاء، والترتيب، والمشورة، والحفظ في أعمال الأوراق المالية، وهي إحدى الشركات المملوكة للبنك السعودي للاستثمار بنسبة 100%.

 

مشاركة:
طباعة
اكتب تعليقك
إضافة إلى عين دبي
أخبار متعلقة
الأخبار المفضلة