٠٧ مايو ٢٠٢٤هـ - ٧ مايو ٢٠٢٤م
الاشتراك في النشرة البريدية
عين دبي
المال والأعمال | الجمعة 26 أبريل, 2024 2:19 مساءً |
مشاركة:

عمومية بيانات والياه سات توافقان على الاندماج

أعلنت شركة بيانات إيه أي بي إل سي وشركة الياه للاتصالات الفضائية – الياه سات عن موافقة مساهميهما على الاندماج المقترح بين الشركتين، حيث سيؤدي الاندماج إلى إنشاء كيان جديد تحت مسمى سبيس 42.

 


وكانت الجمعية العمومية لشركة بيانات إيه أي بي إل سي والجمعية العمومية لشركة الياه سات قد وافقتا أمس، على إتمام عملية الاندماج بين الشركتين، وذلك من خلال إصدار 0.897 سهم عادي جديد في رأس مال بيانات مقابل كل سهم في الياه سات، وفقا لشروط وأحكام اتفاقية الاندماج.

 


كما أقرت عمومية الشركتين اتفاقية الاندماج المبرمة بينهما في ما يتعلق بالاندماج وفقا للمادة 287(1) من القانون ونظام الشركات لسنة 2020 والجدول الزمني الإرشادي للاندماج.

 


ويتوقع دخول قرار الاندماج حيز التنفيذ منتصف العام 2024، وسيعمل الكيان الجديد على تعزيز قدرات الذكاء الاصطناعي الجيومكاني المتقدم لشركة بيانات مع قدرات الاصالات الفضائية المتقدمة لشركة الياه سات لإنشاء خدمات جديدة قائمة على تقنيات الفضاء.

وكانت الجمعية العمومية لشركة بيانات إيه أي بي إل سي قد وافقت أمس، على زيادة رأس المال المصدر للشركة بحد أقصى 219.05 مليون درهم (الموافق لإصدار ما يصل إلى 2190.5 مليون سهم عادي بقيمة 0.10 درهم للسهم الواحد في رأس مال الشركة)، وفوضت مجلس الإدارة بتخصيص هذه الأسهم إلى مساهمي الياه سات وإلغاء حقوق الشفعة المتعلقة بها، وذلك وفقا لشروط وأحكام اتفاقية الاندماج اعتبارا من تاريخ سريان الاندماج.

 


كما وافقت الجمعية العمومية لبيانات خلال اجتماعها ما يلي:

 


- إقرار النظام الأساسي المعدل والمعادة صياغته للشركة (مع مراعاة إدراج رأس مال الشركة اعتبارا من تاريخ نفاذ الاندماج) وتغيير الاسم القانوني من بيانات إيه أي بي إل سي إلى سبيس 42 بي إل سي، رهنا بموافقة السلطات المعنية وشروط وأحكام اتفاقية الاندماج اعتبارا من تاريخ نفاذ الاندماج. 

 


- تعيين سبعة أعضاء في مجلس إدارة الشركة، وفقا لشروط وأحكام اتفاقية الاندماج اعتبارا من تاريخ سريان الاندماج، وهؤلاء الأعضاء هم: منصور المنصوري، بخيت الكثيري، طارق عبد الرحيم الحوسني، مريم المهيري، إسماعيل علي عبد الله، كيريل إيفتيموف، كريم ميشيل صباغ.

 


- عدم توزيع أرباح عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2023.

 


- تقرير مجلس الإدارة عن نشاط الشركة وعن مركزها المالي عن عام 2023.

 


- تقرير مدقق الحسابات عن عام 2023.

 


- البيانات المالية المجمعة المدققة للشركة عن عام 2023.

 


- إبراء ذمة أعضاء مجلس الإدارة ومدققي الحسابات عن عام 2023.

 


- التصديق على قرار مجلس الإدارة بتعيين ديلويت آند توش كمدققين مستقلين لحسابات الشركة لعام 2024 والموافقة على أتعابهم.

ومن جانبها وافقت الجمعية العمومية لشركة الياه للاتصالات الفضائية – الياه سات خلال اجتماعها أمس، على اعتماد القرارات الخاصة التي أقرها مساهمو شركة بيانات في اجتماعهم، كما أقرت حل شركة الياه سات وإنهاء شخصيتها الاعتبارية وفقا لشروط الاندماج وأحكامه، وذلك اعتبارا من تاريخ سريان الاندماج، وعلى أن تصبح شركة بيانات الخلف القانوني للشركة في جميع حقوقها وأصولها والتزاماتها.

 


ووافقت الجمعية العمومية للشركة كذلك على ما يلي: 

 


- تفويض مجلس الإدارة أو أي شخص يفوضه المجلس لاعتماد أي قرار واتخاذ أي اجراء قد يكون ضروريا لتنفيذ أي من القرارات سالفة الذكر.

 


- انتخاب تسعة أعضاء لمجلس الإدارة وهم على النحو التالي: طارق الحوسني، مريم المهيري، راشد الغافري، مسعود محمد شريف محمود، أدريان ستيكل، غاستون أوردا، كريم ميشيل صباغ، بخيت الكثيري، إسماعيل علي عبد الله.

 


- تخصيص مبلغ لا يتجاوز 0.5% من أرباح الشركة عن عام 2023 لتقديم مساهمات خيرية ومساهمات طوعية خلال عام 2024.

 


- توزيع أرباح نقدية نهائية بقيمة 200.8 مليون درهم (8.23 فلس للسهم الواحد) والموافقة على الأرباح المرحلية المعلن في 21 سبتمبر 2023، ليصل إجمالي الأرباح النقدية الموزعة عن عام 2023 إلى ما قيمته 401.6 مليون درهم ( 16.46 فلس لكل سهم).

 


- تقرير مجلس الإدارة عن نشاط الشركة ومركزها المالي عن عام 2023.

 


- تقرير مدققي الحسابات عن عام 2023.

 


- الميزانية العمومية وحساب الأرباح والخسائر عن عام 2023.

 


- مكافأة أعضاء مجلس الإدارة عن عام 2023 بمبلغ إجمالي قدره 6.5 مليون درهم.

 


- إبراء ذمة أعضاء مجلس الإدارة ومدققي الحسابات عن عام 2023.

 


- الموافقة على أتعاب إضافية لمدققي الحسابات عن عام 2023.

 


- تعيين راي لخدمات التدقيق والضرائب أبوظبي، كمدققي حسابات للشركة عن عام 2024 وتحديد أتعابهم.

 


 

 

مشاركة:
طباعة
اكتب تعليقك
إضافة إلى عين دبي
أخبار متعلقة
الأخبار المفضلة