٢٠ مايو ٢٠٢٤هـ - ٢٠ مايو ٢٠٢٤م
الاشتراك في النشرة البريدية
عين دبي
البيئة والطاقة | الجمعة 10 مايو, 2024 12:41 صباحاً |
مشاركة:

"جنرال إلكتريك ڤيرنوڤا" تؤكد دعمها لسلاسل التوريد في قطاع الطاقة بالمنطقة

عقدت وحدة أعمال طاقة الغاز التابعة لشركة "جنرال إلكتريك ڤيرنوڤا" (المدرجة في بورصة نيويورك بالرمز GEV) القمة الإقليمية السنوية لشراكات موردي الطاقة في دبي بحضور شخصي وافتراضي لما يزيد على 200 مشارك من 135 شركة ومؤسسة من جميع أنحاء أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا وخارجها.

 

تضمنت القمة العديد من الكلمات، ودراسات الحالة، والجلسات الحوارية، والاجتماعات الثنائية بين كبار الممثلين من جنرال إلكتريك ڤيرنوڤا والمؤسسات المشاركة. وتمحورت مواضيع القمة حول مجالات السلامة، والجودة، وأبرز التوجهات والتحديات والفرص والأفكار التي تساهم في سد فجوات سلاسل التوريد في قطاع الطاقة، خصوصاً مع سعي العديد من الشركات إلى إزالة الكربون من قطاع الطاقة في المنطقة وتلبية الطلب المتنامي.

 

نظمت جنرال إلكتريك ڤيرنوڤا خلال القمة أيضاً حفل توزيع "جوائز شراكات الموردين"، وذلك لتكريم إنجازات العديد من المؤسسات التي حققت نتائج لافتة في مجالات السلامة، والجودة، والتسليم في الوقت المحدد، والقدرة التنافسية، والشراكة الشاملة. وحصلت شركة نوترونيك ، التي تتخذ من دولة الإمارات مقراً لها، على جائزة "التنافسية" تقديراً لجهودها المتميزة وسط بيئة حافلة بالتحديات.

 

وبهذه المناسبة، قال جوزيف أنيس، الرئيس والمدير التنفيذي لوحدة طاقة الغاز التابعة لشركة جنرال إلكتريك ڤيرنوڤا في أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا: "في الوقت الذي تتطلع فيه المؤسسات والحكومات إلى تسريع مسار الحياد المناخي في قطاع الطاقة، ندرك أنه لا يمكن لأي شركة أو جهة بمفردها أن تلبي الاحتياجات العالمية المتنامية من مصادر الطاقة الموثوقة والمستدامة وبأسعار معقولة. ولذلك نسعى إلى تعزيز شبكة موردينا الواسعة والمتنوعة كجزء أساسي من استراتيجيتنا للحفاظ على المرونة التشغيلية، وتلبية متطلبات العملاء من الحلول عالية الجودة بشكل موثوق وفي الوقت المحدد. ونساهم من خلال تنظيم الفعاليات المتنوعة - مثل هذه القمة السنوية - في تعزيز سلاسل توريد قطاع الطاقة الإقليمي ودعم أهداف التصنيع والتنويع الاقتصادي المحلي، مما يؤدي بدوره إلى خلق قيمة مشتركة أكبر في قطاع الطاقة".

 

انفصلت "جنرال إلكتريك ڤيرنوڤا" عن شركة "جنرال إلكتريك" (المدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز GE) وبدأت التداول كشركة مستقلة في بورصة نيويورك بتاريخ 2 أبريل 2024. وتضم قاعدة تقنيات "جنرال إلكتريك ڤيرنوڤا" قيد التشغيل قرابة 55,000 من توربينات الرياح، و7,000 من التوربينات الغازية، تساهم مجتمعةً في توليد حوالي 30% من الكهرباء التي يتم إنتاجها على مستوى العالم وتلعب دوراً محورياً في تحول نظام الطاقة.

 

علاوةً على ذلك، تتمتع "جنرال إلكتريك ڤيرنوڤا" بتاريخ عريق يمتد لتسعين عاماً في منطقة دول مجلس التعاون الخليجي، حيث قدمت الشركة حلولها المتطورة لتوليد ونقل وتوزيع الطاقة الكهربائية فضلاً عن حلولها الرقمية لدعم تطوير قطاع الطاقة في جميع أنحاء المنطقة. وتشمل استثمارات الشركة في دول مجلس التعاون الخليجي مجمع "مركز جنرال إلكتريك للصناعة وتكنولوجيا الطاقة" في المملكة العربية السعودية، ومركز "جنرال إلكتريك" للتكنولوجيا في دولة الكويت (GEKTC)، بالإضافة إلى مركز الخدمة في جبل علي بدولة الإمارات.

 

مشاركة:
طباعة
اكتب تعليقك
إضافة إلى عين دبي
أخبار متعلقة
الأخبار المفضلة