٠٣ مايو ٢٠٢٤هـ - ٣ مايو ٢٠٢٤م
الاشتراك في النشرة البريدية
عين دبي
الجمال والموضة | الأحد 12 مارس, 2017 11:07 مساءً |
مشاركة:

معرض المرأة في أبوظبي يستقطب أكثر من 500 سيدة

استقطب معرض المرأة في نسخته ال 15 الذي أقيم اليوم السبت في فندق أبوظبي إنتركونتينينتال حضور أكثر من 500 سيدة الفعاليات المتنوعة والتي اشتملت على محاضرات طبية وعرض أحدث الابتكارات في عالم الموضة وأحدث المنتجات والمستحضرات الطبية التجميلية، الى جانب إجراء الفحوصات الطبية المتنوعة مجاناً.

و نظم المعرض الذي جاء متزامنا مع اليوم العالمي للمرأة شركة نيوتريما بالتعاون مع مستشفى دانة الإمارات للنساء والأطفال، و مركز هيلث بلاس للإخصاب و مركز مستشفى مورفيلدز للعيون أبوظبي.

و قالت ريما صايغ جنحو مديرة مجلة الغذاء الصحي منظمة الحدث "أن النجاح السابق للمعرض دفعنا إلى الاستمرار في إقامته والذي يستقطب أعداداً كبيرة من السيدات في مختلف المجالات مؤكدة أن دور المرأة في المجتمع حيوي وفعال، ومثل هذه الفعاليات يصقل الخبرات ويعرف الزائرات على آخر المستجدات الطبية من خلال المحاضرات التي يقدمها الأطباء المختصين وأتمنى لكل النساء و لكل الأمهات عيداً سعيداً."

واشتمل برنامج الفعالية على مناقشة مواضيع صحية مهمة من قبل المختصين الذين تطرقوا إلى مرض بطانة الرحم المهاجرة عند النساء  وأشار الدكتور إسلام صدقي، استشاري أمراض النساء والولادة و جراحة المناظير في مستشفى دانة الإمارات  في أبوظبي  إلى ان شهر آذار- مارس هو الشهر العالمي لمرض بطانة الرحم والتوعية بهذه الحالات . وأكد أن هناك حاجة متزايدة لرفع مستوى الوعي حول مرض بطانة الرحم في المنطقة موضحاً أن معدل الإصابة يتراوح بين  10 ـ 15 ٪  ، وأن 50٪ من النساء اللائي يعانين من مشاكل في الخصوبة يعانين من بطانة الرحم المهاجرة .

وأوضح ان عدد الحالات في تزايد والنساء بحاجة إلى فهم الأعراض وأهمية الكشف المبكر والحصول على التشخيص الصحيح في وقت مبكر فإذا تم التشخيص في وقت مبكر، فمن الممكن السيطرة ومعالجة هذا المرض بشكل فعال.

وتحدث الدكتور وليد السيد، المدير الطبي واستشاري علاج العقم وأطفال الأنابيب في مركز هيلث بلاس للإخصاب في أبوظبي عن تكيس المبايض والفرق بينه وبين أكياس المبيض والاتجاهات الحديثة لعلاج هذه الحالات، كما ألقت الدكتورة بحيرة الجيوشي، المديرة الطبية واستشارية أمراض النساء والخصوبة في مركز أوركيد لطب الإنجاب وأمراض الذكورة، محاضرة توعوية صحية عن الخصوبة ، وقدمت الدكتورة كريستين يوسف، أخصائية الأمراض الجلدية والتجميل والمديرة التنفيذية لمركز إيفيرلاست ولنس الطبي محاضرة عن فن شد الوجه والرقبة بتقنية الخيوط ، وعرضت الدكتورة لافينيا لونيتا، الرئيسة التنفيذية لشركة أوميكسي، محاضرة عن حقل دراسة خاص للوقاية الشخصية، و كيف يمكن استخدام هذا الحقل لتزويد الصحة بالمزيد من العلم والراحة لتوفير الوقاية الشخصية.

و عرض الراعي الفضي جوتن - أبو ظبي موضة الوان جوتن 2017  لتسليط الضوء على الألوان العصرية ومخططات الدهانات.

وأقيم عرض مجوهرات برعاية شركة إبراهيم زين الشهيرة للمجوهرات، من مونتي كارلو وبيروت، وتم عرض جنباً إلى جنب شريط فيديو وثائقي عن براعة تصاميم زين التي تجلب السحر والغموض والافتنان لكل جانب من جوانب الحياة.

وأدى ضيف الشرف سعد رمضان فقرة غنائية خاصة في حين أبقى عرض الرقص المذهل الجمهورمستمتعاً ، بعد جولة مسلية من الاسئلة و الاجوبة، عقدت السحوبات وحصل الفائزون على هدايا حصرية وقسائم من الشركات المشاركة.

كما تم تسليط الضوء على عرض أزياء من قبل شركة هرتس لمصممة الأزياء الشهير هبة حرزالله التي عرضت أحدث مجموعاتها من فساتين السهرة و غير الرسمية.

وعلى مدار الحدث، عرض الرعاة  أحدث الاتجاهات في الرعاية الصحية، الطعام الصحي وقدمت عينات من المنتجات ، كما تم تقديم استشارات مجانية وأجريت فحوصات لضغط الدم و نسبة السكر والكولسترول في الدم، من الناحية الأخرى ، عرض تجار الكماليات أحدث الابتكارات في الموضة، الماكياج والاكسسوارات.

مشاركة:
طباعة
اكتب تعليقك
إضافة إلى عين دبي
أخبار متعلقة
الأخبار المفضلة