٠٣ مايو ٢٠٢٤هـ - ٣ مايو ٢٠٢٤م
الاشتراك في النشرة البريدية
عين دبي
الرياضة | الاثنين 13 نوفمبر, 2017 12:08 صباحاً |
مشاركة:

أديداس كرة القدم تكشف عن الكرة الرسميّة لبطولة كأس العالم فيفا 2018

قامت أديداس لكرة القدم بالكشف عن الكرة الرسميّة لبطولة كأس العالم فيفا 2018 في روسيا. سيلعب بكرة Telstar 18 أفضل لاعبي العالم في سعيّهم للفوز بأهم بطولة في عالم كرة القدم خلال الصيف المُقبل.

 

أعادت كرة Telstar 18 إحياء أول كرة رسمية لكأس العالم من أديداس، Telstar، والتي استخدمت خلال بطولة عام 1970 في المكسيك. تأتي تسميتها من المكانة التي حصلت عليه بصفتها "نجمة التلفاز". الكرة الأولى من نوعها التي يتم تزيّينها بأجزاء سوداء حيث تمّ تصميم البُنية لتتألق على التلفاز الأبيض والأسود ومنذ حينها غيّرت تصميم كرة القدم إلى الأبد.

 

تتميّز الكرة بهيكل حافظ على أفضل ما في كرة Brazuca الكرة الرسميّة لبطولة كأس العالم فيفا 2014 بينما تمّ تصميمها بتقنية جديدة للارتقاء بمستوى أدائها لأقصى درجة ممكنة.

 

خضعت الكرة لاختبارات مُكثّفة للتأكد من ملاءمتها لاحتياجات أفضل اللاعبين في العالم. شارك بعض أفضل المنتخبات والأندية في العالم في عملية الاختبار مثل المنتخب الأرجنتيني والكولومبي والمكسيكي بالإضافة إلى نادي مانشستر يونايتد ويوفنتوس وريال مدريد وأياكس.

 

خطوة متطورة عن كرات القدم الرسميّة السابقة حيث يتميّز التصميم الجديد بالكامل بلمسة معدنيّة وتأثير مطبوع بقوام مميّز مُصمّم لتوفير أفضل درجات الأداء والمتانة داخل الملعب وعلى الشوارع. كانت الاستدامة جزءاً أساسيّاً من عملية تصميم وتصنيع كرة Telstar 18 مع عناصر تتضمن مواد مُعاد تدويرها خلال عملية التصنيع والتوضيب.

 

تتميّز كرة Telstar 18 بشريحة NFC داخلية – تُستخدم للمرة الأولى في كرة رسميّة – ما يجعلها الكرة الأكثر ابتكاراً في تاريخ كأس العالم. تُمكّن هذه الشريحة مُستخدميها من التفاعل مع الكرة باستخدام هاتف ذكي. عند بدء التفاعل، تقوم كل كرة بتوليد معرّف خاص بها يوفّر بيانات ومعلومات حصريّة للمُستخدم. تعرض التجربة الفريدة والمُدركة للموقع تفاصيل مُعيّنة لكل كرة وتوفّر ولوجاً إلى التحدّيات التي يمكن للمُستخدمين إدخالها ما قبل كأس العالم.

 

قال "رولاند روملر"، مدير أجهزة كرة القدم: "تُعتبر كرة Telstar الأصليّة إحدى أكثر كرات القدم شُهرةً على الإطلاق والتي قامت بتغيّير تصميم كرة القدم إلى الأبد لذلك فإن تطوير كرة Telstar 18 مع الوفاء للطراز الأصلي كان تحديّاً مُثيراً بالنسبة لنا. ارتقت البُنية الجديدة مع شريحة NFC بالتصميم والابتكار في عالم كرة القدم إلى مستوى جديد وتوفّر للمستخدمين واللاعبين تجربة جديدة بالكامل."

مشاركة:
طباعة
اكتب تعليقك
إضافة إلى عين دبي
أخبار متعلقة
الأخبار المفضلة