٣٠ أبريل ٢٠٢٤هـ - ٣٠ أبريل ٢٠٢٤م
الاشتراك في النشرة البريدية
عين دبي
المال والأعمال | الأحد 21 يناير, 2018 1:29 مساءً |
مشاركة:

"إيرباص" تسلط الضوء على تطبيقات "تاكتيلون دابات" المتطورة للاتصال في المهام الطارئة

تسلط "إيرباص" (Airbus) الضوء على جهاز "تاكتيلون دابات"، أول هاتف محمول متكامل يحتوي على تقنية الاتصال اللاسلكي "تيترا" في العالم، وذلك خلال مشاركتها الأولى في الدورة العشرين من معرض "إنترسك" (Intersec)، المعرض التجاري الرائد في مجال الأمن والسلامة والوقاية من الحريق والذي افتتحت فعالياته اليوم (21 يناير 2018) ويستمر حتى 23 يناير الجاري في دبي. كما تستعرض الشركة الدور الهام لهذا الجهاز المتطور في تشجيع المؤسسات الأمنية المحلية على تطوير واستخدام التطبيقات المخصصة لحالات الطوارئ والأزمات. وتم تزويد جهاز "تاكتيلون دابات" بمزايا "آندرويد" ومكونات خاصة للاتصال اللاسلكي، ما يجعله جهازاً ذكياً وآمناً يوفر قدرات اتصال متكاملة للمهام الطارئة.

 

وتعد "إيرباص" أحد أبرز شركاء مؤسسة الاتصالات المتخصصة "نداء"، المزود الحصري لشبكات الاتصالات الآمنة والمعتمد لدى حكومة دبي، حيث تشارك في معرض "إنترسك" من خلال منصتها رقم (D-18) في قاعة الشيخ سعيد 3. ومن شأن العلاقة المتينة التي تربط "إيرباص" بمؤسسة "نداء" أن تسهم في إبراز دور الأجهزة المتطورة مثل "تاكتيلون دابات" وأهمية شبكات الاتصالات من الجيل الرابع المخصصة لحالات الطوارئ والأزمات، لا سيما فيما يتعلق بالتحول الجاري نحو تبني مفهوم المدن الذكية.

 

وستتاح لشركة "إيرباص" من خلال مشاركتها في معرض "إنترسك" الفرصة لعرض قدراتها في دمج تقنيات الجيل الرابع من مصادر متعددة بطريقة آمنة وموثوقة، ما يسمح بتجميع قدرات الهواتف الذكية وأجهزة الاتصال اللاسلكي العاملة بتقنية "تيترا" ضمن مجموعة واحدة. ويعتبر جهاز "تاكتيلون دابات"، الذي يتميز بتصميمه الأنيق وهيكله المتين، بمثابة قفزة هائلة في مجال تطور تقنية الاتصالات "تيترا"، حيث يحتوي  على تقنية الاتصال "اضغط لتتحدث" (push-to-talk) متعددة الأغراض وهي من المميزات المعروفة في أجهزة الاتصال اللاسلكي لإيرباص التي تعمل بتقنية "تيترا". كما يحتوي الجهاز على شاشة واسعة تعمل باللمس مثالية لإرسال الرسائل، بإضافة إلى زر "اضغط لتتحدث" لسهولة استخدامه عند التحدث مع مجموعات "تيترا" الأخرى. وتم تصنيف "تاكتيلون دابات"، الذي يعمل ببطارية 4600 ميلي أمبير بالساعة وهي تدوم طويلاً وقابلة للتبديل وإعادة الشحن، وفق معياري الحماية IP65 وIP67.

 

وقال سليم بوري، الرئيس الإقليمي في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ومنطقة آسيا والمحيط الهادئ في"سكيور لاند كوميونيكيشنز" لدى إيرباص: "نحن سعداء بمشاركتنا الأولى في معرض "إنترسك"، هذا الحدث الهام الذي يوفر لنا منصة استراتيجية لعرض منتجاتنا وخدماتنا وتعزيز الوعي حول أهمية شبكات الجيل الرابع والشبكات الهجينة لا سيما في مجال الاتصال في حالات الطوارئ والأزمات. وتمثل دول مجلس التعاون الخليجي سوقاً استراتيجية وكبيرة جداً بالنسبة لنا، حيث يرتفع فيها الطلب على هذا النوع من التكنولوجيا. وستتيح لنا مشاركتنا في هذا المعرض الفرصة للتواصل مع شركات ومؤسسات القطاعين العام والخاص واستكشاف فرص الشراكة المحتملة والتعاون المشترك معها."

 

كما ستقوم "إيرباص" بعرض أحدث نسخة من جهاز الاتصال اللاسلكي الجماعي "تاكتيلون آغنت"، الذي يتيح لمسؤولي إدارة الأزمات والطوارئ مثل ضباط الشرطة أو رجال الإطفاء التواصل بشكل آمن مع محطات الاتصال والجهات المعنية بإرسال فرق الإنقاذ عبر استخدام الهواتف الذكية المزودة بشبكة الجيل الرابع. وتقدم هذه النسخة الجديدة والمُحدثة كافة خدمات شبكة "تيترا" لمستخدمي الهواتف الذكية، بما في ذلك تكنولوجيا الاتصال "اضغط لتتحدث" والتراسل وتحديد الموقع الجغرافي.          

 

ويعكس جهازا "تاكتيلون دابات" و"تاكتيلون آغنت" مستقبل التكامل السلس بين تقنيتي "تيترا" والجيل الرابع. ومن أجل تحقيق الإمكانيات الكاملة لهذا التكامل، كشفت "إيرباص" و"نداء" عن استراتيجية من المتوقع لها أن توفر مستوىً جديد من خدمات النطاق العريض الآمنة والموثوقة إلى جانب تقديم طرق أسرع وأكثر أماناً لنقل البيانات والصور ومقاطع الفيديو والصوت باستخدام شبكة الجيل الرابع.

مشاركة:
طباعة
اكتب تعليقك
إضافة إلى عين دبي
أخبار متعلقة
الأخبار المفضلة