٠٦ مايو ٢٠٢٤هـ - ٦ مايو ٢٠٢٤م
الاشتراك في النشرة البريدية
عين دبي
الثقافة والتعليم | السبت 8 أكتوبر, 2016 1:18 صباحاً |
مشاركة:

مدارس المواكب تحتفي باليوم العالمي للسلام وتنظم عدد من الفعاليات

 احتفت مدارس المواكب والتي تديرها أكاديميا الدولية لحلول الإدارة (AMSI)، باليوم العالمي للسلام وذلك عبر تنظيم سلسة من الفعاليات والأنشطة الطلابية المتميزة.

 

وأكد الطلبة خلال الفعالية التي استمرت على مدار يوم كامل، على ضرورة تكاتف الجهود والمبادرات التي تُسهم في إحلال السلام عالمياً، كما عبّروا عن التزامهم بالتعايش السلمي والمشترك مع زملاءهم الآخرين من مختلف الجنسيات والخلفيات الثقافية والعرقية.

 

كما تحدث الطلبة أيضاً وباعتزاز عن الدور الكبير الذي تلعبه دولة الإمارات العربية المتحدة في نشر السلام في مختلف أنحاء العالم، وترسيخ مبادئ العدل والمساواة بين المقيمين والتي تضمن للجميع العيش في أجواء من العدل والطمأنينة. ومن جانب آخر عبر الطلبة عن حبهم للسلام وذلك من خلال رسم "الحمائم" رمز السلام العالمي، بالإضافة إلى طباعة كف اليد بمختلف الألوان ومن ثم صنع رسومات وأشكال جميلة للتأكيد على أن قوة أي مجتمع تعتمد في الأساس على الشباب إذ إنهم عماد المستقبل وبهم تتطور المجتمعات.

 

ومع نهاية الفعالية تجمّع الطلبة ورسموا بأجسامهم "رمز السلام" مؤكدين وبصورة جماعية على ضرورة التعايش معاً بشكل سلمي وتقبل الآخر رغم الاختلاف لأجل عالم أكثر تفاهماً ورخاءً.

تأتي تلك الفعالية التي احتضنتها مدارس المواكب مواكبة ليوم السلام العالمي بهدف ترسيخ قيم ومبادئ العيش المشترك لدى النشء في أجواء يسودها الاحترام المتبادل وقبول الآخر. كما أن تلك المبادرات تسهم في تكوين الطلبة وجدانياً وفكرياً ليكونوا مواطنين صالحين وإضافة كبيرة لمجتمعاتهم. 

مشاركة:
طباعة
اكتب تعليقك
إضافة إلى عين دبي
أخبار متعلقة
الأخبار المفضلة