٢٤ أبريل ٢٠٢٤هـ - ٢٤ أبريل ٢٠٢٤م
الاشتراك في النشرة البريدية
عين دبي
المال والأعمال | الأربعاء 29 مارس, 2017 6:50 صباحاً |
مشاركة:

ملتقى الاستثمار السنوي يركز على دور الحكومات في جذب الاستثمارات وتسهيل المبادرات والابتكارات

وفقا لتقرير الاستثمار العالمي 2016 والصادر عن مؤتمر الأمم المتحدة للتجارة والتنمية، فإن دولة الإمارات العربية المتحدة جاءت في المركز التاسع بين أكبر مستقبلي الاستثمارات الأجنبية المباشرة في آسيا. والمستثمرون الرئيسيون في الدولة هم من المملكة المتحدة واليابان وهونغ كونغ. وتقوم حكومة الإمارات بدور استراتيجي في جذب الاستثمارات الأجنبية ودعم ثقافة الابتكار. وفي ظل هذه المعطيات، يأتي ملتقى الاستثمار السنوي والذي سيقام في دبي خلال الفترة من 2 ولغاية 4 أبريل في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض، ليقدم منصة استراتيجية فعالة لنقاش دور الحكومات وأصحاب المصالح المختلفة في تشكيل بيئة أعمال تنافسية تساهم في جذب الاستثمارات وتسهيل اطلاق المبادرات والابتكارات.

وسيتم خلال الملتقى تقديم مداخلات هامة حول الكيفية التي يمكن من خلالها للحكومات واللاعبين الرئيسيين أن يحفزوا ويسهلوا تدفق الاستثمارات بين الدول وأن يساعدوا على تشكيل شراكات استثمارية في القطاعات الأكثر حيوية.

 

وقال داوود الشيزاوي، الرئيس التنفيذي للجنة المنظمة لملتقى الاستثمار السنوي 2017: "الوصول للازدهار على مستوى الدول لا يمكن أن يحدث دون منهجيات استراتيجية. وتنافسية أي دولة تعتمد على قدرة حكومتها والفاعلين الرئيسيين فيها على الابتكار والتطور. ولذلك فإنه من المهم للقطاعين العام والخاص أن يعملوا معا وبتناغم ووفق أطر واضحة لتساهم في تحقيق مصلحة جميع الأطراف في تحقيق النمو المأمول".

 

وتتعاون حكومة دبي مع القطاع الخاص لتعزيز الاستثمارات الأجنبية المباشرة والتي تشكل تأكيدا على التنوع في اقتصاد الامارة وقدرته على مواكبة التطور الاقليمي والعالمي. ويضاف لذلك فإن خطة دبي 2021 تشكل خارطة طريق في دبي، في ظل تعدد فرص الاستثمار في مجالات البنية التحتية والخدمات وقطاع المعرفة.

 

وسيتمكن قادة الأعمال وخبراء الصناعة العالميون في ملتقى الاستثمار السنوي 2017 من مناقشة أفضل الوسائل للترويج لبلدانهم ودولهم كوجهات تجارية واستثمارية هامة. وكذلك سيستطيعون تركيز جهودهم على تقوية العلاقات التجارية بين الدول المختلفة.

 

وأضاف الشيزاوي: "يشكل ملتقى الاستثمار السنوي 2017 منصة مثالية لتعلم المزيد عن بيئة الأعمال والاستثمارات والابتكار. والدورات السابقة من الملتقى شهدت نجاحا واضحا على مستوى تقديم نماذج الاستثمارات الاستراتيجية المستقبلية. ودورة هذا العام سوف تلقي الضوء على الاستثمار العالمي ومفهوم ادارة الأصول لأولئك الراغبين في استثمارات آمنة ومربحة".

 

وتعقد دورة هذا العام من ملتقى الاستثمار السنوي تحت شعار "الاستثمار الدولي، طريق نحو المنافسة والتنمية"، حيث ستناقش فرص النمو الاقتصادي والتحديات التي تواجهه. وسوف تتم استضافة 140 دولة في هذا المنتدى العالمي، إضافة لذلك فإن ملتقى الاستثمار السنوي سيستضيف 100 من المسؤولين رفيعي المستوى، و500 عارض اضافة لأكثر من 100 شريك اعلامي.

مشاركة:
طباعة
اكتب تعليقك
إضافة إلى عين دبي
أخبار متعلقة
الأخبار المفضلة