٢٥ أبريل ٢٠٢٤هـ - ٢٥ أبريل ٢٠٢٤م
الاشتراك في النشرة البريدية
عين دبي
الثقافة والتعليم | الثلاثاء 14 نوفمبر, 2017 10:14 صباحاً |
مشاركة:

طالبتان من الجامعة الأميركية في الشارقة تشاركان بالمنتدى العربي للبيئة والتنمية في بيروت

شاركت طالبتان من الجامعة الأميركية في الشارقة في المنتدى العربي للبيئة والتطوير، وهو منظمة اقليمية غير حكومية لا تتوخى الربح، تجمع الخبراء والأكاديميين مع هيئات المجتمع الأهلي ومجتمع الأعمال ومؤسسات الاعلام والاعلان، لتشجيع سياسات وبرامج بيئية متطورة عبر العالم العربي. وتم اختيار الطالبتين، اسراء أرشد علم وميس ايمن القاضي من كلية الآداب والعلوم في الجامعة الأميركية في الشارقة عبر عملية تنافسية لاختيار المشاركين في برنامج قادة البيئة المستقبليين للمنتدى. 

 

وقد عقد المنتدى اجتماعه السنوي في نسخته العاشرة في بيروت من 2-3 نوفمبر وحضره ما يقارب 400 مندوبين من 46 دولة يمثلون الهيئات العامة والمؤسسات والجامعات ومراكز البحوث والمجتمع المدني. وأوصى المنتدى بسلسلة من التدابير التي ستساعد في مناقشة التحديات المستقبلية والتنمية الشاملة وتحقيق اهداف التنمية المستدامة. وقد قدمت الطالبتان، اسراء أرشد علم وميس ايمن القاضي مداخلات أسهمت في توصيات المنتدى.

 

وتحدثت اسراء ارشد علم عن حضورها في المنتدى قائلة: "لقد كانت فرصة رائعة خصوصا هذا العام، حيث شمل المؤتمر أنشطة موجهة للطلبة عبر برنامج قادة البيئة المستقبليين والذي يهدف الى مشاركة الشباب في قضايا ذات أهمية للدولة والمنطقة والكوكب. وكطلبة من قسم الاحياء والكيمياء وعلوم البيئة، تمكنا من المساهمة في النقاشات عن قضايا إدارة البيئة الإقليمية وتقديم مداخلات في مناقشة البحوث والتطوير البيئي في منطقة الشرق الأوسط. كما شاركنا في مناقشة التنمية الاقتصادية والاجتماعية في المنطقة. وكممثلين عن الجامعة الأميركيةفي  الشارقة، تمكنا من كسب مزيد من التفهم لحالة البيئة للمنطقة واستراتيجيات التخفيف المختلفة التي تم تنفيذها لتحقيق برنامج التنمية المستدامة لعام 203 واتفاقية باريس."

 

وتحدثت أيضا ميس ايمن القاضي عن تجربتها الإيجابية خلال حضورها المنتدى قائلة: "هذا المنتدى هو واحد من أكثر مؤتمرات البيئة السنوية المرموقة في منطقة الشرق الأوسط. ويشرفني ان أمثل الجامعة الأميركية في الشارقة في المنتدى وأن اشركهم المعرفة التي اكتسبتها عبر رحلتي الاكاديمية في أميركية الشارقة. لقد كان الاجتماع تعليميا بامتياز حيث شارك في الجلسات متحدثين من جامعات مختلفة ومنظمات بحثية عديدة. وكان ذلك مهماً لنا لانه تم مناقشة قضايا بيئية من وجهات نظر متعددة. ومن أكثر المواضيع المهمة لنا في المنتدى كان الحديث عن كيفية تواصل علوم البيئة متعدد التخصصات مع أصحاب المختصين في الميدان. وبشكل عام، كانت تجربة رائعة ستساعدني في السنوات القادمة."

مشاركة:
طباعة
اكتب تعليقك
إضافة إلى عين دبي
أخبار متعلقة
الأخبار المفضلة