٠٣ مايو ٢٠٢٤هـ - ٣ مايو ٢٠٢٤م
الاشتراك في النشرة البريدية
عين دبي
الثقافة والتعليم | الخميس 16 فبراير, 2017 6:52 صباحاً |
مشاركة:

تعاون بين مؤسسة "إنجاز الإمارات" وبنك باركليز لتطوير مهارات المؤسسية للطلبة في الإمارات

انسجاماً مع التزامه العالمي بتعزيز فرص التوظيف والمهارات المالية في المجتمعات التي يعمل فيها، أعلن بنك "باركليز" عن تجديد شراكته مع مؤسسة "إنجاز الإمارات"، بهدف تنمية المهارات الوظيفيّة وكفاءات ريادة الأعمال لدى طلاب المدارس والجامعات في دولة الإمارات العربية المتحدة، من خلال برنامج "معسكر الابتكار".

 

ويهدف البرنامج التدريبي "معسكر الابتكار" الذي أُطلق عام 2014، إلى إعداد الطلاب في دولة الإمارات، لدخول سوق العمل عبر سلسلة من الورش التدريبية التي تحفزهم على إيجاد حلول مبتكرة للتحديات التي تواجه قطاع الأعمال اليوم، حيث يقوم الموجهون من بنك "باركليز" ومؤسسة "إنجاز الإمارات" بتزويد المشتركين في البرنامج بالمهارات اللازمة لإيجاد حلول الأعمال، وتنمية مهارات التفكير الخلّاق لديهم عبر اطلاعهم على تجارب واقعية، ليستفيدوا منها خلال مسيرتهم المهنية لاحقاً. وتتضمن ورش العمل منافسات بين فرق الطلاب لتطوير حلول إبداعية لتحديات العمل، ليحظى الفائزون بفرصة التدرب لدى إحدى المؤسسات الشريكة لـ "إنجاز الإمارات".

 

وفي معرض تعليقه على الموضوع، قال أندرو مورتايمر، المدير العام والمدير الإقليمي والرئيس التنفيذي للعمليات في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لدى بنك "باركليز": "نسعى من خلال طموحنا في باركليز والذي يتمثل في مشاركة النمو مع المجتمعات التي ننشط بها، إلى اتخاذ قرارات الأعمال ومزاولة نشاطاتنا على نحو يضمن تحقيق مستقبل أكثر ازدهاراً لعملاءنا ومساهمينا والمجتمعات التي نمارس بها أعمالنا على حد سواء. ويسعدنا تجديد شراكتنا مع مؤسسة "إنجاز الإمارات" للعام الرابع على التوالي، مما يتيح لنا فرصة إعداد جيل جديد من رواد وقادة الأعمال، عبر تزويدهم بالتدريب والمهارات الضرورية للنجاح ومواجهة التحديات المتزايدة في قطاع الأعمال".

 

وبدورها أوضحت سلاف الزعبي، المدير التنفيذي لمؤسسة "إنجاز الإمارات": "نحن فخورون للغاية بهذه الشراكة المثمرة مع بنك "باركليز". لقد تابعت شخصياً هذا البرنامج منذ إطلاق نسخته التجريبية، ومن المدهش أن نرى مقدار التقدم الذي أحرزه البرنامج خلال الأعوام الماضية، حيث بدأ كورشة عمل بسيطة حول إعداد خطط العمل، ليصبح اليوم منصة رائدة تستقطب الطلاب الراغبين في اكتساب المهارات اللازمة لإدارة الأعمال، كما يمكّن موظفي الشركات من مشاركة نجاحهم المهني مع الجيل المقبل من قادة الأعمال. ولا شك أن هذا البرنامج طريقة ممتعة لتحفيز مهارات التفكير في مجال ريادة الأعمال لدى الشباب".

 

ويعمل بنك "باكليز" منذ عام 2010، على دعم برامج ومبادرات مؤسسة "إنجاز الإمارات"، عبر تنظيم دورات تدريبية متنوعة للطلاب في دولة الإمارات العربية المتحدة. والجدير بالذكر أن عدد من موظفي البنك يقومون بتدريب وارشاد عدد من الفرق الطلابية، خاصة تلك المشاركة في برنامج "جونيور أتشيفمنت" للشركات، وهو برنامج تدريبي مؤلف من 12 جلسة، ويضم مسابقة لاختيار أفضل شركة طلابية للعام.

 

ويشار إلى أن مؤسسة "إنجاز الإمارات"، التي تقدّم برامج تجريبية وتطوعية مبتكرة تُعنى بالثقافة المالية والجاهزية للعمل وريادة الأعمال، وهي عضو في "جونيور أتشيفمنت وورلدوايد،" كبرى المنظمات التعليمية غير ربحية في العالم والتي تختص بتدريب وتأهيل الشباب لسوق العمل، ويتجاوز عدد المستفيدين من برامجها سنوياً 10 ملايين طالب في 121 بلداً حول العالم.

مشاركة:
طباعة
اكتب تعليقك
إضافة إلى عين دبي
أخبار متعلقة
الأخبار المفضلة