٠٣ مايو ٢٠٢٤هـ - ٣ مايو ٢٠٢٤م
الاشتراك في النشرة البريدية
عين دبي
الرعاية الصحية | الجمعة 23 فبراير, 2018 2:17 صباحاً |
مشاركة:

"المستشفى الكندي التخصصي" يحصد مجموعة من الترشيحات لنيل "جوائز الصحة السنوية" في دبي

دخل "المستشفى الكندي التخصصي"، الذي يتخذ من دبي مقراً له، قائمة الترشيحات النهائية لـ "جوائز الصحة السنوية 2018" ليندرج تحت 3 فئات وهي: ’أفضل مستشفى في دولة الإمارات‘، و‘أفضل مستشفى للسياحة العلاجية‘، و‘أفضل مؤسسة توظف تكنولوجيا المعلومات في دولة الإمارات‘. ويهدف هذاالحدث السنوي، الذي تنظمه "هيئة الصحة بدبي" و"مجلة الصحة"، إلى الاحتفاء بالإنجازات المتميزة في قطاع الرعاية الصحية. وسيقام الحدث في 26 فبراير 2018، حيث يكرم أهم مؤسسات الرعاية الصحية التي تستحق التقدير لهذا العام.

وبهذه المناسبة، قال الدكتور يشار علي، الرئيس التنفيذي في "المستشفى الكندي التخصصي": "نفخر بالإعلان عن ترشيح ’المستشفى الكندي التخصصي‘ لنيل ’جوائز الصحة السنوية 2018‘، ويأتي هذا التقدير تكريماً لتميزه في في قطاع الرعاية الصحية على مستوى الجودة، وتوظيف التكنولوجيا، والسياحة العلاجية. ولطالما ركزنا منذ انطلاقتنا على توفير مرافق عالمية المستوى وأحدث وسائل التكنولوجيا لمرضانا، ويسرنا اليوم أن يتم تكريم جميع مساعينا ومساهماتنا خلال السنوات العشرة الأخيرة. ونتطلع لتحقيق المزيد من التوسع والتقدم خلال السنوات القادمة للارتقاء بتجربة مرضانا وتزويدهم بأفضل الخدمات الممكنة".

ويعدّ "المستشفى الكندي التخصصي" مستشفىً متعدد التخصصات يضم كادراً من الأطباء المؤهلين والمدربين في أبرز المعاهد حول العالم، بالإضافة إلى مختبرات فائقة التطور، وقسم للتصوير. ويوفر المستشفى حالياً خدماتٍ في أكثر من 35 اختصاصاً، بما في ذلك أمراض القلب، والأمراض الجلدية، وأمراض الجهاز الهضمي، وأمراض الرئة، وأمراض الكلى، وغسل الكلى، وقسم إعادة التأهيل. ويوفر الأخير خدمات علاجية للمشكلات العظمية والعصبية والقلبية، ومشكلات الأيض، وعلاج الأورام. وتشمل الأقسام الجديدة التي يعتزم المستشفى افتتاحها هذا العام: قسم لعلاج الأورام، وقسم جراحة الأطفال، وقسم طب الأعصاب للأطفال، وقسم طب الأُسرة.

وعمل المستشفى على حفز السياحة العلاجية في الإمارة منذ عام 2006، وهو يضم قسماً كاملاً مخصصاً للعناية بالمرضى الدوليين. ويعتبر "المستشفى الكندي التخصصي" من المراكز الرائدة في مجال السياحة العلاجية بدبي، وهو يقدم مجموعة متنوعة من الخدمات التي تلائم المرضى على اختلاف احتياجاتهم وإمكاناتهم المادية. وتشمل هذه الخدمات مجالات جراحة العظام، وطب العيون، وطب الأسنان، وطب الأمراض الجلدية، والفحوصات الصحية والوقائية، وتقنيات المساعدة على الإنجاب. 

وفيما يخص التقدم التكنولوجي؛ يعتمد المستشفى أحدث وسائل التكنولوجيا، كما تعاون مع شركة "اتصالات" لتوفير المعاملات اللاورقية. وقامت الشركة بتحديث الأجهزة والبرمجيات داخل المستشفى مع تقديم الدعم اللازم على مدار الساعة؛ وذلك لتسريع عملية تدفق المعلومات اعتباراً من اللحظة التي تتم فيها الموافقة على خروج المريض بما يتضمن طلبات التأمين الصحي. أما الجانب الأهم من جميع هذه التحديثات، فهو الخدمات المتاحة لخبراء التشخيص الذين يمكنهم تشخيص الحالات الطارئة عن بعد وبدون تأخير خارج أوقات عملهم.

وأضاف  الدكتور علي: "نسعى دوماً للارتقاء بخدماتنا عبر تبني أحدث وسائل التكنولوجيا، وتحديث معداتنا الطبية، وضمان توفير كادر طبي متخصص؛ وكل ذلك لتوفير تجارب مريحة لمرضانا في نهاية المطاف".

وحصل "المستشفى الكندي التخصصي" مؤخراً على اعتماد "اللجنة الدولية المشتركة" للمرة الثالثة، كما أنه حائز على شهادة "الجودة في رعاية المرضى الدوليين" و"التميز في السياحة الطبية" من مؤسسة "تيموس". ويعتبر "المستشفى الكندي التخصصي" من المراكز الرائدة في مجال السياحة العلاجية بدبي، وقد احتفل مؤخراً بمناسبة مرور 10 سنوات على انطلاق عملياته في دبي.

مشاركة:
طباعة
اكتب تعليقك
إضافة إلى عين دبي
أخبار متعلقة
الأخبار المفضلة