٢٩ أبريل ٢٠٢٤هـ - ٢٩ أبريل ٢٠٢٤م
الاشتراك في النشرة البريدية
عين دبي
الرعاية الصحية | الثلاثاء 2 يناير, 2018 3:03 مساءً |
مشاركة:

دعماً لمبادرة "عام الخير" "المستشفى الكندي التخصصي" سيساهم بـنحو 10,5 مليون درهم إماراتي خلال عام 2018

يعتزم "المستشفى الكندي التخصصي" المساهمة بنحو 10,5 مليون درهم إماراتي خلال عام 2018 من خلال مساعدة 175 مريضاً محتاجاً لإجراء عمليات غسل الكلى وجراحة الساد، وذلك ضمن إطار دعمه لمبادرة "عام الخير". وسيقدم المستشفى عروضاً بنصف التكلفة لمجموعة معينة من المرضى عند الخضوع لجلسات غسيل الكلى، والفحوص المخبرية، وجراحة الساد، إلى جانب تقديم الاستشارات الطبية المجانية.

 

وسيجري المستشفى جلسات غسيل الكلى لـ 125 مريضاً محتاجاً في العام المقبل، بينما سيقدم أسعاراً مخفضة لإجراء عمليات الساد لـ 50 مريضاً غير قادر على تحمل كامل تكلفة العملية.

 

وبهذه المناسبة، قال الدكتور يشار علي، المدير التنفيذي لـ "المستشفى الكندي التخصصي": "تتمحور مبادرة ’عام الخير‘ حول تقديم المساعدة للأفراد، ونحن نسعى بدورنا لدعم المرضى الذين يفتقرون إلى الموارد اللازمة للحصول على العلاج. وكان هذا العام استثنائياً بالنسبة لدولة الإمارات من حيث الأعمال الخيرية والتطوعية، وتشرفنا المشاركة بهذه المبادرة من خلال تقديم الخدمات العلاجية للمرضى المحتاجين".

 

وقد بدأ التسجيل للاستفادة من عرض المستشفى اعتباراً من الأسبوع الأول من ديسمبر 2017، حيث يطلب من المواطنين الإماراتيين وسكان دبي الراغبين بالحصول على المساعدة تقديم وثائقهم إلى "المستشفى الكندي التخصصي". وبعد تقديم الطلب، سيتم النظر به من قبل "هيئة الصحة بدبي"، وسيتلقى مقدم الطلب الرد في غضون يومين. علماً بأن قرار الهيئة سيستند إلى الوضع المادي للمريض وحالته الصحية.

 

وشهدت دولة الإمارات في الآونة الأخيرة ارتفاعاً في الطلب على غسيل الكلى نظراً لزيادة أعداد المصابين بداء السكري وارتفاع ضغط الدم الشرياني، واللذين يعتبران من العوامل الرئيسية المسببة لأمراض الكلى. وغالباً ما يتم تشخيص أمراض الكلى في مرحلة متأخرة بسبب عدم ظهور أعراضها مبكراً. وينصح الأشخاص المصابون بداء السكري، أو ممن لديهم تاريخ عائلي مع أمراض الكلى، بإجراء فحوص دورية كل 6 أشهر لتجنب وصول المرض إلى المرحلة الأخيرة، حيث يكون غسيل الكلى أمراً لا مفر منه حينها.

 

كما يندرج السكري وارتفاع ضغط الدم الشرياني بين العوامل الرئيسية لتزايد أعداد المصابين بمرض الساد والذي قد يتطور بسبب اعتلال الشبكية الناتج عن السكري، أو إصابة العين، أو التقدم بالسن، أو لأسباب طبية أخرى. ويمكن علاجه من خلال إجراء جراحة لاستبدال عدسة العين التي تعاني من ضبابية في الرؤية، بعدسة أخرى اصطناعية لاستعادة الرؤية الواضحة.

 

وتم تجهيز قسمي غسيل الكلى وطب العيون في "مستشفى الكندي التخصصي" بأحدث التقنيات الطبية والكوادر الطبية الخبيرة. وتوفر عيادة غسيل الكلى مجموعة شاملة من الخدمات الطبية للمرضى، بينما تم تجهيز عيادة طب العيون بأحدث التقنيات التشخيصية والعلاجية والجراحية لعلاج مختلف أمراض العين.

 

ويمكن للمرضى الراغبين بالاستفادة من عرض المستشفى، الاطلاع على المزيد من التفاصيل حول شروط تقديم الطلب عبر الموقع الإلكتروني للمستشفى.

مشاركة:
طباعة
اكتب تعليقك
إضافة إلى عين دبي
أخبار متعلقة
الأخبار المفضلة