١٩ أبريل ٢٠٢٤هـ - ١٩ أبريل ٢٠٢٤م
الاشتراك في النشرة البريدية
عين دبي
الثقافة والتعليم | الخميس 18 يناير, 2018 4:01 صباحاً |
مشاركة:

’دبي للثقافة‘ تتلقى عددًا قياسيًا من طلبات الاشتراك للنسخة الثامنة من معرض "سكة الفني 2018"

تلقت هيئة دبي للثقافة والفنون (دبي للثقافة)، الهيئة المعنية بشؤون الثقافة والفنون والتراث في الإمارة، عددًا قياسيًا من طلبات الاشتراك للنسخة الثامنة من معرض سكة الفني، الذي سيقام خلال الفترة من 17 إلى 26 مارس 2018 في حي الفهيدي التاريخي. وتقوم لجنة التحكيم في الهيئة حاليًا بتقييم أكثر من 200 طلب من الفنانين الشباب الإماراتيين والمقيمين في الإمارات ودول مجلس التعاون الخليجي، بزيادة قدرها 50٪ عن عدد الطلبات المقدمة في العام 2016، وهو ما يعد دليلاً حاسمًا على الاهتمام المتزايد من قبل المجتمع بهذا الحدث السنوي.

 

ويعتبر معرض سكة الفني، المبادرة الأبرز لموسم دبي الفني، حيث يقام تحت رعاية سمو الشيخة لطيفة بنت محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس مجلس إدارة دبي للثقافة. ويوفر هذا المعرض الفني المعاصر منصة فريدة للمواهب الناشئة على المستويين المحلي والإقليمي لعرض أعمالهم، من خلال مجموعة من المعارض والفعاليات الفنية وورش العمل والفنون من عالم المسرح والسينما والموسيقى.

 

و قالت لطيفة بن دميثان، المدير التنفيذي لمكتب نائب رئيس الهيئة و مدير إدارة المشاريع والفعاليات بالإنابة في دبي للثقافة: "إن معرض سكة الفني ينموا باستدامة و قوة في كل عام، حيث تلقينا طلبات للمشاركة تفوق الطلبات المقدمة في الدورات السابقة، وفي أثناء عملية التحكيم التي تجري الآن، وجدنا ثروة من المواهب الشابة المزدهرة في الإمارات ودول مجلس التعاون الخليجي. إن معرض سكة يمثل الحدث الرئيسي في "أسبوع الفن" الذي يقدم المواهب الشابة للساحة الفنية، ويجسد الحدث بذلك التزامنا بمهمتنا لرعاية المواهب المحلية والخليجية، وجعل دبي موطنًا لأفراد سعداء ومبدعين وممكنين يملؤهم الفخر بهوياتهم الثقافية".

 

ومنذ فتح الباب أمام تقديم طلبات المشاركة في معرض سكة الفني 2018، تلقينا طلبات من مجموعة واسعة من الفنانين الناشئين ومجموعات الفنانين في الإمارات ودول الخليج، ممن يتعاملون مع الفنون البصرية والمسرحية والموسيقى والسينما. وسيتم إخطار المرشحين النهائيين بحلول نهاية يناير الجاري، وسيتم الإعلان عن برنامج نسخة العام 2018 من المعرض في فترة لاحقة من الشهر المقبل.

 

ومعرض سكة الفني يأتي ضمن قائمة متنوعة من الأحداث الثقافية التي تقام في كافة أرجاء المدينة طوال الدورة الخامسة من موسم دبي الفني خلال شهري مارس وأبريل 2018، ومن أبرز هذه الأحداث "مهرجان طيران الإمارات للآداب"، "آرت دبي"، "ليالي الفن في قرية البوابة"، "مهرجان الشرق الأوسط للأفلام والقصص المصورة"، إلى جانب المئات من المبادرات الأخرى.

مشاركة:
طباعة
اكتب تعليقك
إضافة إلى عين دبي
أخبار متعلقة
الأخبار المفضلة