١٩ أبريل ٢٠٢٤هـ - ١٩ أبريل ٢٠٢٤م
الاشتراك في النشرة البريدية
عين دبي
الثقافة والتعليم | الاثنين 16 أبريل, 2018 1:46 مساءً |
مشاركة:

متحف الاتحاد يدعو الجمهور للتوقيع على "جدار الشكر" تكريما للقوات المسلحة الإماراتية

يوجه متحف الاتحاد الجهة التابعة لهيئة دبي للثقافة والفنون (دبي للثقافة)، الهيئة المعنية بشؤون الثقافة والفنون والتراث في الإمارة، الدعوة للجمهور لتكريم القوات المسلحة الإماراتية بطريقة ستظل خالدة في الأذهان، من خلال التوقيع على "جدار الشكر" الذي يمثل جانبًا من المعرض العسكري الحالي "حماة الوطن: تضحية وعطاء" في المتحف.

 

ويوجد "جدار الشكر" داخل المعرض لتذكير الزوار بالجنود البواسل الذين ضحوا بحياتهم من أجل رفعة دولة الإمارات العربية المتحدة وكرامتها، بالإضافة إلى تكريم الجنود الذين لا يزالون قيد الخدمة العسكرية. ويوفر هذا الحدث للمجتمع فرصة مثالية للاحتفاء بتضحيات القوات المسحلة، وإطلاع جميع الأجيال على معاني الشرف والوطنية والشجاعة التي تقوم عليها الخدمة العسكرية. 

 

وقال عبدالله بن معصم الفلاسي، مدير متحف الاتحاد: "إن العرفان بدور القوات المسلحة الإماراتية وشكرها يعدّ الهدف الأساسي من إنشاء معرض "حماة الوطن: تضحية وعطاء"، حيث أسهم في تحقيق درجة كبيرة من الاهتمام بين جميع الأعمار وشرائح المجتمع. إن هذه الاستجابة العالية كانت مصدر إليهام لنا لإنشاء "جدار الشكر" في المعرض، حيث ينضم الزوار إلينا للتعبير عن تقديرهم لهذا الحدث".

 

وتتم إدارة معرض "حماة الوطن: تضحية وعطاء" من قبل شركة متاحف دبي التابعة لدبي للثقافة، كما يتم تنظيمه بالتعاون مع وزارة الدفاع والقيادة العامة للقوات المسلحة، ومركز المتحف والتاريخ العسكري  والراعي الرئيسي للمعرض  شركة "بيور هيلث". ويركز المعرض على إظهار تاريخ القوات المسلحة الإماراتية، كما يحتفل أيضًا بالأفراد الذين كرسوا حياتهم لخدمة الوطن، مع تسليط الضوء على الجهود الرائدة لدولة الإمارات العربية المتحدة لنشر التسامح والأخوة والقيم الإيجابية في جميع أنحاء العالم من خلال البعثات الإنسانية.

 

يشار إلى أن المتحف يفتح أبوابه من الساعة العاشرة صباحًا وحتى الثامنة مساءً طوال أيام الأسبوع. ويبلغ سعر تذكرة الدخول 25 درهمًا للزوار فوق سن 25 عامًا، وتكون بالمجان للأطفال دون سن الخامسة وأصحاب الهمم، وعشرة دراهم للزوار من خمس سنوات وحتى 24 عامًا، و20 درهمًا للمجموعات.

 

يذكر أن دبي للثقافة تلتزم بإثراء المشهد الثقافي، انطلاقًا من تراثها العربي، وتعمل على مد جسور الحوار البنّاء بين مختلف الحضارات والثقافات، والمساهمة في المبادرات الاجتماعية والخيرية البنّاءة لما فيه الخير والفائدة للمواطنين والمقيمين في دبي على حدٍ سواء.

مشاركة:
طباعة
اكتب تعليقك
إضافة إلى عين دبي
أخبار متعلقة
الأخبار المفضلة