١٨ أبريل ٢٠٢٤هـ - ١٨ أبريل ٢٠٢٤م
الاشتراك في النشرة البريدية
عين دبي
الرعاية الصحية | الخميس 18 يناير, 2018 9:36 صباحاً |
مشاركة:

عودة الخبرة الطبية الفرنسية الى دبي في معرض ومؤتمر الصحة العربي (اراب هيلث 2018)

على مساحة 1300  متر مربع  يتربع الجناح الفرنسي بمشاركة 130 شركة فرنسية

  • ارتفاع عدد العارضين بالجناح الفرنسي بنسبة 30% عن الأعوام السابقة الذين يقدمون الجديد في عالم المستشفيات ومستلزماتها ومعداتها ومستلزمات الصحة الوقائية والتشخيص ولوازم الزرع

 

 تشارك 130 شركة فرنسية في الفترة من 29 يناير حتى 1 فبراير 2018 في الجناح الفرنسي بأكبر معرض للرعاية الصحية في الشرق الأوسط بدبي، منها 33 شركة فرنسية تشارك لأول مرة في هذا المعرض. يضم الجناح الفرنسي على مساحة تقرب من1300 م2 أعرق الخبرات الفرنسية في عدة مجالات تتراوح بين مستلزمات وأثاث المستشفيات والعناية الصحية وتجنب المخاطر والأدوات التشخيصية ولوازم الزرع.

 

تقوم وكالة بيزنس فرانس بإدارة الجناح الفرنسي الذي يجمع أحدث المبتكرات الفرنسية في معرض (اراب هيلث 2018) وتراعي أن تتوافق التقنيات المعروضة مع أقصى الاحتياجات التي تطلبها الأسواق سريعة التطور.

شاهد عام 2017 مضاعفة معدل مبيعات المعدات والأجهزة الطبية الفرنسية يصل الى 28 مليار يورو قامت بإنتاجها أكثر من 1300 شركة (92 % منها من المشروعات الصغيرة والمتوسطة) .

مما أتاح نحو 85 ألف فرصة عمل في فرنسا.  تتضاعف نسبة صادرات قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة بنسبة 5% سنوياً مما يؤدي الى نمو ملحوظ في هذا القطاع الذي يعتمد في نموه على التنمية الدولية والبحث والتطوير والذي أصبح نموذجاً ناجحاً للأعمال اختاره نحو 65% من رواد الأعمال.

يعتمد قطاع صناعة الأجهزة والمعدات الطبية في فرنسا بدوره على استراتيجية نمو قائمة على ثلاثية "الابتكار المنطقي والتنمية الدولية والنمو الخارجي" باعتبار أن الصادرات تمثل أكثر حافزاً لهذا القطاع أمام التباطؤ الذي يشهده في السوق المحلية. لذا، فإن الابتكار يظل أهم الاحتياجات التي تحتاجها الشركات العاملة في هذا المجال وتعكسه الجهود المبذولة لتطوير الحلول القائمة على الإمكانيات الحديثة وخاصة التطبيقات التكنولوجية في مجال الصحة الالكترونية.

يتضمن الجناح الفرنسي القطاعات التالية:

  • أثاث ومعدات المستشفيات: سرير المريض – التروللي – الكرسي المتحرك – مصباح غرفة العمليات – سرير الغسيل الكلوي – منضدة فحص أمراض النساء – الخ
  • الوقاية وإدارة مخاطر المستشفيات / النظافة: معالجة وتنقية الهواء – إدارة مخلفات المستشفيات – أنظمة التهوية – تطهير النفايات – أجهزة ومعدات التعقيم والتطهير – مراقبة سلسلة التبريد – أنظمة مراقبة التحكم في درجة الحرارة – الخ
  • الأجهزة التشخيصية: معدات الفحص بالموجات فوق الصوتية – الماسحات التي تعمل بالموجات فوق الصوتية – أجهزة الدوبلر – المناظير – أجهزة الأشعة السينية – الخ
  • الزرع: مستلزمات زرع المفاصل والعظام والمعدة والعين وكافة لوازم الزرع الجراحية لعمليات الجهاز الدوري والقلب والجهاز الهضمي والبولي – الخ

يتم تصنيع اللوازم المذكورة أعلاه بمساعدة خمسة شركاء اقليميين – (ديفاب DEV’UP) – (ليل يوراسانتيه Lille Eurasanté) – (بريتاني كومرس انترناسيونال Bretagne Commerce International) – (مديكالبس Medicalps – وهي مجموعة صناعية لتصنيع مستلزمات تكنولوجيا الرعاية الصحية في منطقة جرينوبل-ايزير Grenoble-Isère) ولأول مرة (نوفيل اكيتين Nouvelle Aquitaine).

 

 

يتم تنظيم الجناح الفرنسي في معرض اراب هيلث هذا العام بمصاحبة   :

 

نادي علوم دبي ومجتمع المنطقة الحرة الشامل والنشط في مجال العلوم والمكرس لدعم رواد الأعمال والمشروعات الصغيرة والمتوسطة والشركات متعددة الجنسيات.

إتش.أ.كير و هي جهة فرنسية متخصصة في تصميم وتصنيع الأثاث الطبي منذ أكثر من خمسين عاماً، تتمتع حالياً مجموعة إتش.أ.كير بإمكانية تقديم حلول جاهزة بناء على الطلب لخدمة مختلف الوحدات الطبية وأثاث غرف المرضى وأقسام العلاج الوظيفي ووحدات العناية المركزة وعملية إدارة أماكن التخزين فضلا عن محطات التمريض ووحدات الرعاية المتنقلة وأماكن الانتظار وصالونات كبار الزوار...إلخ. ويأتي ذلك في إطار التحكم الدقيق في جودة التصنيع مع مراعاة تقليل البصمة البيئية.

 

وبفضل مجموعة منتجاتنا المتنوعة المصنوعة كلياً في فرنسا، نستطيع تقديم حل شامل للمستشفيات ولدور الرعاية ولخدمات الرعاية المنزلية وذلك من خلال الارتكاز على نظام دراسة دقيقة بناء على الطلب مع مقترحات رسومات تصورية ثلاثية الأبعاد لبيئة طبية تتمتع بالتنظيم الجيد والأمان والراحة والحفاظ على البيئة.

أهم الأجنحة التي ينبغي زيارتها في (معرض صحة العرب 2018)

 

سان رومان :  وهي شركة فرنسية متخصصة في إنتاج أواني وأدوات مائدة سهلة الاستخدام ذات تصميمات مدروسة بعناية لخدمة القطاع الطبي. ومن المقرر أن تشترك في معرض الصحة العربي 2017 حيث ستعرض أحدث إنتاجها ألا وهو حقيبة إيزي إيت (Easyeat) المصنوعة كلياً في فرنسا والخالية تماماً من مادة ثنائي الفينول (أ). وتحتوي هذه الحقيبة على طقم كامل متطور لأدوات مائدة تعد حلا مثالياً لكبار السن ولذوي الإعاقة. إذ تتيح لهم الشعور بالاستمتاع أثناء تناول الطعام مع التمتع بالاستقلالية.

www.saint-romain-sa.com / [email protected]

 

سولستيو: هي شركة فرنسية متخصصة في تصنيع أجهزة التعقيم الصناعية باستخدام غاز أكسيد الإيثيلين (EO) فضلا عن أنظمة تنقية الهواء.

يشهد سوق الأجهزة الطبية نمواً عالمياً حيث أدركت شركة سولستيو مبكراً ضرورة مواكبة هذا التوجه. وفي إطار قيام الشركة بتصدير 95% من منتجاتها، فلقد  تعين عليها إيجاد طريقة ما للتغلب على بُعد المسافات لضمان تقديم دعم طويل المدى لعملائها! وعبر استخدام أغلب تكنولوجيا الإنترنت، استطاعت شركة سولستيو توفير حياة جديدة لعالم الماكينات الصناعية الذي يعاني من الشيخوخة!.

www.solsteo.com [email protected] / [email protected]

 

ستيريجيرمز :تقوم شركة ستيريجيرمز بتصنيع ماكينات متحركة لتحييد وعزل النفايات الطبية المعدية بالموقع (MIW)؛ وتمتلك الشركة خبرة قوية بهذه الصناعة تصل ل 15 عاما. وتتميز ستيريجرمز بالتفرد فهي لا تحتاج إلى ماء أو مواد كيميائية أو أي عملية أخرى لمعالجة النفايات الطبية المعدية؛ والمطلوب فقط هو مقبس كهرباء تقليدي لتشغيلها. وباعتبارها المورد الرسمي والحصري للبحرية الفرنسية، يمكن العثور على هذه الماكينات على حاملة الطائرات تشارلز ديجول، الحاملة الأشهر بالأسطول الفرنسي . هذا وستشارك ستيريجرمز في مؤتمر أراب هيلث في الفترة من 29 يناير إلى 1 فبراير 2018 حيث ستعرض ماكيناتها التي تصل سعتها إلى 60 لتر بالجناح الفرنسي

www.sterigerms.com / [email protected]

 

 

ديلمونت ايميجن :من خلال مشاركتها الأولى في معرض الصحة العربي تعرض شركة DELMONT IMAGING   الناشئة منتج ICARE+  وهو نظام مضغوط ومبتكر يُستخدم للتنظير الرحمي عالي الوضوح في كل من المكاتب وغرف الفحص. ويمكن استخدام تطبيق IMAGYN الذي يتم تحميله على جهاز iPad Pro لإدخال التقارير التشغيلية من خلال نقرات معدودة، ثم تخزينها في السحابة الحاسوبية مما يجعلها في المتناول أي كان المكان.     

www.delmont-imaging.com / [email protected]

 

 

ايزي ميدكال :تم عرض جهاز إيزي سمب مسبقاً كنموذج أولي خلال فعاليات معرض ومؤتمر الصحة العربي 2017. واليوم أصبحت النسخة النهائية من جهاز إيزي سمب جاهزة حيث يرتكز ابتكاره على وحدات استشعار متطورة وعلى مجال نبضات كهرومغناطيسية في إطار بروتوكولات تشغيل فريدة وحصرية. ويتيح هذا الحل المتطور - الذي لا يحتاج لاستخدام الأيدي - بقاء المريض مرتدياً لملابسه أثناء المعالجة كما يتضمن مؤشرات جديدة خاصة بمرحلة ما بعد الولادة مما يضمن توفير رعاية صحية بأعلى جودة

www.ysy-medical.fr / [email protected]

 

ميديكال تيوبينج :تتحصص شركة ميديكال تيوبينج في بثق المواد الثرموبلاستيكية بمحيط نظيف للحصول على الأنابيب والألواح البلاستيكية المرنة المستخدمة في صناعة الحقائب الطبية؛ وهي المصُنع الفرنسي الوحيد الذي يقدم مركبات PVC الطبية والأنابيب والألواح التي يحتاجها المتخصصون بالقطاع الطبي: مثل المعامل ومصنعي الأجهزة الطبية.

[email protected]/www.alkordraka.com

 

 

 

مشاركة:
طباعة
اكتب تعليقك
إضافة إلى عين دبي
أخبار متعلقة
الأخبار المفضلة