٢٨ أبريل ٢٠٢٤هـ - ٢٨ أبريل ٢٠٢٤م
الاشتراك في النشرة البريدية
عين دبي
المال والأعمال | الاثنين 27 فبراير, 2017 7:28 صباحاً |
مشاركة:

مشاركة واسعة لشركات الأخشاب الألمانية في معرض دبي الدولي للأخشاب ومكائن الأخشاب

أظهر تقرير صادر عن اتحاد صناعة الأخشاب الألمانية (HDH) أن الصناعة شهدت زيادة في المبيعات عام 2016 بنسبة 2.4% وبما يعادل 35 مليار يورو. وفي الوقت الحالي تعمل في السوق الألماني للأخشاب 939 شركة  توظف حوالي  149,872 موظفا. وفي إطار حرص الشركات الألمانية على استثمار النمو الحاصل فإن أكثر من 30 شركة ألمانية أعلنت عن مشاركتها في معرض دبي الدولي للأخشاب ومكائن الأخشاب والمقرر عقده خلال الفترة من 7 وحتى 9 مارس في مركز دبي التجاري العالمي.

وقال داوود الشيزاوي، الرئيس التنفيذي لشركة "الاستراتيجي لتنظيم المعارض والمؤتمرات" المنظمة لمعرض دبي الدولي للأخشاب ومكائن الأخشاب: "يعتبر معرض دبي الدولي للأخشاب ومكائن الأخشاب 2017 منصة رئيسية لعرض المنتجات والابتكارات والتقنيات الجديدة التي يتم استخدامها في هذا القطاع. حيث يشكل المعرض المنصة الأمثل لبناء العلاقات وشبكات الأعمال والتي تساهم بدفع عجلة قطاع الأخشاب خلال السنوات القادمة".

وتعتبر منطقة الشرق الأوسط منطقة واعدة في مجال الأخشاب. حيث أصبحت الدول في منطقة الشرق الأوسط وجهة رئيسية لتجارة الأخشاب اللينة من منتصف الألفية الجديدة. وفي الواقع فإن 10% من تجارة الأخشاب اللينة على مستوى العالم كانت وجهتها منطقة الشرق الأوسط عام 2015. وبين عامي 2013 و2015 فإن اجمالي واردات منطقة الشرق الأوسط ارتفعت بنسبة 26% لتصل لـ 11 مليون متر مكعب في عام 2015، وذلك وفقا لأحدث تقارير موارد الأخشاب الفصلية (WRQ).

وأضاف الشيزاوي: "إن قطاع الأخشاب هو مكون مهم في اقتصاديات المنطقة، وتعتبر ألمانيا وجهة أساسية للاستيراد. ونحن سعداء باستضافة هذا العدد من الشركات الألمانية في معرض دبي الدولي للأخشاب ومكائن الأخشاب من جديد. حيث لن تتمكن هذه الشركات من توسيع اتصالاتها مع قادة الصناعة وحسب، بل أيضا سيمنحها المعرض الفرصة لاستشكاف التقنيات والتطبيقات الرائجة في القطاع عالميا. حيث يقدم المعرض أفضل الممارسات في مجال الأخشاب مما يسهل على زواره متابعة أحدث الابتكارات التي يحتاجونها في هذا المجال".

الجدير بالذكر أن صناعة الأخشاب الألمانية تعتبر رائدة عالميا على مستوى التكنولوجيا والابتكار. حيث تحمل الصناعة أصولا وتقاليد تعود لمئات السنين. وتشارك عدد من الشركات الألمانية في معرض دبي الدولي للأخشاب ومكائن الأخشاب لتستفيد من الازدهار في سوق منطقة الشرق الأوسط وتضيف لنجاحاتها المحققة.

ويعتبر معرض دبي الدولي للأخشاب ومكائن الأخشاب من أكبر الأحداث على مستوى صناعة الأخشاب، حيث يعتبر المعرض الوجهة الأولى للعديد من الشركات العالمية التي تسعى لتأكيد تواجدها في منطقة الشرق الأوسط. ومن المتوقع أن تشهد دورة هذا العام من المعرض نجاحا كبيرا، خصوصا مع النمو المضطرد للسوق خلال الأشهر الماضية مما سيساعد بكل تأكيد الشركات العارضة على زيادة حصتها السوقية.

وسوف تستضيف دورة هذا العام من معرض دبي الدولي للأخشاب ومكائن الأخشاب 300 عارضا من 98 دولة حول العالم. وستتوفر في المعرض مساحة تتجاوز 15,000 متر مربع لعرض المنتجات. ومن المتوقع أن يتجاوز عدد زائري المعرض حاجز الـ 10000 زائر.

واختتم الشيزاوي بالقول: "نجحت دورة هذا العام من المعرض في ترسيخ تواجدها في مجال الأخشاب العالمية. حيث سيشهد المعرض مشاركة اللاعبين الرئيسيين في القطاع على مستوى العالم. وباعتباره واحدا من الفعاليات الأكثر أهمية في القطاع فإن معرض دبي الدولي للأخشاب ومكائن الأخشاب يشكل منصة تساعد الخبراء في هذا المجال على تبادل الخبرات والآراء وتشارك أفضل الممارسات والاطلاع على أحدث التقنيات. اضافة لذلك فإن المعرض سوف يمنح الشركات العارضة الفرصة لتقديم منتجاتهم المبتكرة والتي ستساعد في زيادة مبيعاتهم في المنطقة".

 

مشاركة:
طباعة
اكتب تعليقك
إضافة إلى عين دبي
أخبار متعلقة
الأخبار المفضلة