٢٧ أبريل ٢٠٢٤هـ - ٢٧ أبريل ٢٠٢٤م
الاشتراك في النشرة البريدية
عين دبي
المال والأعمال | الأحد 17 يناير, 2016 7:27 مساءً |
مشاركة:

منصور بن محمد يفتتح إنترسك 2016 معرض الأمن والسلامة

افتتح سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم معرض "إنترسك 2016" في دورته الثامنة عشرة، صباح اليوم (الأحد الموافق 17 يناير)، بمركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض الذي يستمر حتى يوم الثلاثاء (19 يناير) حيث أشاد سموه بمستوى الشركات والمؤسسات المشاركة من القطاعات الحكومية والمحلية والدولية.

يشارك في هذه الدورة الأكبر والأفضل تمثيلاً 1.290 عارضاً من 55 دولة يستعرضون أكثر من 2.400 علامة على مساحة 50 ألف متر مربع حيث سجلت مساحة المعرض هذا العام زيادة بنسبة 10 في المئة مقارنة بالدورة السابقة. إضافة إلى نمو قسم أدوات ومعدات مكافحة الحرائق والذي زاد بنسبة 27 في المئة بمشاركة 374 عارضاً إلى جانب أكبر عشر شركات للأمن التجاري في العالم وذلك لأن إنترسك يمثل منصة الإطلاق العالمية لأحدث المنتجات والخدمات على مستوى أقسام المعرض الرئيسية السبعة وهي الأمن التجاري، الحرائق والإنقاذ، السلامة والصحة، الأمن الوطني والشرطة، أمن المعلومات، ولأول مرة في دورته 2016 قسم البيوت الذكية والأمن البدني وأمن النطاقات. 

من ناحية أخرى تسجل مشاركة العارضين الإماراتيين نمواً ملحوظا لتتأهب بذلك الشركات المحلية لتعزيز تفاعلها مع سوق المعدات الأمنية العالمي الذي تقدر قيمته بنحو 116 مليار دولار في 2016 . وقال أحمد باولس الرئيس التنفيذي في ميسي فرانكفورت الشرق الأوسط، الشركة المنظمة للمعرض: "يعد إنترسك حالياً من أكثر الأحداث التجارية تأثيراً في صناعة الأمن العالمية ويسعدنا أن نرى نمواً مطرداً في الاهتمام بالوصول إلى سوق المنطقة الهام". وتابع: " يجدد إنترسك مسار الحاجات المتطورة دائما لصناعات الأمن والسلامة والوقاية من الحرائق في الشرق الأوسط والذي شهد تحولا جذريا بمرور السنين". 

أضاف باولس: "وقد تطور المعرض ليصبح منصة تطوير الأعمال وتبادل الأفكار الأبرز لصناعات الأمن والسلامة العالمية فضلا عن كونه منصة إطلاق مثالية للأفكار والمنتجات المبتكرة". كما أن الندوات التي تشهد حضورا قويا على هامش المعرض تمثل منصات حيوية أيضا يتفاعل خلالها الاحترافيون من المنطقة ويتعلمون من أبرز الخبراء الدوليين عن أحدث التوجهات والتطورات في الصناعة. 

الأمن التجاري

يظل الأمن التجاري هو القسم الفردي الأكبر في إنترسك 2016 ويشارك فيه 542 عارضاً، فيما تشهد أقسام الأمن البدني وأمن النطاقات (49 عارض)، السلامة والصحة (167 عارض)، والأمن الوطني والشرطة (99 عارض) تمثيلا واسعا. 

 

منتجات جديدة

ويتم إطلاق ما لا يقل عن 100 منتج جديد على مدى أيام المعرض الثلاث ومن بينها أول ماكينة تحكم بُعد لدعم الحرائق بالعالم من شركة "تانكو" الكويتية وذلك ضمن قسم الحرائق والإنقاذ. 

وصرح شيخ مشعل يوسف سعود آل صباح، رئيس مجلس الإدارة والمدير الإداري في تانكو أن نسختا LUF 60 وLUF 120 المصنعتان في النمسا تتراوح طاقتهما الإنتاجية بين  3,000و12,000 لتر في الدقيقة، بنطاق قذف 80 -100 متر. ويمكن تشغيل كلا النظامين عن بُعد على مسافة حتى 200 متر. 

وأضاف آل صباح قائلا: "إن متانة ماكينات LUF وقوتها الهائلة والمرونة والسلامة وسهولة تحريكها يجعلها عامل تغيير في حوادث الحرائق الكبرى. وأهم ما يميزها هو فكرة التحكم عن بُعد وإخماد الحرائق على بُعد مسافة كبيرة مع تجنب المخاطر وحماية أرواح رجال الإطفاء. عادة ما تتوفر المواصفات التي تتميز بها LUF 120 فقط في شاحنات الـ 40 طن بمحاور العجل الأربع. 

وتابع آل صباح قائلا: "تعد أنظمة LUF من الأنظمة الواجب توافرها لتأمين الأصول عالية القيمة كما أنها مثالية للاستخدام في الأنفاق أو محطات المترو وهي الأماكن التي يصعب على أنظمة إطفاء الحريق التقليدية الوصول إليها. كما يمكن استخدام ماكينات LUF في مصانع الكيماويات، المباني الصناعية، مصانع الإنتاج، دور انتظار السيارات، مواقع البناء، محطات البترول الخ". 

قسم البيوت الذكية

ويعد قسم البيوت الذكية من الأقسام الجديدة في دورة إنترسك 2016 وسوف يحتوي على منطقة عروض توضيحية مباشرة في مجسم فيلا يمنح الزوار عرضا حقيقيا لمنتجات البيوت الذكية وهي تعمل، والتي تتنوع من أقفال البيوت الرقمية وكاميرات الفيديو المنزلية إلى المصاريع الدوارة، لوحات هاتف الباب المرئية، أجهزة التحكم في التلفزيون والشاشات. 

ومن بين العارضين في منطقة العروض التوضيحية الحية شركة "سي بي بلاس" التي أطلقت "إييزيكام" وأنظمة Intrusion للإنذار. ويشير جوراف كيما، مدير سي بي بلاس إلى توجه الشرق الأوسط واهتمامه بفرص تقنيات البيوت الذكية وتأثيرها على الأمن. 

وأضاف كيمكا قائلا: "يعد الشرق الأوسط أحد الأسواق عالية الربحية لتقنيات البيوت الذكية وأتمتة المنازل وهناك اهتمام كبير بتطبيق منتجات وحلول الأمن الجديدة التي تساهم في زيادة تماسك وسلامة البيوت". 

وتابع: "تحرص المنطقة وفي مقدمتها دولة الإمارات دائما على الإطلاع على أحدث التقنيات سواء في البناء والتشييد، النقل، أو الأمن والسلامة. تقدم أحدث تقنياتنا للأمن والسلامة الكثير من المزايا ونتصور أن الشرق الأوسط يمكن أن يكون سوقا رائعا لاستعراض لك أيضا". 

وفي سياق متصل لا يزال قسم الأمن التجاري من أهم الفعاليات الجاذبة في إنترسك حيث يشارك فيه 37 من بين أفضل 50 من موردي حلول الأمن التجاري في العالم ومنهم القائمة الكاملة لأفضل عشرة بالعالم وهم هانيويل، هيكفيجن، بوش، سفران، داهاو، أسا أبلوي، تيكو، فلير سيستمز، سامسونج تكوين، وأكسيسز كوميونيكشنز. 

يقدم القسم كل شيء من مراقبة الفيديو وحلول مراقبة الدخول إلى أنظمة المطابقة وأجهزة الإنذار بالاقتحام، ولذلك تحرص أفضل العلامات المعروفة في الصناعة على الاستفادة من سوق الشرق الأوسط سريع النمو لمعدات الأمن البدني الذي يتوقع أن يسجل نموا بنسبة 36 % في 2016 ليصل حجمه إلى 5.2 مليار دولار. 

ومن بين هؤلاء سوني بروفيشنال سوليوشنز التي تستعرض كاميرات المراقبة 4K وXI التي تستخدم في مراقبة المساحات الواسعة في الموانئ والمطارات وعلى الحدود. 

وقال آيدن تولاني، مدير أعمال حلول العروض المرئية في سوني بروفيشنال سوليوشنز: "لقد شهد سوق الشرق الأوسط تطورا رائعا خلال السنوات القليلة الماضية. وعلى مستوى سوق أنظمة الأمن الإقليمية لا تزال هناك استثمارات أكبر تتم في المنطقة لضمان الأمن والسلامة". 

وتابع: "لقد لاحظنا أيضا أن تصوير 4K يكتسب أهمية في قطاع الأمن حيث أن فوائد 4K وما بعدها سوف تثبت جدارتها في المراقبة الخارجية للمدن وأسواق النقل مثل المطارات، محطات السكك الحديدية، مداخل الملاعب الكبرى أو ما شابه ذلك حين تكون التغطية الكبرى ضرورية للإلمام بالوضع". 

تبلغ نسبة المشاركين الدوليين دورة إنترسك هذا العام 83 % ولذلك تعد الدورة الأكثر في التمثيل الدولي على الإطلاق، فضلا عن المشاركة الإماراتية الأكبر أيضا بنسبة نمو 8 % مقارنة بدورة العام الماضي بمشاركة 217 عارضا على مساحة 10,400 متر مربع. 

ومن الفعاليات الجديدة أيضا في إنترسك 2016 جناح السلامة في تصميم المباني ضمن قسم الحرائق والإنقاذ، إلى جانب جناح مخصص للوظائف والمهن يضم الآلاف من الاحترافيين وشركات التوظيف المتخصصة في القطاع الأمني. 

 

 

المؤتمرات

كما يتضمن المعرض سلسلة متخصصة من مؤتمرات الصناعة التي تقام بالتعاون مع شرطة دبي، الدفاع المدني بدبي، مؤتمر الصحة المهنية والسلامة الذي يقام يومي 17 – 18 يناير، فيما يقام مؤتمرا الحرائق في الشرق الأوسط وأمن البنية التحتية الهامة يومي 18 – 19 يناير. 

ومن المتوقع أن يزور إنترسك 2016 أكثر من 28,000 تاجرا من 118 دولة، ليتجولوا في الـ 14 جناحا دوليا من كندا، الصين، ألمانيا، هونج كونج، إيطاليا، كوريا، باكستان، سنغافورة، تايوان، المملكة المتحدة، الولايات المتحدة، ولأول مرة تشارك أجنحة من فرنسا، جمهورية التشيك والهند. 

يقام إنترسك تحت رعاية كريمة من سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم، ويعد الحدث الرئيسي في شبكة ميسي فرانكفورت العالمية لمعارض الأمن والسلامة التي تضم أيضا منتدى إنترسك في فرانكفورت، سكيوتيك الهند، سكيوتك تايوان، سكيوتك تايلاند، إنترسك بوينس آيرس، سكيوتك فيتنام، وسجيوركسبو بوينس آيرس، منتدى TB بدعم من إنترسك موسكو، سبكبروتك أفريقيا الشرقية بدعم من إنترسك في نيروبي، إنوسكيور في ألمانيا ومنتدى إنترسك الجديد  مؤتمر الأمن الذكي في فرانكفورت. 

مشاركة:
طباعة
اكتب تعليقك
إضافة إلى عين دبي
أخبار متعلقة
الأخبار المفضلة