٠٥ مايو ٢٠٢٤هـ - ٥ مايو ٢٠٢٤م
الاشتراك في النشرة البريدية
عين دبي
المال والأعمال | الثلاثاء 28 يونيو, 2016 12:11 مساءً |
مشاركة:

جوني دار يتعاون مع 101 شخصية مشهورة لجمع التبرعات للاجئين حول العالم

أطلق الفنان والمصمم العالمي جوني دار مشروعه الفني "جينز للاجئين" (Jeans for Refugees) الذي يرمي إلى جمع التبرعات لصالح "لجنة الإنقاذ الدولية" (rescue.org) بهدف مساعدة اللاجئين حول العالم. ووقع الاختيار على شركة "وايت ووتر للعلاقات العامة"، التي تتخذ من دبي مقراً لها، لتتولى مهمة الترويج لهذه المبادرة في منطقة الشرق الأوسط.

ونجحت المبادرة بحشد 101 شخصية من كبار مشاهير العالم لدعم قضيتها النبيلة، حيث تبرعوا ببعض من ببنطلونات الجينز الخاصة بهم ليقوم دار بإضفاء لمساته الفنية عليها. وضمت قائمة الفنانين المشاركين في المبادرة كلاً من كايت موس، وإيما واتسون، وفيفيان ويستوود، ودانيال رادكليف، وبيلا حديد، والسير إلتون جون، وشارون ستون، وبينك، وناعومي كامبل، وكارلا بروني، وأشر، وفيكتوريا بيكهام. 

وبعد قيام دار بتحويل بنطلونات الجينز إلى لوحات فنية فريدة، سيتم عرضها ضمن "معرض ساتشي" في العاصمة البريطانية لندن. ومع انتهاء المعرض، سيتم طرح البنطلونات للبيع ضمن مزاد علني عبــر شبكة الإنترنت لجمع التبرعات مع إتاحة فرصة المشاركة أمام الجميع. ويعود ريع المزاد لصالح مبادرات "لجنة الإنقاذ الدولية" الرامية لمساعدة ملايين اللاجئين حول العالم. 

وبهذه المناسبة، قال دار: "تؤثر أزمة اللاجئين على الجميع دون استثناء، ولا شك بأنها تحرك مشاعرنا وتعنينا جميعاً. وتتمثل فكرة ’جينز للاجئين‘ في نشر رسالة فنية نبيلة ترمي إلى إحداث تأثير إيجابي ملموس، وتمكين الناس من التعـاون معاً لتحقيق هـدف مشترك، ورسم ملامح عالم جـديد أكثر إشراقاً. وفي هذا الإطار، يسرني العمل مع شركة ’وايت ووتر للعلاقات العامة‘ لدعم المبادرة ورفع مستوى الوعي بها لجمع أكبر قدر ممكن من التبرعات لصالح اللاجئين".

ومن المقرر أن يرسم دار على بنطلونات الجينز خلال عرض فني حي يقيمه ضمن أحد مخيمات اللاجئين، ويستمر لمدة تتراوح بين 7 -  10 أيام يقوم خلالها دار يومياً بالرسم دون توقف ليستكشف مدى القدرة والعزيمة اللتين يبذلهما ملايين اللاجئين في سعيهم لاستكمال رحلتهم وتحقيق حلمهم المشترك في الحصول على حياة جديدة".

بدوره قال بريم راماشاندران، المؤسس والعضو المنتدب لشركة "وايت ووتر للعلاقات العامة": "نفخر بمشاركتنا في هذه المبادرة الإنسانية الفريدة للفنان جوني دار. ويتجاوز عدد اللاجئين حول العالم حالياً 65 مليون إنسان، وسنبذل قصارى جهدنا لدعم هذه المبادرة على أمل أن تثمر جهودنا عن إحداث فرق إيجابي ملموس في حياة هؤلاء الأشخاص". وأضاف راماشاندران: "ساهمنا على مر السنوات في ترسيخ حضور العديد من العلامات التجارية المرموقة التي تبلغ ميزانياتها مليارات الدولارات. وتعتبر مبادرة ’جينز للاجئين‘ واحدة من أكثر الحملات التي شاركنا فيها إبداعاً حتى الآن، ويعود الفضل في ذلك إلى صاحب الرؤية المتميزة لهذه المبادرة". 

ويأمل دار من خلال الرسم على بنطلونات الجينز في مخيم اللاجئين أن يتمكن من مشاركتهم الفرح وبهجة الألوان والجوانب الإبداعية التي تنطوي عليه مبادرته، فضلاً عن رفع مستوى الوعي بهذه القضية الإنسانية عبر البث الحي لأدائه الفني المبدع حول العالم. 

وتضم قائمة المشاركين من مشاهير السينما والفن والأزياء والموسيقى ممن سيتبرعون ببنطلونات الجينز للمبادرة كلاً من ألبرت حمود الابن، وأليسيا فيكاندير، وآنا وينتور، وأودري تاتو، وبيلا حديد، وبينيشيو ديل تورو، وبراين آدمز، وكاميل دالميس، وكانديس سوانبويل، وكارل كوكس، وكارلا بروني، وكات ستيفنز (يوسف إسلام)، وكاترين دينوف، وشانيل إيمان، وشارلوت تشيرش، وكرستينا ريتشي، وكريستين تايلور، وكلوديا شيفر، وديفيد كوبرفيلد، ودانيال برول، ودانيال رادكليف، وداني مينوغ، وإيل ماكفيرسون، والسير إلتون جون، وإيما واتسون، وإيفا هيرزيغوفا، وفيرني كوتن، وفلورنس ويلش، وهاري ستايلز، وأيريس بيربن، وإيزابيل أدجاني، وجيمس نورتون، وجيمي ثيكستون، وجين بيركين، وجيم برودبنت، وخوليو إجلسياس، وكارلي كلوس، وكايت موس، ولارس فون ترايير، وليلي ألين، وليندا إيفانجيليستا، وميسي جراي، ومارياني فايثفول، وميلاني سي، وميني درايفر، ونيكولاس هولت، ونينا هاغن، وأوزي أوزبورن، وبيتشز، وبيدرو ألمودوبار، وبينك، وروجر ووترز، ورايان غوسلينغ، وسادي فروست، وسيلا سو، وشارون أوزبورن، وشارون ستون، وصوفيا كوبولا، وتيني تيمباه، وتوم وايتس، وتوني غارن، وتوبينس ميدلتون، وتويجي، وأَشَر، وفيكتوريا بيكام، وفيفيان ويستوود، ووودي آلن والكثيرين غيرهم. 

يشار إلى أن شركة "وايت ووتر للعلاقات العامة" قدمت استشارتها للعديد من العلامات التجارية المحلية والدولية التي تبلغ قيمتها مليارات الدولارات بما في ذلك شركات "عقارات هارودز"، و"سي بي ريتشارد إليس"، و"تشيستورتنز"، و"جونسون كونترولز"، و"كنز للمجوهرات"، فضلاً عن العديد من مشاهير هوليوود وبوليوود.

مشاركة:
طباعة
اكتب تعليقك
إضافة إلى عين دبي
أخبار متعلقة
الأخبار المفضلة