٠٥ مايو ٢٠٢٤هـ - ٥ مايو ٢٠٢٤م
الاشتراك في النشرة البريدية
عين دبي
الرعاية الصحية | الجمعة 24 مارس, 2017 3:05 صباحاً |
مشاركة:

مستشفى لطيفة بدبي تستضيف أهم أطباء المملكة المتحدة لمشاركة أفضل الممارسات بمجال رعاية الأطفال وحديثي الولادة

أعلنت مجموعة مستشفيات "اتش سي ايه" الرائدة في المملكة المتحدة عن رغبتها في توفيرالدعم العلمي و الطبي  لقطاع الرعاية الصحية بدولة الإمارات العربية المتحدة، وذلك من خلال فرعها الذي افتتحته مؤخراً في منطقة الشرق الأوسط ضمن "مدينة دبي الطبية" و ذلك بدعوة نخبه من أفضل أطبائها للمشاركه في "مؤتمر مستشفى لطيفة الدولي الثالث للأطفال وحديثي الولادة" (LHPNC 2017) والذي تستضيفه دبي بين يومي 23 - 25 مارس 2017.

من جانبه قال الدكتور محمود صالح الحليق، رئيس قسم طب الأطفال وحديثي الولادة في مستشفى "لطيفة" المتخصص برعاية الأمهات والأطفال: "يشكل مؤتمرنا منصة مهمة يستعرض من خلالها الأطباء وخبراء القطاع الدوليون والإقليميون أحدث تطورات ودراسات طب وجراحة الأطفال وحديثي الولادة. ويسرنا أن نرحب بالخبراء من مجموعة مستشفيات ’اتش سي ايه‘ في المملكة المتحدة وغيرها من الهيئات الطبية من مختلف أنحاء العالم. وباعتبارنا من الخبراء المعنيين بشؤون بطب الأطفال، نتحمل جميعنا مسؤولية كبيرة تجاه رعاية الأطفال؛ فهم مستقبل أي اقتصاد في العالم، ومن واجبنا حمايتهم من المخاطر الصحية التي تتهددهم ومنها على سبيل المثال لا الحصر اضطرابات الحمل،  وإصابات فترة ما بعد الولادة، والتشوهات الخلقية، وسوء التغذية، والأمراض البيئية، وغيرها الكثير من التحديات".

وفي هذا السياق، قالت عايدة يوسفي، الرئيس التنفيذي لـ "هارلي ستريت كلينيك آند بورتلاند، أحد المستشفيات الرائدة في المملكه المتحده: "تنجم معظم حالات وفاة الأطفال عن أسباب يمكن الوقاية منها. ويؤثر التأخر في اكتشاف الحالة وتقديم العلاج المناسب وشدة المرض على أول 24 ساعة من الاستشفاء خلال الفترة الأخطر من المرض. وبالإضافة إلى الرعاية الوقائية والدعم الغذائي، يمكن لتطوير الاستجابة الفاعلة لحالات الطوارئ التي يتعرض لها الأطفال وخدمات الرعاية الحرجة في دول مجلس التعاون الخليجي أن تحد بشكل كبير من معدل الوفيات بين الأطفال دون سن الخامسة. ونظراً لقربنا من دولة الإمارات، قررنا دعم علاج هذه الحالات في الدولة، ونحن ملتزمون بتوفير أهم حلولنا المبتكرة  لقطاع الرعاية الصحية في المنطقة. ونود بهذه المناسبة أن نشكر مستشفيات ’لطيفة‘ على تنظيم هذا المؤتمر بالغ الأهمية".

ويشكل المؤتمر دورة تعليم طبي مستمرة ومعتمدة من قبل "هيئة الصحة بدبي"، وهو ينعقد على مدى ثلاثة أيام ويشمل 11 جلسة و8 ورش عمل. ويركز المؤتمر على مختلف التخصصات الفرعية في طب الأطفال وطب حديثي الولادة. ومن خلال منصتها في المؤتمر، تقدم "إتس سي إيه" للرعاية الصحية المزيد من المعلومات للزوار.

وشارك في المؤتمر نخبة من كبار مستشاري مجموعة مستشفيات "اتش سي ايه" وهم الأطباء جوسو دي لا فوينتي، وروبيرت ييتس، وسانج باسي، وسايمون ايه كلارك، وستيرجيوس زاكاروليس؛ حيث عرضوا معارفهم وخبراتهم الغنية حول مواضيع طب الأطفال، وجراحة الأطفال والأعصاب و الجراحات الدقيقه، وحديثي الولادة, وسرطان الأطفال, نقل الدم وزراعة النخاع . كما سلطوا الضوء على مجموعة من التحديات التي تواجه طب الأورام لدى الأطفال، وطب القلب للأطفال، وجراحة الأطفال، وزرع نخاع الدم ونخاع العظم، وغيرها العديد من التحديات الصحية الأخرى.

وفي إطار تعليقه على الموضوع، قال أندرو كومبس، مدير الشؤون التجارية لمستشفيات "إتش سي إيه" للرعاية الصحية: "يسرنا أن نعرض في هذا المؤتمر جميع خبراتنا وأساليبنا، بالإضافة إلى توفير قيمة إضافية للجهات الحكومية وأصحاب المصلحة الآخرين في القطاع داخل دولة الإمارات والمنطقة. ومن جهة أخرى، نسعى من خلال مشاركتنا في المؤتمر إلى تكوّين فكرة واضحة حول التحديات التي تواجه دول منطقة الخليج العربي في مجال طب الأطفال، وكذلك تزويد هذه الدول بالدعم والحلول الملائمة في الوقت المناسب".

وبدورها قالت وداد أبو الخدود، رئيسة تطوير الأعمال الدولية في "اتش سي ايه" بمنطقة مجلس التعاون الخليجي: "أعلنت ’هيئة الصحة بدبي‘ العام الفائت عن ’استراتيجية الصحة بدبي‘ (2016- 2021) بهدف تقييم الإنجازات في القطاع وتوفير أفضل مرافق الرعاية الصحية في العالم. ونحن نسعى إلى المساهمة في هذا المجال بطريقتنا الخاصة من خلال دعم هذه المبادرة ورفدها بكافة الخبرات التي جمعناها على مر السنين. ونحن إذ نضع صحة الأطفال ورفاهيتهم على رأس اهتماماتنا، فإننا عازمون على إضافة قيمة مجزية لكامل منظومة الرعاية الصحية في دولة الإمارات وعموم منطقة الخليج العربي".

مشاركة:
طباعة
اكتب تعليقك
إضافة إلى عين دبي
أخبار متعلقة
الأخبار المفضلة