٢٠ أبريل ٢٠٢٤هـ - ٢٠ أبريل ٢٠٢٤م
الاشتراك في النشرة البريدية
عين دبي
الرعاية الصحية | الثلاثاء 11 يوليو, 2017 5:22 صباحاً |
مشاركة:

ماسيمو تعلن حصولها على علامة سي إي للتداول في السوق الأوروبية لمستشعر راينبو سوبر

أعلنت اليوم شركة "ماسيمو" (المدرجة في بورصة ناسداك تحت الرمز NASDAQ: MASI) عن حصولها على علامة "سي إي" (قوانين الجودة والسلامة في دول الاتحاد الأوروبي) للتداول في السوق الأوروبية لمستشعر "راينبو سوبر دي سي آي" الصغير، وهو مستشعر للفحص اللحظي قابل لإعادة الاستخدام، يتميز بتقنية "ماسيمو إس إي تي" لقياس نسبة الأكسجين في الدم عن طريق النبض من خلال القياس أثناء الحركة والتروية المنخفضة وتقنية "راينبو إس إي تي" ذات القياسات الفيزيولوجية المتعددة – والتي تشمل، للمرة الأولى، القدرة على قياس مستوى الهيموجلوبين الكامل "إس بيه إتش بي"، ومستوى الكربون في الهيموجلوبين "إس بيه سي أو"، ومستوى الميتهيموجلوبين "إس بيه ميت"، ومستوى تشبع الأكسجين الشرياني "إس بيه أو 2" باستخدام ذات المستشعر غير الباضع القابل لإعادة الاستخدام.

 

وطرحت "ماسيمو"، في عام 2016، مستشعر "راينبو دي سي آي" الصغير، الذي يتيح الفحص اللحظي للجيل القادم من مقياس مستوى الهيموجلوبين الكامل ومقاييس أخرى. والآن، يمكن بواسطة مستشعر "راينبو سوبر دي سي آي" الصغير، قياس مجموعةٍ موسعة من المقاييس باستخدام مستشعر مفرد وهي: مستوى تشبع الدم بالأكسجين "إس بيه أو 2"، ومعدل النبض "بيه آر"، ومؤشر التروية "بيه آي"، ومؤشر "بليث" للتقلب "بيه في آي"، ومستوى الهيموجلوبين الكامل "إس بيه إتش بي"، ومستوى الكربون في الهيموجلوبين "إس بيه سي أو"، ومستوى الميتهيموجلوبين "إس بيه ميت".

 

وبالإمكان استخدام مستشعر "راينبو سوبر دي سي آي" الصغير للفحص اللحظي لجميع المرضى الذين يبلغ وزنهم ثلاثة كيلوجرامات أو أكثر، ما يقلل الحاجة لعدة أنواع من أجهزة الاستشعار؛ وبالإمكان وضع الجهاز على إصبع الشخص البالغ، أو إصبع الطفل، أو على إصبع الرضيع أو إبهامه أو إصبع قدمه الكبير. ويتميز المستشعر بصغر حجمه وخفة وزنه، وسلكٍ مرن ليضمن استقرار المستشعر وراحة المريض أثناء عملية المراقبة.

 

وتوفر تقنيات الجيل القادم لقياس مستوى الهيموجلوبين الكامل تحملاً للحركة وسرعةً أكبر في عرض نتائج القياس (خلال فترة تبلغ 30 ثانية). وبالإضافة إلى ذلك، تم تحسين الأداء الميداني في مجالات الهيموجلوبين المنخفضة. ويصبح الجيل القادم من قياس مستوى الهيموجلوبين الكامل ممكناً عند استخدام "راد–67 بالس سي أو أوكسيميتر" مع مستشعر "دي سي آي" الصغير أو مستشعر "سوبر دي سي آي" الصغير.

 

وقد تؤدي مراقبة مستوى الكربون في الهيموجلوبين لاكتشاف ارتفاع في مستويات أول أكسيد الكربون والتي قد لا يتم اكتشافها في حالات العلاج الأولي، مثل فرز الإصابات ورعاية حالات الطوارئ. ويساعد قياس الميتهيموجلوبين الأطباء على مراقبة الميتهيموجلوبين في مجالات الرعاية التي ينتشر فيها استخدام الأدوية التي تسبب ميتهيموجلوبينية الدم، مثل مختبرات العمليات وغرفة العمليات.

 

وقال جو كياني، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة "ماسيمو": "يعد هذا يوماً هاماً بالنسبة لنا ونأمل أن تكون هذه فرصةً كبيرة لتحسين رعاية المرضى. ولطالما رغبنا، منذ ابتكار تقنية ’راينبو‘، أن يكون عملاؤنا قادرين على قياس مستوى الكربون في الهيموجلوبين، ومستوى الميتهيموجلوبين، ومستوى الهيموجلوبين الكامل ومستوى تشبع الدم بالأكسجين في وقت واحد. وأصبح بإمكانهم القيام بذلك الآن، وبالإضافة إلى ذلك، كنا نسعى لإيجاد مستشعر للفحص اللحظي يلائم جميع المرضى في جميع الفئات العمرية. ونحن نعتقد أن مستشعر ’راينبو سوبر دي سي آي‘ الصغير سيكون عالي القيمة، وخاصةً للاستخدام في حالات فرز الإصابات والرعاية الطبية في حالات الطوارئ. ونحن نخطط لتقديم نسخة قياس مستمر من مستشعر ’سوبر‘ في المستقبل القريب".

 

ولم يحصل كل من مستشعر "راينبو سوبر دي سي آي" الصغير، والجيل القادم من قياس مستوى الهيموجلوبين الكامل ، و"راد–67" على ترخيص "510 كي" من إدارة الغذاء والدواء الأمريكية، وهم غير متوفرين للبيع في الولايات المتحدة الأمريكية.

@MasimoInnovates | #Masimo

ويستخدم قياس مستوى الكربون في الهيموجلوبين لمراقبة مستويات أول أكسيد الكربون في الدم ولا ينبغي استخدامه كأساسٍ وحيد للتشخيص أو اتخاذ قرارات العلاج المتعلقة بالتسمم بأول أكسيد الكربون. ولا ينبغي استخدام قياس الميتهيموجلوبين كأساس وحيد للتشخيص أو اتخاذ قرارات العلاج المتعلقة بميتهيموجلوبينية الدم. ولا ينبغي أن تحلّ مراقبة مستويات الهيموجلوبين الكامل والكربون في الهيموجلوبين والميتهيموجلوبين محل اختبار الدم المخبري؛ ويجب أن يتم تحليل عينات الدم بواسطة أدوات مخبرية قبل اتخاذ القرار السريري.

 

مشاركة:
طباعة
اكتب تعليقك
إضافة إلى عين دبي
أخبار متعلقة
الأخبار المفضلة