٣٠ أبريل ٢٠٢٤هـ - ٣٠ أبريل ٢٠٢٤م
الاشتراك في النشرة البريدية
عين دبي
المال والأعمال | الأربعاء 26 أكتوبر, 2016 3:17 مساءً |
مشاركة:

ناترانس اكسبو يختتم دورته الثانية

 اختتمت اليوم فعاليات الدورة الثانية من مؤتمر ومعرض ناترانس اكسبو المقام في مركز أبو ظبي الوطني للمعارض تحت رعاية معالي الدكتور عبدالله بن محمد بلحيف النعيمي وزير تطوير البنية التحتية ورئيس مجلس إدارة الهيئة الاتحادية للمواصلات البرية والبحرية.

واستقبل المعرض خلال يومين أكثر من ألف زائر ، حيث تعرفوا على الشركات التي قامت بتقديم أحدث التكنولوجيا المتطورة عبر مجموعة واسعة من من التطبيقات في المدن الذكية اليوم، من الطرق والمرور، والحلول الذكية لمواقف السيارات، و استشعار الحوادث التلقائي والمراقبة المباشرة لحركة وإشارات المرور، ونظم  أيى تى سى قابلة للتشغيل المتبادل على الصعيد الوطني، ومشاريع المترو والبنية التحتية للسكك الحديدية، والموانئ البحرية، والحلول الأمنية للحافلات الصديقة للبئية ومركبات التحكم الذاتي. وضم المعرض هذا العام ما يزيد عن 50 شركة محلية ودولية من 13 بلد لعرض الابتكارات الحديثة في صناعة النقل والخدمات ذات الصلة بها. وأتت أكبر المشاركات في الدورة الثانية لمعرض ناترانس اكسبو من هانيويل و لين بارك و كور.  

وناقش المؤتمران التقنيان المصاحبان للمعرض النقل المستدام وتوظيف تقنيات "انترنت الأشياء" في مجال النقل.  حيث جمع مزيج من خبراء الصناعة والأكاديميين والشركات الرائدة في السوق مع أكثر من 75 متحدث من 30 دولة وأكثر من 300 مشارك.وبحث كلا المؤتمرين أحدث ما في مستقبل أنظمة النقل. وأهم الموضوعات التي تم عرضها: البنية التحتية الذكية، مستقبل مواقف السيارات، والموانئ الذكية والطائرات، هايبرلوب، مدى ودية الطرق للمشاة، تطبيق تقنيات انترنت الأشياء، ورؤية عام 2030 وبوابة المقطع في موانئ أبوظبي.

وقالت د. نورة الظاهري، المدير العام لبوابة المقطع في موانئ أبوظبي: "إن مشاركتنا في معرض ناترانس هذا العام للمرة الثانية على التوالي تعكس إلتزامنا بالمساهمة في تطوير قطاع نقل مستدام ومدن ذكية عن طريق التوصل إلى أساليب وطريق حديثة. لم تعد الإستدامة البيئية في دولة الإمارات أمراً اختيارياً ولكنها باتت الطريقة المثلى والاقتصادية للقيام بالأعمال من دون إلحاق الضرر بالبيئة أو التنازل عن معايير حمايتها، وهذا هو ما نسعى إليه من خلال بوابة المقطع."

 وأشارت إلى أهداف بوابة المقطع والتي تتمثل في تطبيق التحول الرقمي لممارسة الأعمال التجارية البحرية في إمارة أبوظبي لتصبح بذلك محفزاً لنمو التجارة البحرية بأعلى مستويات من الكفاءة في أنشطة سلسة التوريد.

 وأضافت: "إن العوائد البيئية الإيجابية لاستخدام الأنظمة الرقمية في مجتمعات الموانئ عديدة، وتتضمن الحد من استخدام الأوراق، و تقليص عدد الرحلات اللازمة لتخليص المعاملات عند الجهات المعنية، وتقليل الوقت المستغرق لإنجاز المعاملة. لقد سعدنا بمشاركتنا في معرض ناترانس هذا العام وأود أن أدعو ممثلي مجتمعات الموانئ إلى مواصلة العمل على تطوير مدن ذكية وتعزيز مبادئ الاستدامة عبر الموانئ من خلال التعاون وتبادل المعرفة."

وقامت كبرى الشركات مثل هانيويل، ميتسوبيشي، هايبرلوب، فيبر، لين بارك، أومنيكس الدولية وغيرهم الكثير بعرض أحدث الابتكارات والحلول في المعرض والتى تهدف الى تقديم التوليفة المناسبة للتعاون بين القطاع الحكومي واستثمارات القطاع الخاص التي من شأنها دفع عجلة النمو وفي نهاية المطاف تحسين الوصول ونوعية البنية التحتية في المنطقة.

و عرضت " أومنيكس الدولية" سيارتهم الذاتية القيادة "EZ10" التي بنيت باﻻشتراك مع "إيزى مايل" وأتاحت للزائرين تجربة المركبة. و بدوره، قال السيد مأمون عرسان، المدير العام لأومنيكس الدولية: "EZ10 هي سيارة كهربائية تعمل بطاقة البطارية وتتحرك في كلا الاتجاهين لأنها غير مقيدة بدفع أمامي أو خلفي، ويمكن تشغيلها لمدة تصل إلى أربع ساعات بشحنة واحدة مع الكيف، بينما دون المكيف يمكن تشغيلها لمدة تصل إلى 10 ساعات.  ونحن نؤمن أن ناترانس اكسبو هو المكان المثالي لعرض EZ10 و الحلول الأخرى للنقل الذكي والمدن الذكية ".

يتم تنظيم ناترانس اكسبو من قبل شركة فليمينغ للمؤتمرات والمعارض، وبدعم من الهيئة الاتحادية للمواصلات البرية والبحرية، وبرعاية هانيويل ولين بارك لمواقف السيارات و"كوري"، وهايبرلوب لتقنيات النقل باعتباره الشريك الاستراتيجي. و أخرين من رواد الصناعة سيشاركون في هذا الحدث، مثل مدينة مصدر، ايزي مايل، و ايروموبيل، ميتسوبيشي، أيكوم، اومنيكس الدولية، فايبر، اتكينز، اكسريل وشركة الإمارات لتعليم قيادة السيارات.

مشاركة:
طباعة
اكتب تعليقك
إضافة إلى عين دبي
أخبار متعلقة
الأخبار المفضلة