١٧ مايو ٢٠٢٤هـ - ١٧ مايو ٢٠٢٤م
الاشتراك في النشرة البريدية
عين دبي
المال والأعمال | الأربعاء 28 يناير, 2015 9:50 صباحاً |
مشاركة:

"نتورك إنترناشيونال" و"باي بال" تطلقان أول بوابة للتجارة الإلكترونية الخاصة بعمليات تحويل الدفعات في الشرق الأوسط

• البوابة الإلكترونية الجديدة تتيح للتجّار المحليين وصولاً أسرع لميزة سحب الأموال وتمكّنهم من تحويل أموالهم في "باي بال" إلى حسابهم المصرفي في أي بنك في الإمارات العربية المتّحدة بعدد غير محدود من المرات
• من المتوقّع لهذه الشراكة الاستراتيجية أن تساعد قطاع التجارة الإلكترونية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا على النمو بشكل مطّرد، فضلاً عن تشجيع شركات التجارة الإلكترونية الجديدة


أعلنت كل من "نتورك إنترناشيونال"، الرائدة في تزويد حلول الدفع الإلكتروني في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا؛ و"باي بال" (PayPal)، المزود الرائد عالمياً لخدمات الدفع عبر الإنترنت، اليوم عن إطلاق منصة إلكترونية مخصصة تتيح للتجّار في الإمارات العربية المتّحدة سحب الأموال من حساباتهم في "باي بال" وتحويلها إلى حسابهم المصرفي في أي من بنوك الدولة وذلك بالدرهم الإماراتي.

ومن المتوقّع لهذه البوابة الإلكترونية الجديدة، التي تعتبر الأولى من نوعها في المنطقة، أن تعزز بشكل ملحوظ من فرص التجارة الإلكترونية في الدولة، حيث أنها ستتيح لمستخدمي "باي بال" الذين يملكون حسابات تجارية وصولاً أسرع وأسهل إلى أموالهم المودعة لدى "باي بال". وبإمكان التجّار التسجيل بالخدمة الآن عبر زيارة الموقع الإلكتروني: www.paypal-withdrawal.ae.

وستخفّض هذه الخدمة أيضاً من تكاليف إدارة الأموال الإلكترونية وستتيح للتجّار قدراً أكبر من التحكّم بالتدفق النقدي، وهي ميزة هامة للشركات الصغيرة وحديثة العهد التي تكون بحاجة ماسة لرأس المال. وفضلاً عن ذلك، فإن إتاحة التحويل بالدرهم الإماراتي تعني تكاليف أقل على عاتق التجّار فيما يرتبط برسوم تبديل العملات.
وبهذا السياق، قال كيفانش أونان، المدير الإقليمي لـ "باي بال" في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وتركيا: "نتوقّع لهذه الميزة أن تساعد قطاع التجارة الإلكترونية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا على تحقيق النمو بشكل مطرد. إن أكبر التحدّيات التي تواجه أي شركة عاملة عبر شبكة الإنترنت هي الحصول على الدفعات، ونحن نرى أن شراكة ’باي بال‘ مع ’نتورك إنترناشيونال‘ ستساعد التجّار الإلكترونيين الحاليين على مجابهة هذا التحدي، كما أنها ستتيح للشركات الناشئة والصغيرة أن تؤسس لمتجر إلكتروني بكل سهولة ويسر".

وأردف كيفانش بقوله: "تتمثّل رؤيتنا في تمكين ودعم التجّار والمستهلكين عبر تزويدهم بتجربة تسوّق إلكترونية غاية في البساطة، تضمن لهم راحة البال. وعبر هذه الشراكة، نجدد التزامنا الجاد تجاه المنطقة، إذ أنها تمد جميع الأطراف المعنية بفرصة أداء الأعمال إلكترونياً، وتتيح المجال لكل مستهلك بأن يكون مالك شركة إلكترونية مستقبلاً".

ومن جانبه قال بايراف تريفيدي، الرئيس التنفيذي لـ "نتورك إنترناشيونال": "انطلاقاً من كوننا مزوداً رائداً لحلول الدفع في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، فإن أحد أهم أهدافنا الاستراتيجية يتمثّل بحفز نمو قطاع التجارة الإلكترونية عبر أرجاء المنطقة من خلال تطوير حلول دفع آمنة وسريعة. وسيكون لشراكتنا مع ’باي بال‘ دورٌ جوهري في تمكين التجّار والشركات الجديدة على الصعيد المحلي، من خلال تسهيل وصولهم إلى الدفعات النقدية بكلّ يسر وأمان وسرعة".

ويتزامن إطلاق البوابة الإلكترونية مع معدّلات النمو المرتفعة التي يشهدها قطاع التجارة الإلكترونية في الدولة، حيث زاد عدد المواقع الإلكترونية التي تتيح منتجات لم تكن متوفّرة سابقاً في المنطقة، فضلاً عن النقلة النوعية في سلوك المستهلكين مع توجّههم نحو اعتماد التسوّق الإلكتروني.

وفي الختام قال باولو زامبونيني، نائب الرئيس التنفيذي للمنتجات والابتكار في "نتورك إنترناشيونال": "تعدّ التجارة الإلكترونية من بين أسرع القطاعات نمواً في المنطقة، حيث من المتوقّع أن يصل عدد التعاملات فيها خلال العام 2015 إلى 15 مليار تعامل. وستوفّر البوابة الجديدة بنية تحتية راسخة للحصول على الدفعات بالنسبة للتجّار المحليين، إلى جانب تقديمها فرصاً واعدة أمام روّاد الأعمال الراغبين بالخوض في سوق التجارة الإلكترونية".
مشاركة:
طباعة
اكتب تعليقك
إضافة إلى عين دبي
أخبار متعلقة
الأخبار المفضلة