٢٨ أبريل ٢٠٢٤هـ - ٢٨ أبريل ٢٠٢٤م
الاشتراك في النشرة البريدية
عين دبي
الرياضة | الأحد 10 ديسمبر, 2017 2:15 مساءً |
مشاركة:

نوفاك ديوكوفيتش يستهل الموسم الجديد بطموح الفوز في الدورة العاشرة من بطولة مبادلة العالمية للتنس

أعرب المتصدر السابق للتصنيف العالمي في رياضة التنس نوفاك ديوكوفيتش عن رغبته باستهلال عودته إلى ملاعب كرة المضرب بالتغلب على منافسيه وتحقيق لقب الدورة العاشرة من "بطولة مبادلة العالمية للتنس". حيث ستكون هذه الزيارة الخامسة للنجم الصربي إلى أبوظبي للمشاركة في البطولة التي حقق لقبها 3 مرات، وينتظر عشاق اللاعب انطلاق المسابقة لرؤية بطلهم وهو يخرج أفضل ما لديه من مهارات مذهلة عندما يلاقي الفائز من المباراة التي تجمع بين دومينيك ثيم وميلوس راونتيش.        

 

وفي إطار تعليقه، صرّح اللاعب البالغ من العمر 30 عاماً: "يشرفني دائماً التواجد في بطولة أبوظبي، وأتطلع بشوق للعودة إلى الملاعب من جديد من بوابة هذه المسابقة التي تشكل فرصةً مثاليةً للتحضير من أجل المشاركة في بطولة أستراليا المفتوحة".

 

ونجح البطل الصربي الذي يحمل 12 لقباً في بطولات ’جراند سلام‘ باعتلاء صدارة التصنيف العالمي لمحترفي التنس على مدار 223 أسبوعاً بالمجمل. كما يُعدّ واحداً من أفضل لاعبي الكرة الصفراء في كل العصور، حيث حقق 68 لقباً في مختلف البطولات التي شارك فيها ليدوّن اسمه في المرتبة السادسة ضمن قائمة اللاعبين الحائزين على أكبر عدد من الألقاب في العصر الحديث، وفي المرتبة الثالثة ضمن الأسماء التي ماتزال تمارس كرة المضرب حتى الآن خلف كل من روجر فيدرير ورافائيل نادال. كما أصبح ثامن لاعب في التاريخ يحقق ’كارير جراند سلام‘ أي جميع البطولات الأربع الكبرى، وثالث لاعب ينجح بحصد ألقاب ’جراند سلام‘ الأربعة بشكل متتالي.

 

ويتطلّع ديوكوفيتش لبداية موسم مميزة وتتويج عودته إلى الملاعب الصفراء بتحقيق لقب البطولة التي يشارك فيها أيضاً رافائيل نادال، متصدر التصنيف العالمي الحالي؛ ودومنيك ثيم، المصنف خامساً؛ وستانيسلاف فافرينكا، الحائز على 3 بطولات ’جراند سلام‘، إضافة إلى بابلو كارينو بوستا، الذي وصل لنصف نهائي بطولة أمريكا المفتوحة 2017؛ وميلوس راونيتش، الذي بلغ سابقاً المباراة النهائية من بطولة ويمبلدون.

تقام البطولة في مركز التنس الدولي ضمن مدينة زايد الرياضية بالعاصمة أبوظبي خلال الفترة بين 28 ولغاية 30 ديسمبر.

 

وكما هي الحال دائماً، تتبع "بطولة مبادلة العالمية للتنس" نموذج ’الفائز يحصد جميع الجوائز‘، لتمنح المشاركين فرصة التنافس على اللقب ونيل جائزة مالية مقدراها 250 ألف دولار أمريكي. وتؤكد المسابقة، التي أقيمت للمرة الأولى عام 2009، على مكانتها المرموقة كأول بطولة تفتتح الموسم العالمي في منافسات التنس الدولية، وترسخ نجاحها في استقطاب أفضل اللاعبين في العالم باعتبارها تقام قبل أيام قليلة من انطلاق بطولة أستراليا المفتوحة في يناير، والتي تعد أول البطولات الأربع الكبرى ’جراند سلام‘ في الموسم.

مشاركة:
طباعة
اكتب تعليقك
إضافة إلى عين دبي
أخبار متعلقة
الأخبار المفضلة