٢٠ أبريل ٢٠٢٤هـ - ٢٠ أبريل ٢٠٢٤م
الاشتراك في النشرة البريدية
عين دبي
المال والأعمال | الأربعاء 13 سبتمبر, 2017 4:00 صباحاً |
مشاركة:

مؤسسة الصرف الصحي برأس الخيمة تعلن عن البدأ في تنفيذ مشروع توسعة شبكة الصرف الصحي بالمدينة بتكلفة 25 مليون درهم

أعلنت مؤسسة الصرف الصحي أحدى مؤسسات دائرة الخدمات العامة برأس الخيمة عن البدء بمشروع ربط المساكن ومؤسسات الأعمال في منطقة المعيريض بشبكة الصرف الصحي كجزء من برنامجها المتواصل لتوسيع البنية التحتية للصرف الصحي في الإمارة. ومن المقرر ربط 565 قطعة أرض بالشبكة العاملة بالإمارة من الآن وحتى يونيو2018.

ويهدف المشروع لتوفير وسائل التخلص الامن من مياه الصرف الصحي بالمنطقة حيث لن يكون على السكان أن يقوموا بتفريغ وصيانة خزانات تجميع مياه الصرف الصحي الخاصة بهم عن طريق صهاريج نقل المياه و التعرض للروائح و الغازات الخطرة، كما سيعمل هذا المشروع على التخلص الكامل من المخاطرالبيئية لخزانات تجميع مياه الصرف الصحي كإختلاط مياه الأمطار بمياه الصرف الصحي نتيجة أنغمار هذه الخزانات و فيضانها  أثناء موسم الأمطار حيث ينتشر الذباب و البعوض مشكلا تهديدا للصحة العامة. و من الأيجابيات الرئيسية لهذا المشلروع، تقليل حركة تنقل صهاريج نقل المياه العادمة على الطرق المحلية للمدينة مما يقلل الضغط على شوارع المدينة و حركة المرور به.

وتعليقاً على التقدم والنجاح الذي حققته مؤسسة الصرف الصحي في الآونة الأخيرة ، قال المهندس أحمد الحمادي، مدير عام دائرة الخدمات العامة: "بتوجيه من صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم إمارة رأس الخيمة، وتماشياً مع رؤيته، قطعت المؤسسة شوطا كبيرا في السنوات الأخيرة الماضية فيما يخص خدمات الصرف الصحي بالأمارة. حيث تم إطلاق أربعة مشاريع كبيرة تم الأنتهاء من أثنتين و جاري تنفيذ الأخرى، وكلها تحسن بشكل مباشر نوعية الحياة في الإمارة وهو ما يصب في مصلحة المواطنين و المقمين و نحن إذ نعمل بدأب للتطوير و التحسين المستمر لخدمات الصرف الصحي المقدمة لسكان رأس الخيمة ونتطلع قدماً لدعمهم المستمر لنا لتحقيق الأهداف المرجوة"

و تتمنى مؤسسة الصرف الصحي من السادة سكان منطقة المعيريض إلى التعاون معها خلال المراحل الأولى للمشروع حيث يحتاج خبراء المؤسسة لزيارة الوحدات السكنية لمعاينة الشبكات الداخلية القائمة و هو ما يستغرق ساعة واحدة على الأكثر لكل زيارة ، كما سوف يتطلب المشروع أجراء أعمال التوصيل و أزالة خزانات التجميع داخل الوحدات خلال عام  2018 و هو ما سوف يستغرق اسبوع على الاكثر لكل وحدة. و سوف تقوم مؤسسة الصرف الصحي بتحمل نفقات فصل وأزالة خزانات تجميع الصرف الصحي و الأصلاحات المترتبة على ذلك.   

ويتكامل مشروع منطقة المعيريض مع المشاريع الجارية حاليا للمؤسسة كمشروع توسعة محطة الفلية لمعالجة الصرف الصحي و هو مشروع بقيمة 65 مليون درهم و الذي يعزز من القدرة الأستيعابية لمنظومة الصرف الصحي بالأمارة و سوف يتم الأنتهاء من مشروع محطة الفلية في شهر نوفمبر من هذا العام و هو ماسيضاعف  طاقة المحطة لمعالجة المياه العادمة من 20 ألف متر مكعب يوميا إلى 40  ألف متر مكعب يوميا أي ما يعادل سعة 16 حمام سباحة أوليمبي كل يوم. و قد تم تصميم المحطة الجديدة لخدمة ما يقارب من 200 الف نسمة يوميا و هو ما يشكل 60% من عدد سكان الأمارة تقريبا. كما تم الأخذ في عين الأعتبار الروائح المصاحبة و الناتجة عن عملية معالجة مياه الصرف الصحي، حيث تم تطبيق أحدث التقنيات لمعالجة الروائح لضمان عدم وجود روائح خارج حدود المحطة.

وعلق آلان تيرنر، المدير التنفيذي لمؤسسة الصرف الصحي قائلا: "إن هذه المشاريع الجديدة مهمة جدا لاستراتيجيتنا لتوسيع البنية التحتية للصرف الصحي وتعزيز التنمية الشاملة لإمارة رأس الخيمة"

مشاركة:
طباعة
اكتب تعليقك
إضافة إلى عين دبي
أخبار متعلقة
الأخبار المفضلة