٠٣ مايو ٢٠٢٤هـ - ٣ مايو ٢٠٢٤م
الاشتراك في النشرة البريدية
عين دبي
الرعاية الصحية | الأحد 26 مارس, 2017 3:25 صباحاً |
مشاركة:

"رايت بايت اكسبرس" و"ناتاليز كافيه" يتوجان بشعار مبادرة "صحتك في غذائك" التي أطلقتها بلدية دبي

  

حقق "رايت بايت" (Right Bite)، المركز الرائد في إستشارات التغذية وتقديم الطعام الصحي في الإمارات العربية المتحدة، نجاحاً جديداً من خلال منح مطعمي "رايت بايت اكسبرس" (Right Bite Express) و"ناتاليز كافيه" (Nathalie’s Cafe) التابعين له شعار مبادرة "صحتك في غذائك" التي أطلقتها بلدية دبي مؤخراً في مرحلتها التجريبية. وبموجب ذلك، أُتيح للمطعمين استخدام شعار البلدية للأغذية الصحية على قوائم الطعام الخاصة بهما.

جاء ذلك خلال حفل أُقيم مؤخراً بالمقر الرئيسي لبلدية دبي، ليكون كل من "رايت بايت اكسبرس" و"ناتاليز كافيه" المؤسستين الغذائيتين الوحيدتين اللتان تم منحهما شهادة رسمية للمطعم بأكمله، بعد استيفائهما للمعايير والشروط المطلوبة لسلامة الأغذية.

وقد حصلت 13 مؤسسة غذائية فقط على شعار مبادرة "صحتك في غذائك" من بين 34 مطعماً ومقهى شارك في المرحلة التجريبية للمبادرة، وذلك لنجاحها في استيفاء المعايير الموضوعة لتقديم أطباق متوازنة وصحية، تطابق المعايير المعتمدة في التحليل الغذائي الذي تتبعه إدارة سلامة الأغذية في بلدية دبي.

وتم إعلان مطعمي "رايت بايت اكسبرس" و"ناتاليز كافيه" كأول مؤسستين غذائيتين تحصلان على شعار "صحتك في غذائك" عن فئة قائمة الطعام الكاملة، وذلك بعد قيام قسم التصاريح والتغذية التطبيقية في بلدية دبي بالتدقيق على الوجبات الغذائية والتأكد من مطابقة ما لا يقل عن 20% من محتويات القائمة للمعايير المعتمدة لهذه المبادرة.

وتعليقاً على ذلك، قالت ناتالي حداد، مؤسس ومدير عام "رايت بايت للتغذية وخدمات التموين ذ.م.م": "يعد حصولنا على شعار مبادرة "صحتك في غذائك" علامة فارقة في سجل الإنجازات التي نجحنا في تحقيقها ضمن التزامنا بمساعينا الرامية للارتقاء بمستوى الصحة واللياقة البدنية لعملائنا. وكلي فخر أن أكون جزءاً من هذه المبادرة الرائدة التي أطلقتها بلدية دبي، حيث قدمنا لها الدعم الكامل منذ إطلاقها. ونحن على ثقة كبيرة بأن هذه المبادرة ستكون حجر الأساس لمزيد من الإنجازات على طريق تعزيز الوعي الغذائي حيال الطعام لصحة الانسان بدبي".

ومن جانبهِ، صرح خالد محمد شريف العوضي، مساعد المدير العام لقطاع رقابة البيئة والصحة والسلامة في بلدية دبي: "تهدف مبادرة "صحتك في غذائك" إلى تشجيع المؤسسات الغذائية على تقديم خيارات صحية وشهية، إذ يتم منح هذه المؤسسات الحق باستخدام شعار المبادرة بشكل رسمي ضمن قوائم الطعام لتمكين المستهلكين من اختيار الوجبات المطابقة للمعايير، إضافة الى معرفة المعلومات الغذائية الدقيقة والمثبتة علمياً عن الوجبة التي تناسب احتياجاتهم الصحية".


وأضاف العوضي: "مع تزايد سرعة نمط الحياة خلال السنوات الأخيرة، ارتفع إقبال المستهلكين على تناول الوجبات الغذائية المحضرة خارج المنزل وما يرافق ذلك من خيارات غير صحية نتج عنها زيادة ملحوظة في تفشي الأمراض المتعلقة بالسمنة وزيادة الوزن في المجتمع. وفي وقتنا الراهن، فإن الوجبات الجاهزة المحضرة في المطاعم والمقاهي وأماكن التسوق تشكل الغذاء اليومي لأغلب قاطني مدينة دبي. وعلى هذا الأساس، تم ابتكار مبادرة "صحتك في غذائك" لمعالجة هذه الظاهرة من خلال اعتماد معايير واشتراطات معينة لتشجيع المؤسسات الغذائية على تقديم خيارات صحية، وذلك تماشياً مع رؤية دبي في تطوير مفاهيم السعادة والاستدامة للمدينة".

  

مشاركة:
طباعة
اكتب تعليقك
إضافة إلى عين دبي
أخبار متعلقة
الأخبار المفضلة