٢٦ أبريل ٢٠٢٤هـ - ٢٦ أبريل ٢٠٢٤م
الاشتراك في النشرة البريدية
عين دبي
السيارات | الثلاثاء 17 نوفمبر, 2015 2:22 مساءً |
مشاركة:

شركة سفن تايدز العالمية "تشحن" السيارات الكهربائية في دبي

وقعت شركة "سفن تايدس انترناشيونال" مع هيئة كهرباء ومياه دبي مذكرة تفاهم في دبي، بهدف تعزيز التعاون والعمل المشترك بينهم.

 

وتأتي هذه الخطوة كجزء من التزام سفن تايدز المستمر للقيام بجدول أعمالها المستدام، وسيصبح لدى اصحاب السيارات الكهربائية الآن الاختيار بين نقطتين لإعادة الشحن في متناول يديهم، من خلال محطات تقع في منتجع أنانتارا في نخلة دبي وفي فندق موفنبيك بوابة ابن بطوطة، على شارع الشيخ زايد.

 

ووقع مذكرة التفاهم عبد الله سلطان أحمد بن سليم، المدير التنفيذي لشركة "سفن تايدس انترناشيونال" وعن هيئة كهرباء ومياه دبي المهندس وليد سلمان، النائب التنفيذي لرئيس القطاع الاستراتيجي وتطوير الأعمال وذلك بالنيابة عن سعادة/ سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي، وبحضور الدكتور يوسف إبراهيم الأكرف، النائب التنفيذي لرئيس قطاع دعم الأعمال والموارد البشرية في الهيئة، وممثلين عن الطرفين.

وتتمثّل أهداف مذكرة التفاهم بتشجيع ملّاك المنازل والمباني لتركيب الألواح الشمسية الكهروضوئية لتوليد الكهرباء؛ وتطوير تطبيقات ذكية لتسريع توصيل التيار الكهربائي وضمان الاستجابة السريعة لإعادة التوصيل الفوري عند الانقطاع مع ترشيد الاستهلاك الذكي عبر العدادات الذكية تعزيزاً لسعادة ورفاه جميع المواطنين والمقيمين ومما يعزز من استدامة الموارد؛ بالإضافة إلى تأسيس البنية التحتية ومحطات شحن السيارات الكهربائية.

وأكد سعادة/ سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي بأن هذه المذكرة تأتي في إطار جهود الهيئة لتحقيق مبادرة المدينة الذكية التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي – رعاه الله، لجعل دبي المدينة الأذكى في العالم وقال سعادته: "انطلاقاً من رؤيتنا لنكون مؤسسة مستدامة مبتكرة على مستوى عالمي، وفي إطار جهودنا لإنشاء بنية تحتية متطورة تتماشى مع رؤية دبي المستقبلية، قمنا بتوقيع عدد من الاتفاقيات ومذكرات تفاهم مع عدد من الجهات المختصة الرائدة للعمل على تنفيذ مبادراتنا الذكية والتي ستساهم بشكل فعال في دعم مسيرة التنمية المستدامة في دبي وتقديم خدمات مبتكرة للمتعاملين. ونعمل بشكل دائم على إشراك الفئات المعنية بما يتماشى مع أهداف الهيئة التنموية والتطويرية التي تنسجم بالكامل مع رؤية الإمارات 2021 ، وخطة دبي 2021".

من جهته، قال المهندس وليد سلمان، النائب التنفيذي للرئيس لقطاع الاستراتيجية وتطوير الأعمال: "تعد هذه المذكرة جزءاً من جهود الهيئة الحثيثة لتسريع عملية التحول الذكي في إمارة دبي. ونحن نؤمن بأن التعاون مع القطاع الخاص سيساهم في تسريع تطبيق مبادراتنا الذكية والتي نهدف من خلالها إلى تعزيز جودة الحياة في دبي من جهة، وتعزيز أسس الاستدامة البيئية من جهة أخرى".

 

واضاف:" تلتزم سفن تايدز بالكامل بدعم مبادرات الجيل القادم واستدامة الكوكب وكذلك البرامج الرائدة الأخرى، وسمعتنا في الضيافة كبيرة تتيح لنا نشر الوعي بين سكان وزوار المدينة" .

مشاركة:
طباعة
اكتب تعليقك
إضافة إلى عين دبي
أخبار متعلقة
الأخبار المفضلة