٠٥ مايو ٢٠٢٤هـ - ٥ مايو ٢٠٢٤م
الاشتراك في النشرة البريدية
عين دبي
الحكومية | الأربعاء 2 سبتمبر, 2015 4:15 صباحاً |
مشاركة:

انطلاق "المرحلة التجريبية" لتعداد الشارقة 2015

بدأت دائرة الإحصاء والتنمية المجتمعية بالشارقة، أمس الأول (الاثنين) في تنفيذ المرحلة التجريبية لتعداد الشارقة 2015 الذي تعتزم الدائرة تنفيذه في أكتوبر المقبل، وتشمل هذه المرحلة التي تستمر حتى الثالث من سبتمبر الجاري، حصر عدد من المساكن والأفراد والمنشآت في أربع مناطق سكنية وتجارية بمدينة الشارقة.

 

وأجرى موظفو التعداد عدداً من الزيارات الميدانية لمجموعة من المساكن والمنشآت الواقعة في مناطق المجاز "2" والرحمانية "5" والصناعية والرولة، وجمعوا المعلومات الأولية، والتي شملت معرفة عنوان المساكن وإحداثياتها، وعدد أفراد كل أسرة، واسم الشخص الذي أعطى البيانات، ورقم هاتف للتواصل معه ومع الأسرة ورقم بطاقة الهوية.

 

وشهدت المرحلة التجريبية في يومها الأول والثاني تجاوباً كبيراً من سكان هذه المناطق مع فرق التعداد من خلال مدهم بكافة البيانات المطلوبة، والحرص على تسهيل عملهم لما فيه من مصلحة وطنية عليا، حيث ستنعكس نتائج تعداد الشارقة 2015 إيجاباً على حياة المواطنين والمقيمين والزوار على حد سواء. 

 

وقال الشيخ محمد بن عبد الله آل ثاني، رئيس اللجنة العليا لتعداد الشارقة 2015، رئيس دائرة الإحصاء والتنمية المجتمعية: "يأتي تنفيذنا لهذه المرحلة التجريبية في إطار الخطة الإستراتيجية التي وضعت مسبقاً والخاصة بتنفيذ مشروع تعداد الشارقة 2015، والتي نهدف من خلالها، إلى اختبار مدى كفاءة الخطط الفنية الموضوعة للتعداد، وسهولة تطبيقها، والتي ستساعدنا في رصد نقاط الضعف في الاستمارات والنظام التقني إن وجدت، لتدارك معالجتها قبل تنفيذ المراحل الرسمية للتعداد في أكتوبر القادم". 

 

وأشاد الشيخ محمد بن عبد الله آل ثاني بتعاون سكان المناطق التي شملتها المرحلة التجريبية مع فرق عمل التعداد، وأكد أن هذه الفرق تجيد التحدث بعدة لغات، وستكون جاهزة للرد على استفسارات الأسر وأصحاب المنشآت التي يشملها التعداد بلغاتهم الأم. 

 

كما تفقد الشيخ محمد بن حميد القاسمي، مدير دائرة الاحصاء والتنمية المجتمعية، نائب المشرف العام للتعداد، يرافقه المستشار علي محبوب الرئيسي، والسيد عبدالله الكديد، مدير عمليات التعداد، سير الأعمال الميدانية في هذه المرحلة التجريبية أثناء زيارته للعاملين في المناطق المذكورة والتأكد من التزامهم بالمهام الموكلة لهم.

 

 وعقب الانتهاء من هذه المرحلة، ستقوم الدائرة بعقد ندوة لمناقشة النتائج التي تحققت في السادس من سبتمبر الجاري، ومن ثم سيتم إعداد تقرير رسمي حول نتائج هذه المرحلة والتوصيات خلال الفترة من 7-10 سبتمبر 2015. وكانت دائرة الإحصاء قد قامت قبل تنفيذ هذه المرحلة بعقد دورة تدريبية للحصر استمرت لمدة ثلاثة أيام، خلال الفترة من 26-30 أغسطس 2015 الماضي.

 

 وكان صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، قد أصدر مرسوماً أميرياً بتنفيذ مشروع تعداد الشارقة 2015  في أكتوبر القادم، تحت شعار "للغد لا لمجرد العد"، وذلك بهدف توفير بيانات إحصائية دقيقة موثوق فيها حول الأوضاع الاقتصادية، والاجتماعية، والسكانية، والزراعية، والبيئية، وغيرها من القطاعات في إمارة الشارقة.

مشاركة:
طباعة
اكتب تعليقك
إضافة إلى عين دبي
أخبار متعلقة
الأخبار المفضلة