٠٧ مايو ٢٠٢٤هـ - ٧ مايو ٢٠٢٤م
الاشتراك في النشرة البريدية
عين دبي
الرعاية الصحية | الخميس 11 فبراير, 2016 7:38 صباحاً |
مشاركة:

مشاركة ناجحة ﻟ ’سويس هيلث كير سيرفسس‘خلال معرض ’إكسبو ذوي الإعاقة 2016‘ بدبي

اختتمت شركة ’سويس هيلث كير سيرفسس‘ (Swiss Healthcare Services)،  والتابعة لشركة ’سويس ديسكوفري‘ (Swiss Discovery) مشاركتها الناجحة في معرض ’إكسبو ذوي الإعاقة 2016  والذي أقيمت فعالياته في دبي من 9 -11 فبراير الجاري، حيث يُعد معرضاً مخصصاً لأحدث المنتجات والتقنيات والتكنولوجيات والخدمات المبتكرة لإدارة وإعادة تأهيل المرضى الذين يعانون من إعاقات جسدية.

وتقدّم شركة ’سويس هيلث كير سيرفسس‘ الخدمة والرعاية الطبيّة الفريدة بالتعاون مع شبكة من الأطباء المحترفين ذوي الشهرة العالمية، والمستشفيات الموثوق بها، وأفضل مراكز التشخيص في سويسرا. ويعتمد برنامج عمل الشركة على تصميم برنامج علاج شخصي لكل مريض، بحيث يكون التشخيص الطبي أهم ركائز خطة العلاج. ويلي ذلك تنظيم العلاج الطبي الخاص بالمريض بشكل كامل، بحيث تتطلب كل حالة طبية عناية خاصة، وتشخيص وعلاج متخصص.  

واستعرضت شركة ’سويس هيلث كير سيرفسس‘ شبكتها المختارة بعناية من مزودي خدمات الرعاية المتخصصة السويسريين، والتي تغطي طيفاً شاملاً من التخصصات وخيارات إعادة التأهيل للمرضى من ذوي الاحتياجات الخاصة. وتعمل شركة ’سويس هيلث كير سيرفسس‘ كوسيط ومستشار للعملاء الراغبين بالاستفادة من الخبرات الطبية السويسرية.

وبهذه المناسبة، قال سامر الضعيفي، المدير التنفيذيّ ﻟشركة ’سويس هيلث كير سيرفسس‘: "هدفنا الرئيسيّ تمكين المرضى في المنطقة وعلى المستوى العالمي من الاستفادة بصورة أفضل من المرافق الطبية السويسرية الفاخرة والمستويات الاستثنائية لرعاية المرضى. ونحن نمتلك شبكة مختارة بعناية من المراكز الطبية التي تجمع بين مختلف التخصصات الفريدة لتلبية الاحتياجات المخصصة للعملاء بمنتهى السرية والخصوصية". 

 

وأضاف الضعيفي: "تأتي مشاركتنا في معرض ’إكسبو ذوي الإعاقة 2016‘ لتحقيق غايتين، تتمثل الأولى بنشر رسالة من الأمل، وإظهار إمكانية توفير علاج ناجح لأخطر الإعاقات والإصابات. في حين تستعرض الثانية الخبرات الطبية السويسرية الفريدة، فضلاً عن قدرتنا على تطوير خدمات طبية مصممة خصيصاً لعملائنا الأكارم".

وتميّزت مشاركة شركة ’سويس هيلث كير سيرفسس‘ في معرض ’إكسبو ذوي الإعاقة 2016‘ من خلال وجود دراسة حالة حقيقية لأحد المشاهير؛ حيث تحدث أسامة كمشاد، الرياضي الكويتي الشهير الذي دخل موسوعة جينيس للأرقام القياسية، عن رحلته التي نقلته من مظلي محترف إلى مريض عاجز، وطريقه الطويلة نحو الشفاء؛ حيث كان سقوطه المروع من طائرة مروحية قد أدى إلى إصابته بشلل سفلي كامل جعله حبيساً لكرسيه المتحرك لمدة ثماني سنوات.

وبالرغم من إصابته، لم يستسلم كمشاد لوضعه الراهن. وأصبح أول مظلي من ذوي الاحتياجات الخاصة في الشرق الأوسط والعالم العربي، والثالث على مستوى العالم، يؤدي قفزة حرة من ارتفاع 13,500 قدم.

وفي إطار حديثه عن تجربته غير المسبوقة، قال كمشاد: "لقد كنت عازماً على مواصلة حياتي بشكل طبيعي وتحقيق أهدافي بالرغم من تعرضي للإصابة. وقادني هذا الإيمان إلى سويسرا من أجل الخضوع لهذه الجراحة الرائدة، حيث قامت شركة ’سويس هيلث كير سيرفسس‘ بتسيير وتنظيم العملية برمتها. كما قام الخبراء الطبيون هناك بأداء عمل رائع. وتعتبر قدرتي على الإحساس بأطرافي السفلي والوقوف بمثابة حلم تحقق. وأستطيع القول أن التكنولوجيا الطبية السويسرية، جنباً إلى جنب مع المساعدة التي قدمتها الشركة منحتني فرصةً جديدةً للحياة".

واختتم الضعيفي: "جعلت رحلة كمشاد وتصميمه المطلق منه بمثابة مصدر للإلهام. وقام كمشاد بمواصلة سعيه لتحقيق المستحيل عندما خضع لعملية جراحية فريدة في سويسرا أسفرت عن نتائج ناجحة للغاية بالنسبة له. واليوم، أصبح بإمكانه تحريك قدميه والوقوف، فضلاً عن استعادته للإحساس بالجزء السفلي من جسده. ومع استمرار عملية العلاج، أصبح هدفه النهائي هو المشي على قدميه دون مساعدة".

 

وكانت الاستعاضة العصبية واحدة من بين مجموعة من أحدث التقنيات الطبية التي قامت شركة ’سويس هيلث كير سيرفسس‘ بتسليط الضوء عليها خلال معرض ’إكسبو ذوي الإعاقة 2016‘. وتقوم هذه التقنية الطبية الحيوية باستخدام التكنولوجيا كبديل عن الآليات الحسية والإدراكية المصابة في جسم الإنسان، على سبيل المثال، حالة إصابات النخاع الشوكي كالتي يعاني منها كمشاد.

مشاركة:
طباعة
اكتب تعليقك
إضافة إلى عين دبي
أخبار متعلقة
الأخبار المفضلة