٢٠ أبريل ٢٠٢٤هـ - ٢٠ أبريل ٢٠٢٤م
الاشتراك في النشرة البريدية
عين دبي
المال والأعمال | الأربعاء 13 سبتمبر, 2017 12:13 مساءً |
مشاركة:

مؤتمر الناقلات البحرية يناقش مشكلة الجرائم الإلكترونية

يثير تزايد الجرائم الإلكترونية المخاوف على الصعيد الدولي ضمن قطاع الناقلات البحرية، ما حثّ "ماريتايم ستاندرد" على جعلها واحدةً من المواضيع الرئيسية لفعالية العام الجاري. وقال تريفور بيريرا، المدير الإداري لـ"ماريتايم ستاندرد": "تلقينا دعماً منقطع النظير من قطاع الشحن لهذا المؤتمر، والذي تضمن دعم المجلس الملاحي البلطيقي والدولي ’بيمكو‘، أكبر منظمة للشحن في العالم. وستكون إحدى أهم أحداث ذلك اليوم جلسةٌ يقدمها فيل تينسلي، مدير الأمن الملاحي لدى ’بيمكو‘، والتي ستكون جلسةً غنيةً بالمعلومات، للتذكير بأهمية وضع الأمن الإلكتروني على أجندات الجهات كافة".

 

وسيقوم السيد تينسلي باستعراض التهديدات المحتملة من الحوادث الإلكترونية، ويقدم نصائح حول كيفية الحد من هذه المخاطر من خلال التوعية والتدريب. كما سيتم شرح الدليل الإرشادي الخاص بـ"بيمكو" والذي تم تحديثه مؤخراً، لمنح الحضور معلومات متعمقة حول التنظيمات المستقبلية والتي ستتطلب تحركاً من قبل القطاع انطلاقاً من عام 2021، كجزء من "نظام إدارة السلامة" على السفن.

 

ومن جهته، علّق السيد تينسلي، قائلاً: "يشير هجوم برمجية الفدية ’نوتبيتيا‘ الذي وقع مؤخراً وخداع إشارات نظام التموضع العالمي ’جي بيه إي‘ في البحر الأسود تزايد الجرائم الإلكترونية في جميع مجالات قطاع الملاحة البحرية. ويجب على الشركات أن تدرك كيفية التعامل مع الرسائل الإلكترونية الاحتيالية، ووضع سياسات لضمان الفصل بين التقنيات التشغيلية والمعلوماتية على السفن".

 

وسيتضمن مؤتمر "ستاندرد ماريتايم" للناقلات البحرية حضور بعض أكبر الأسماء في مجال ناقلات النفط والبتروكيماويات في المنطقة. وسيلقي سعادة الشيخ طلال الخالد الصباح، الرئيس التنفيذي لشركة ناقلات النفط الكويتية، كلمة رئيسية يكشف فيها عن خطط لتوسعة وتطوير أسطول الشركة من الناقلات، إضافةً إلى مبادرات لحماية البيئة.

 

كما تأكد مشاركة متحدثين آخرين في مؤتمر "ستاندرد ماريتايم" للناقلات البحرية، من ضمنهم: سعادة إدواردو فونيسكا وارد، سفير جمهورية بنما؛ وعلي شهاب، نائب الرئيس التنفيذي لشركة ناقلات النفط الكويتية؛ وكريس بيترز، الرئيس التنفيذي لشركة الإمارات للاستثمار البحري؛ وسانجاي ميهتا، رئيس مجلس إدارة "إس وان كابيتال"؛ وجوراف مولواني، المدير التنفيذي لبنك "ستاندرد تشارترد"؛ وبيتروس دوكاس، النائب السابق لوزير المالية والتجارة الخارجية في اليونان؛ وطارق الجُنيدي، الرئيس التنفيذي لشركة عمان للشحن البحري؛ وعمر أبو عمر، رئيس البحرية وإدارة العمليات لدى شركة الخليج للملاحة القابضة. كما سينضم إليهم خبراء في مجالات تشغيلية محددة، مثل إدارة السفن، والاتصالات، وإصلاح السفن، والتصنيف والأمن، مع تأكيد حضور كل من المتحدثين التالية أسماؤهم: القبطان باتنايك، المدير والرئيس التنفيذي لشركة "إنترناشيونال شيبينج آند لوجيستيكس"؛ وروجيه حرفوش، المدير الإقليمي لشركة "مارلينك كوميونيكيشن"؛ والدكتور روانثي دي سيلفا، الرئيس التنفيذي لشركة "إس سي إم بلاس"؛ وتوماس كريوات، الرئيس التنفيذي لمجموعة "مركمارين"؛ ولاكشمي جاناراثانان، المدير التجاري لدى الأحواض الجافة العالمية في دبي؛ ورالف بيكر، المدير الإقليمي لتطوير الأعمال لدى "دي في إن جي إل"، وكاثرين ياكونتشينوكوفا، المدير العام لدى "السفينة سيكيوريتي".

 

وأضاف تريفور بيريرا: "هذا أفضل تجمّع لرواد قطاع الناقلات البحرية الإقليمي والقطاعات ذات الصلة. ونأمل أن نضيف مزيداً من الضيوف رفيعي المستوى خلال الأسابيع المقبلة، لذا ترقبوا مزيداً من الأخبار".

 

ويحظى مؤتمر "ستاندرد ماريتايم" للناقلات البحرية، نظراً لجودته، بدعم العديد من المؤسسات كجهات راعية وداعمة. وتشمل قائمة الجهات الداعمة، إضافةً إلى "بيمكو"، كلاً من مجلس دبي للصناعات البحرية والملاحية، معهد الهندسة والعلوم والتكنولوجيا البحرية، ومنظمة الجمعية الإسلامية لمالكي السفن، واتحاد وكلاء السفن في سيلان، ومنظمة "مهمة من أجل البحارة"، واتحاد وكلاء السفن في باكستان، والجمعية النسائية الدولية للتجارة والشحن.

 

وينعقد مؤتمر "ستاندرد ماريتايم" للناقلات البحرية في اليوم التالي للدورة السنوية الرابعة لجوائز "ماريتايم ستاندرد 2017"، والتي تعقد في أتلانتس النخلة بدبي، يوم الإثنين في 23 أكتوبر 2017. وتتميز هذه الفعالية الراقية بحضور أكثر من 750 من كبار التنفيذيين ورواد القطاع من جميع أنحاء المنطقة والعالم. والتزم العديد من حضور حفل الجوائز بحضور مؤتمر الناقلات البحرية، ما يجعله فرصة منقطعة النظير للتواصل بين الحضور.

 

مشاركة:
طباعة
اكتب تعليقك
إضافة إلى عين دبي
أخبار متعلقة
الأخبار المفضلة