٢٦ أبريل ٢٠٢٤هـ - ٢٦ أبريل ٢٠٢٤م
الاشتراك في النشرة البريدية
عين دبي
التكنولوجيا وتقنية المعلومات | الاثنين 20 نوفمبر, 2017 4:14 مساءً |
مشاركة:

أكثر من 1600 من قادة وروّاد الأعمال يجتمعون في أكبر ملتقى للقطاع الرقمي تشهده المملكة العربية السعودية

للسنة السادسة على التوالي، ينعقد ملتقى عرب نت الرياض – الحدث الرقمي الأكبر والأكثر تأثيرًا في المملكة العربية السعودية ويجمع ما يتجاوز 100 متحدثٍ وخبيرٍ من المنطقة العربية والعالم، ويتوقع أن يحضره أكثر من 1600 مشارك من رجال وروّاد الأعمال المستثمرين، ومؤسّسي ومدراء كبرى الشركات العاملين في المجال الرقمي، إضافة إلى أهم المؤسسات الإعلامية في المملكة، والفاعلين والمؤثرين في مجالات التواصل الاجتماعي، والإعلام الرقميّ وأصحاب القرار. ويوفر الملتقى منصة للتواصل وتبادل الخبرات بهدف مواكبة التطور والتحول الرقمي في المملكة والمنطقة.

 

وسيقام الملتقى خلال الفترة من 11 إلى 13 ديسمبر في فندق برج رافال كمبينسكي الرياض،  وتستضيفه مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية (KACST) ، وبدعم من برنامج بادر لحاضنات التقنية ورعاية استراتيجية من شركة الاتصالات السعودية (STC) والعديد من أهم الشركات في المملكة العربية السعودية الناشطة في القطاع الرقمي، ومن بينها InspireU والبنك الأهلي التجاري وDMS Digital Media Services والخليجية.

 

وفي نسخة العام الحالي، سيسلط ملتقى عرب نت الرياض الضوء على تطورات خطة برنامج التحول الوطني والأهداف والمبادرات الاستراتيجية المتعلقة بالابتكار الرقمي وريادة الأعمال، وسيضم محاضرات ومناقشات حول المستجدات في مواضيع بشأن الحكومة الإلكترونية، والأعمال الرقمية، ووسائل الإعلام الرقمية و الاستثمار، وريادة الأعمال والصيرفة الإلكترونية. وستتوزع المواضيع ضمن أربعة منتديات رئيسية هي: التحوّل الرقمي، تكنولوجيا الإعلام والإعلان، الابتكار والاستثمار، والتجارة الرقميّة، حيث سيتم استضافة أكثر من 100 متحدث وخبير من حول العالم ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

 

وسيتناول منتدى التحوّل الرقمي أفضل الممارسات لتحقيق الاقتصاد المبني على الابتكار في المملكة العربية السعودية والمنطقة، بوجود متحدثين وخبراء مثل نائب عمدة برشلونة السابق أنتوني فيفيس، والشريك المؤسس والمدير العام في Startupbootcamp FinTech & CyberSecurity مايكل دويجس والعديد غيرهم، في حين سيركز منتدى تكنولوجيا الإعلام والإعلان على الاتجاهات التي تحدث تغييراً في القطاع الإعلاني والتسويقي بمشاركة  خبراء إعلام رقمي من تويتر وCriteo  وغيرها من الشركات. وسيشهد منتدى الابتكار والاستثمار أكبر تجمّع للمستثمرين من بينهم مدير عام HACK VC، والمؤسس والرئيس التنفيذي في Hackers / Founders جوناثان نيلسون، ورئيس اتحاد الراجحي للاستثمارات القابضة فواز الراجحي. أما منتدى التجارة الرقميّة، فسيقدّم رؤى حول أحدث ما يشهده عالم الإنترنت والموبايل من حركة تجارية سواء في المملكة العربية السعودية أو في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، ويقدّم متحدثين متميزين من بينهم مدير عام جولي شيك الشرق الأوسط وشمال أفريقيا عباس صفدية، والمؤسّس والرئيس التنفيذي في فنترسيتي ألبيش دوشي وغيرهم.

 

وسيستمر عرب نت في تقديم مبادراته وأنشطته السنوية الخاصة التي تدعم بيئة ريادة الأعمال وتساهم في خلق فرص العمل في المملكة العربية السعودية والمنطقة، ومن ضمنها مسابقات عرب نت "تحدي الشركات الناشئة" و"ماراثون الأفكار"، إضافة إلى "صراع المسوّقين" التي تقام للمرة الأولى في الرياض بهدف تشجيع الابتكار بين أصحاب المواهب المحلية. وسيتأهل أصحاب المراكز الثلاثة الأولى في مسابقة "تحدي الشركات الناشئة" للتنافس ضمن "بطولة عرب نت  للشركات الناشئة" الإقليميّة التي تقام في دبي في أبريل 2018، والتي تؤمن للشركات الفائزة  فرصة الانطلاق نحو العالميّة. الجدير بالذكر أن الشركة الناشئة السعودية "صحتك" قد فازت بالمركز الأول في الدورة الأولى من مسابقة العام الماضي بعد تنافس قوي مع 18 شركة ناشئة من 6 دول عربية هي المغرب، مصر، لبنان، الكويت والإمارات العربية المتحدة، وحصلت على منحة تسريع في وادي السيليكون.

 

وسيضم الملتقى العديد من الفعاليات الأخرى، ومنها  "الماتش آب"، وهو سلسلة من الاجتماعات الفردية بين كبار رجال الأعمال والمستثمرين وممثلي الشركات الناشئة الواعدة وسريعة النمو. وسينطلق الملتقى بيوم Prototype day، وهو سلسلة من ورش العمل التي تساعد على تمكين روّاد الأعمال والشركات الصغيرة والمتوسطة وتعريفهم بالجوانب الأساسيّة المطلوبة لتحقيق التحوّل في المملكة العربية السعودية. ويتضمن هذا اليوم الكامل ثلاثة مسارات تشمل ورش عمل متنوّعة المواضيع مثل: القانون والموارد البشرية وتطوير المنتجات، وذلك في سبيل مساعدة روّاد الأعمال على صقل مواهبهم ونمو أعمالهم.

 

ويضم الملتقى جلسة "تعارف وإرشاد للرائدات الرقميات" والتي تهدف إلى مشاركة الحاضرات في ملتقى عرب نت الرياض من خلال الالتقاء بنخبة من السيدات الرائدات في المملكة العربية السعودية والمنطقة وإتاحة فرص مفيدة لهن للتواصل والتعارف. وستتيح هذه الدورة للمشاركات معرفة كيفية تعزيز مسيرتهن المهنية، وتعلم مهارات القيادة والإدارة من خلال إجراء مناقشات متعمقة تتوزع على أربعة محاور مختلفة عبر طاولات مستديرة وهي: البحث الوظيفي، نمو الشركات، ريادة الأعمال، والقيادة والإدارة. ويشمل الملتقى كذلك نشاطات خاصة بقطاع المصارف تضم ورشتي عمل تناقشان اتجاهين أساسيّين للمؤسسات المالية هما: قواعد البيانات "سلسلة الكتل" (Blockchains)، وأفضل الممارسات في جذب العملاء، وإدارة علاقات العملاء (CRM).

مشاركة:
طباعة
اكتب تعليقك
إضافة إلى عين دبي
أخبار متعلقة
الأخبار المفضلة