٠٧ مايو ٢٠٢٤هـ - ٧ مايو ٢٠٢٤م
الاشتراك في النشرة البريدية
عين دبي
التكنولوجيا وتقنية المعلومات | الثلاثاء 25 أغسطس, 2015 1:13 صباحاً |
مشاركة:

نظام الدفع المتطوّر من توشيبا لتسيير قطارات سيبو ريلواي الجديدة

ستقوم شركة "توشيبا" (المدرجة في بورصة طوكيو تحت الرمز TOKYO:6502) بتأمين أنظمة دفع عالية الأداء إلى قطارات جديدة من سلسلة 40000 ستطلقها شركة "سيبو ريلواي" المحدودة على خطوط تخدم مدينة طوكيو وضواحيها في ربيع 2017. وتضمّ أنظمة الدفع محركات متزامنة مزودة بمغناطيس دائم ومغلقة بالكامل بالإضافة إلى محوّلات عكس السحب بفلطية متغيرة وتردّد متغيّر 4 في 1.

 

وتقوم "سيبو ريلواي"، وهي إحدى أكبر شركات السكك الحديديّة في طوكيو، بتشغيل خدمات من شينجوكو وإكه-بوكورو اللتين تقدمان خدمات إلى غرب طوكيو وشمال طوكيو وسايتاما على التوالي. وستقوم "توشيبا" بتوصيل 24 مجموعة من أنظمة الدفع لثمانية قطارات يضمّ كل منها عشر عربات. وهذه أوّل طلبيّة للشركة لأنظمة دفع من أجل قطارات "سيبو"، ومن المتوقّع أن يبدأ التسليم في ربيع 2016.

 

ويقدّم المحرك المتزامن المزود بمغناطيس دائم مجموعة من المنافع التي لا مثيل لها بدءاً من فعالية الطاقة المصنفة بنسبة 97 في المئة. ويلغي وم تصميم المحرّك المغلق بالكامل الحاجة إلى التنظيف خلال مدّة الخدمة، كما يقلل من الحاجة إلى الصيانة، بينما يتمتع نظام عكس السحب ذو الفلطية المتغيرة والتردّد المتغيّر 4 في 1، الذي يدمج وحدتَي عكس السحب 4 في 1 مع دارات لعكس السحب لكلّ وحدة تدريب، بحجم أصغر وأخف بالمقارنة مع الأنظمة الاعتيادية المستخدمة في الوقت الحالي. والأهم من ذلك، يقوم نظام الدفع بخفض استهلاك الطاقة بنسبة 30 إلى 50 في المئة بالمقارنة مع نظام "توشيبا" السابق*1 بما أنّه يمكن لنظام عكس السحب أن يقود ما يصل إلى ثماني محركات متزامنة مزودة بمغناطيس دائم ما يساهم بتخفيض استهلاك طاقة السحب*2، ويقوم نظام التحكم للكبح بالتوليد المعاكس*3 الخاصّ ب"توشيبا" باستغلال طاقة أكبر وتحفيز الفعالية الشاملة للطاقة في القطارات.

 

وتبحث شركات القطارات بشكلٍ متزايد عن عربات السكك التي تقدّم أداءً بيئيّاً محسناً، وبشكلٍ خاصّ فعالية عالية للطاقة وضجيج منخفض وصيانة أقلّ. وفي هذه الظروف، تحظى المحركات المتزامنة المزودة بمغناطيس دائم والمغلقة بالكامل من "توشيبا" باعتماد على نطاق واسع في اليابان وخارجها. وستستمر "توشيبا" في تطوير منتجات تتمتّع بتكاليف منخفضة لدورة الحياة بما في ذلك محركات متزامنة مزودة بمغناطيس دائم ومغلقة بالكامل تكون فعالة جداً من حيث الطاقة وتحتاج إلى صيانة أقلّ وبالتالي تسهم في أعمال السكك الحديدية العالمية.

 

*1 نوع من الأنظمة يستخدم بشكلٍ واسع في عربات السكك ويدمج محوّلات عكس السحب بفلطية متغيرة وتردّد متغيّر ومحرّكات الحثية

*2 الطاقة المستهلكة عندما يستخدم القطار الطاقة الكهربائية المزودة من أجل التسارع

*3 نظام كبح يستخدم المحرك الرئيسي كمولّد خلال الكبح ويقدم الطاقة الناتجة إلى الطاقة الكهربائية المستخدمة.

مشاركة:
طباعة
اكتب تعليقك
إضافة إلى عين دبي
أخبار متعلقة
الأخبار المفضلة