٢٧ أبريل ٢٠٢٤هـ - ٢٧ أبريل ٢٠٢٤م
الاشتراك في النشرة البريدية
عين دبي
الحكومية | السبت 9 ديسمبر, 2023 10:53 صباحاً |
مشاركة:

الطيران المدني" توقع اتفاقيات لتعزيز التعاون في مجال النقل الجوي مع البرازيل وسويسرا

وقعت الهيئة العامة للطيران المدني مذكرتي تفاهم لتعزيز وتوثيق أواصر التعاون في مجال النقل الجوي مع كل من البرازيل وسويسرا، على هامش مشاركة وفد الدولة في أعمال النسخة الخامسة عشرة من المؤتمر الدولي لمفاوضات الخدمات الجوية (الآيكان 2023)، والذي تستضيفه المملكة العربية السعودية في العاصمة الرياض.
كما عقدت الهيئة العامة للطيران اجتماعات ثنائية مع مسؤولي هيئات الطيران المدني في كل من روسيا والأردن ولبنان، جرى خلالها بحث آفاق التعاون الثنائي وفرص تطويرها نحو مستويات أكثر انفتاحا وتقدماً.
وقال سعادة سيف محمد السويدي مدير عام الهيئة العامة للطيران المدني إن دولة الإمارات العربية المتحدة حريصة على تنمية وتعزيز أطر التعاون في مجال النقل الجوي مع مختلف دول العالم بما يعزز من جسور التواصل مع المجتمع الدولي ويخلق فرصا تجارية واستثمارية وسياحية جديدة. وتابع السويدي أن المؤتمر الدولي لمفاوضات الخدمات الجوية (الآيكان) يمثل منصة مثالية للتباحث والتواصل وعقد الشراكات مع مختلف دول العالم، وتحرص الدولة دائماً على التواجد والمشاركة في أعماله.
وأضاف السويدي أن دولة الإمارات منذ تأسيسها تتبنى سياسات الانفتاح والتواصل مع مختلف دول العالم، ويعمل الطيران المدني بالدولة وفق هذا النهج، إذ تعد دولة الإمارات من أكبر دول العالم في عدد الاتفاقيات الموقعة لتعزيز خدمات النقل الجوي وفتح الأجواء، ويتجاوز عدد اتفاقيات ومذكرات النقل الجوي، التي وقعتها الدولة مع دول العالم أكثر من 188 اتفاقية، و أكد أن الهيئة العامة للطيران المدني حريصة على مواصلة تنمية هذا التوجه وتعزيز شبكة العلاقات النقل الجوي والربط مع الأسواق الواعدة بما يخدم المصالح الاقتصادية والتنموية للدولة.
 

 

مشاركة:
طباعة
اكتب تعليقك
إضافة إلى عين دبي
أخبار متعلقة
الأخبار المفضلة