٢٠ أبريل ٢٠٢٤هـ - ٢٠ أبريل ٢٠٢٤م
الاشتراك في النشرة البريدية
عين دبي
البيئة والطاقة | الأربعاء 29 مارس, 2017 12:00 مساءً |
مشاركة:

استدامة المياه تشكل محورا رئيسيا في الدورة الأولى لمعرض مدن المستقبل 2017

ستلقي الدورة الأولى من معرض مدن المستقبل 2017 والتي ستقام خلال الفترة من 2 ولغاية 4 أبريل القادم الضوء على أهمية استدامة المياه. حيث سيتم عرض أحدث تقنيات المياه التي تم تطويرها مؤخرا لتستبدل التقنيات الأقدم والأقل فاعلية.

ويعتبر معرض مدن المستقبل منصة عالمية للشركات والمنظمات الفاعلة في تطوير البنية التحتية المتقدمة عبر العالم. ويجذب المعرض المستثمرين من كافة أنحاء العالم، كما أنه يجتذب أصحاب الأفكار الخلاقة والمبتكرة ممن يساهمون في بناء مدن المستقبل من النواحي الاقتصادية والتقنية والبيئية.

وقد حرص منظمو المعرض على التخطيط للعديد من النشاطات والأحداث التي تستهدف تعظيم الفائدة التي سيخرج بها زوار المعرض والعارضين فيه. وسيحضر هذه النشاطات المختصون والخبراء في مجالات الطاقة والمياه والبيئة، وذلك بهدف نشر ثقافة الاستدامة وتعزيز الجهود الوطنية والاقليمية والعالمية الهادفة للوصول للاقتصاد الاخضر.

وستقام الدورة الأولى من معرض مدن المستقبل ستقام في مركز دبي التجاري العالمي، تحت رعاية وزارة تطوير البنية التحتية والإسكان، وبشراكة مع الهيئة الاتحادية للمواصلات البرية والبحرية وبرنامج الشيخ زايد للاسكان ودائرة الأراضي والأملاك في دبي. ويعتبر المعرض منصة عالمية تجتمع فيها كبرى الشركات العاملة في تطوير المدن والبنية التحتية من جميع دول العالم، اضافة للمستثمرين والمفكرين والخبراء وأصحاب الحلول الابداعية والمبتكرة.

كما سيلقي معرض مدن المستقبل الضوء على العناصر التي تعتبر ضرورية في مدن المستقبل مثل تقنيات معالجة المياه منخفضة التكلفة وتقنيات اعادة تدوير المياه وحلول الحفاظ على مياه الأمطار.

وقال داوود الشيزاوي ، الرئيس التنفيذي لشركة "الاستراتيجي لتنظيم المعارض والمؤتمرات" ورئيس اللجنة المنظمة لمعرض مدن المستقبل 2017: "المياه هي أهم مكون للحياة على الأرض. والعديد من المنشآت التابعة لنا هي فعالة في مجال الحفاظ على المياه، ولكن هناك مجال لفعل المزيد دائما. وخصوصا في ظل احتياجاتنا المتزايدة للحفاظ على المياه، حيث تتركز الجهود حاليا على فعل المزيد من أجل تخفيض البصمة المائية. ويتوافق هذا الأمر مع الأنشطة التي سيشهدها معرض مدن المستقبل بنسخته الأولى".

وقد تم ملاحظة أن العديد من دول العالم تقوم بنشاطات موسعة في مجال ادارة المياه خلال الفترة الحالية مثل سنغافورة واسبانيا والعديد من الدول الاسكندنافية، كما أن الولايات المتحدة تقوم باعادة تدوير العديد المياه المهدرة فيها. ويتم عادة ضخ المياه المعاد تدويرها في الأحواض المائية الكبيرة مثل البحار والأنهار والبحيرات وغيرها، كما يمكن استخدامها في نشاطات البستنة والتنظيف، ولأغراض صناعية. واضافة لذلك فإن دولة الامارات العربية المتحدة تقوم باجراءات عديدة لضمان استدامة المياه حاضرا ومستقبلا.

وأضاف الشيزاوي: "مع ارتفاع تكاليف الطاقة وازدياد ظاهرة الاحتباس الحراري، فإنه من الحيوي أن تكون هناك مقاربات جديدة لتنقيات معالجة المياه في مدن المستقبل. وسوف يقوم معرض مدن المستقبل بالتطرق لهذه التحديات الهامة، وتقديم تحليلات لها واقتراح حلول لتحقيق استدامة المياه بطرق مباشرة وفعالة. وسوف يقدم المعرض نقاشات للبحوث المتعلقة بمعالجة المياه والاستدامة وكفاءة الطاقة أيضا".


وسيقدم معرض مدن المستقبل 2017 منصة للنقاش حول أهمية المياه ومختلف العناصر الأخرى الهامة لتحقيق الاستدامة، وذلك من خلال استضافة العديد من صناع القرار والخبراء التقنيين من مختلف قطاعات المجتمع.

مشاركة:
طباعة
اكتب تعليقك
إضافة إلى عين دبي
أخبار متعلقة
الأخبار المفضلة