٠٤ مايو ٢٠٢٤هـ - ٤ مايو ٢٠٢٤م
الاشتراك في النشرة البريدية
عين دبي
الثقافة والتعليم | الاثنين 19 مارس, 2018 12:05 مساءً |
مشاركة:

كلية الإدارة بجامعة زايد تستضيف أكاديمياً عالمياً شهيراً

استضافت كلية الإدارة بجامعة زايد مؤخراً البروفيسور غاري ماكلين، الأستاذ الفخري بجامعة مينيسوتا بالولايات المتحدة الأمريكية، حيث التقى الطالبات وأعضاء الهيئة التدريسية بالكلية عبر سلسلة من المحاضرات والحوارات استمرت ثلاثة أيام في كل من حرمي الجامعة بأبوظبي ودبي.

 

 ويحظى البروفيسور ماكلين بشهرة عالمية من خلال خبرته الأكاديمية الطويلة التي تمتد على مدى خمسة عقود، فضلاً عن خبراته الواسعة على المستويين الوطني والدولي في تطوير الموارد البشرية وسجل حافل في النشر العلمي يربو على 500 كتاب ومقال في الدوريات المتخصصة.

 

وشارك ماكلين في أبحاث واستشارات الموارد البشرية وتطوير الموارد البشرية في مناطق مختلفة، بالإضافة إلى تنمية الموارد البشرية، وتشمل مجالات خبرته الرئيسية تطوير المنظمات، وقضايا القيادة، وإدارة المغتربين، وطرق ومنهجيات البحث. وهو محرر تنفيذي/ استشاري لعدد من مجلات الدفاع عن حقوق الإنسان، وكان محررًا ضيفًا لعدد من إصدارات الدوريات المؤثرة في مجال أبحاثه.

 

وتحدث البروفيسور ماكلين إلى الطالبات وأعضاء هيئة التدريس بكلية الإدارة حول مساره المهني كأكاديمي في تنمية الموارد البشرية، معطياً فكرة ملهمة جدًا عن التحديات والفرص التي واجهها خلال مسيرته الأكاديمية الطويلة.

 

وإلى ذلك، استضاف ورش عمل مع أعضاء هيئة التدريس حول استراتيجيات النشر في المجلات ذات التصنيف العالي في مجالات الإدارة وإدارة الموارد البشرية. وقد حظيت زيارته لجامعة زايد باستقبال واسع واهتمام كبير من الطلبة وأعضاء الهيئة التدريسية، وسوف يكون هناك تعاون بحثي مستقبلي لكلية الإدارة معه. 

مشاركة:
طباعة
اكتب تعليقك
إضافة إلى عين دبي
أخبار متعلقة
الأخبار المفضلة