١٦ أبريل ٢٠٢٤هـ - ١٦ أبريل ٢٠٢٤م
الاشتراك في النشرة البريدية
عين دبي
الرعاية الصحية | الثلاثاء 10 أكتوبر, 2017 10:35 صباحاً |
مشاركة:

مجموعة زليخة للرعاية الصحية تعلن عن إطلاق رعاية مبتكرة ضمن مركز الإمتياز الخاص بأمراض القلب تماشياً مع ’رؤية الإمارات 2021‘

أعلنت مجموعة زليخة للرعاية الصحية عن تجهيز مركز القلب في مستشفى زليخة في كل من دبي والشارقة تجهيزاً كاملاً يتيح إجراء العمليات عالية الخطورة محلياً حيث يعتبر فرع الشارقة أول مستشفى خاص يقدم هكذا علاجات متطورة للقلب في الإمارة. ويأتي ذلك في الوقت الذي تعتبر فيه أمراض القلب من أكثر مسببات الوفيات في الشرق الأوسط، حيث تتسبب الأمراض القلبية الوعائية بـ30% من حالات الوفاة في الإمارات العربية المتحدة وفقاً لمنظمة الصحة العالمية WHO. وتشمل ’رؤية الإمارات 2021‘ الحد من الأمراض الناجمة عن نمط الحياة كالأمراض القلبية الوعائية بما يضمن لمواطني الدولة والمقيمين فيها حياة أطول وأكثر صحة.

وفي إطار ذلك، سيعمل مستشفى زليخة على توفير العلاجات لأكثر الحالات القلبية تعقيداً، بما في ذلك إجراءات مثل الجراحة القلبية الصدرية الوعائية (CTVS)، وتطعيم مجازة الشريان التاجي (CABG) لتحسين جريان الدم إلى القلب.

ويأتي تعزيز قدرات المركز في الوقت الذي سجلت فيه المجموعة ارتفاع أعداد مرضى القلب خلال العام الفائت (مايو 2016 – يونيو 2017) بنسبة 50% بالمقارنة مع الفترة ذاتها من العام الماضي. وسيكون المركز واحداً من المراكز القليلة في دولة الإمارات التي توفر علاجات قلبية متكاملة، تغني مرضى القلب عن السفر لمسافات طويلة لتلقي علاجات كهذه.

وتعليقاً على ذلك، قال الدكتور أنيل بانسال، استشاري الأمراض القلبية التداخلية في مستشفى زليخة: "نستقبل في مستشفى زليخة وسطياً 60 مريضاً في اليوم ممن يتطلبون علاجات قلبية تتراوح بين البسيطة والهامة، وتأتي هذه الأرقام لتسلط الضوء على الحاجة الملحة للعلاج المتخصص الأساسي. ويساهم مركز القلب للامتياز، والتابع لمجموعة زليخة للرعاية الصحية، بشكل إيجابي في تلبية هذه الحاجة، حيث يمكن للجميع الحصول على علاجات عالمية المستوى محلياً وبأسعار مقبولة".

ومن جانبه، أضاف الدكتور فياض شاول، الاستشاري في الأمراض القلبية التداخلية في مستشفى زليخة، قائلاً : "يسرنا العمل على تطوير مستوى العلاجات القلبية في دولة الإمارات، والسعي لصنع مستقبل أكثر صحة وازدهاراً للمقيمين فيها، بما يتماشى مع رؤية البلاد. حيث يتيح مركزنا للمرضى الذين يعانون من الأمراض القلبية إمكانية إجراء العمليات الجراحية في دولة الإمارات".

وفي هذا السياق، قال السيد طاهر شمس، المدير الإداري لمجموعة زليخة للرعاية الصحية: "تشكل إعادة هيكلة المركز خطوة أولى هامة لزيادة التعريف بالإجراءات القلبية عالمية المستوى المتاحة هنا في دولة الإمارت. ونحن نعمل باستمرار لتقديم أفضل خدمات الرعاية الصحية لعملائنا، ونفخر بتقديم باقة من الحلول المبتكرة تحت سقف واحد".

يشار إلى أن المجموعة تقدم باستمرار فحوصاً طبية مجانية، إلى جانب استضافة مبادرات صحية تحت شعار حملتها ’لا أعذار بعد اليوم‘، مستهدفة المجتمعات في دولة الإمارات لتثقيفهم حول الكشف المبكر، والوقاية من الأمراض القلبية المؤدية إلى نمط حياة غير مستقر. وفي إطار هذه المبادرة، شهدت التغطية التأمينية الإلزامية تقديم شركات التأمين باقات مميزة للأفراد الملتزمين بالممارسات الصحية، وغير متاحة للأفراد الذين يهملون ممارسة التمارين والعادات الغذائية الصحية.

مشاركة:
طباعة
اكتب تعليقك
إضافة إلى عين دبي
أخبار متعلقة
الأخبار المفضلة