١٩ مايو ٢٠٢٤هـ - ١٩ مايو ٢٠٢٤م
الاشتراك في النشرة البريدية
عين دبي
شركة الجوف الزراعية

شركة الجوف الزراعية

فئة في :
المال والأعمال > مواد غذائية و مشروبات

تأسست شركة الجوف للتنمية الزراعية عام 1988م، برأس مال قدره 300 مليون ريال سعودي. وهي شركة مساهمة عامة مدرجة في سوق الأوراق المالية ، وتُعد من أكبر الصروح الزراعية والصناعية الرائدة في المملكة العربية السعودية.
بدأت الشركة أولى نشاطاتها في شمال المملكة بمنطقة بسيطا الجوف - وادي السرحان على أرض واسعة تمتد لتغطي أكثر من 421 مليون متر مربع، إلى أن وصلت اليوم لتكون أحد اهم مصادر الأمن الغذائي في المملكة .

عند تأسيس الشركة، تم تقسيم رأس مالها البالغ 300 مليون ريال سعودي إلى 30 مليون سهماً، قيمة كل سهم منها عشرة ريالات، وقد تم الاكتتاب على أسهم الشركة بالكامل، وأثمرت هذه الأسهم عن أرباح وعائدات مجزية لمساهمي الشركة، كانت سبباً في ثقة المستثمرين وأساساً متيناً لنجاح الشركة في سوق العمل.

خلال ثلاثة عقود وبمسيرة حافلة بالإنجازات، مرت الشركة بعدة تحديات سطرت في كل منها نجاحاً باهراً، مما كان له الأثر في تطور وارتقاء الشركة إلى مستويات متقدمة، حيث استطاعت الانتقال من مرحلة الاعتماد على المحاصيل التقليدية المحدودة إلى التنوع في المحاصيل والإنتاج، وصولاً إلى تحقيق رؤية الشركة في دخول القطاع الزراعي الصناعي.

للتواصل مع شركة الجوف الزراعية


بإرسال هذه التفاصيل فأنك توافق على الشروط والأحكام والسياسات الخاصة بعين الرياض

اكتب تعليقك
لمزيد من الأمان نرجو كتابة الإجابة في المربع أدناه:
شركات مماثلة
الفئات

الجمال والموضة

الجهات الحكومية

المال والأعمال

السياحة والضيافة

التعليم

الصحة

الاتصالات وتقنية المعلومات

الإعلام والعلاقات العامة

الترفيه والرياضة

مدن أخرى (3764)
إضافة إلى عين دبي