٢٤ أبريل ٢٠٢٤هـ - ٢٤ أبريل ٢٠٢٤م
الاشتراك في النشرة البريدية
عين دبي
المال والأعمال | الجمعة 17 مارس, 2017 5:34 صباحاً |
مشاركة:

مجموعة "ترانس وورلد" وشركة "سوزو" اليابانية توقعان اتفاقية شراكة استراتيجية لتعزيز التبادل التجاري عبر ممر الخليج-اليابان التجاري

أعلنت مجموعة "ترانس وورلد"، العالمية الرائدة في مجال النقل البحري، والتي تتخذ من دولة الإمارات العربية المتحدة مقراً لها، اليوم عن توقيع اتفاقية شراكة استراتيجية مع شركة سوزو اليابانية، والتي تتخذ من يوكوهاما مقراً لها، وذلك بهدف إقامة مشروع  مشترك بين الشركتين، يهدف إلى تعزيز الخدمات اللوجستية في منطقة الخليج العربي، وشبه القارة الهندية، واليابان، وتعزيز التبادل التجاري والنقل البحري عبر هذا الممر الحيوي.

وقام بتوقيع الاتفاقية كلاً من السيد راميش راماكريشنان، رئيس مجلس إدارة مجموعة "ترانس وورلد"، وتاكاهيرو سوزو، رئيس شركة "سوزو" والعضو المنتدب فيها.

وبموجب بنود هذه الاتفاقية، ستقوم "ترانس وورلد" و"سوزو" بتأسيس شركة تابعة لهما في المنطقة الحرة بجبل علي في دبي، وذلك بهدف توفير الخدمات اللوجستية وتعزيز التجارة عبر الممر البحري الواقع بين منطقة الخليج العربي، وشبه القارة الهندية، واليابان. وستعمل الشركة الجديدة على توفير خدمات متكاملة لعملاء الشركيتن حول العالم ضمن خدمات سلسلة التوريد، والشحن الدولي، والتخليص الجمركي، والتخزين، والتوزيع، والنقل البري، وغيرها من الخدمات اللوجستية ذات الصلة. كما ستتولى الشركة الجديدة مهمة تطوير خدمات الجمع البري للبضائع التجارية في الشرق الأوسط، وشبه القارة الهندية، واليابان.

وبهذه المناسبة، قال راميش راماكريشنان، رئيس مجلس إدارة مجموعة "ترانس وورلد": "تتسم شراكاتنا الاستراتيجية مع شركة "سوزو" اليابانية بأهمية بالغة نظراً لما تتمتع به دولة الإمارات العربية المتحدة من علاقات تجارية وثيقة مع كل من الهند واليابان. فعلى سبيل المثال، قامت دولة الإمارات بتأسيس مجلس عمل مشترك مع اليابان، للتخطيط السياسات في عدد من القطاعات الحيوية مثل الدفاع، والطاقة النووية، والنفط، والأمن، والصحة والتجارة. وسنعمل من خلال هذه الشراكة مع "سوزو" على توفير الخدمات اللوجستية المتكاملة عبر الممر البحري الواقع بين الإمارات، واليابان، والهند، بهدف تعزيز التبادل التجاري بين هذه الدول".

وستقوم الشركة الجديدة بتوفير خدماتها أولاً لدول مجلس التعاون الخليجي، وشبه القارة الهندية، واليابان، مع إمكانية تعزيز نشاطها ليشمل باقي دول جنوب شرق آسيا.

ومن جهته، قال تاكاهيرو سوزو، رئيس شركة سوزو والعضو المنتدب فيها: "نسعى من خلال تحالفنا مع "ترانس وورلد" إلى تعزيز تواجدنا في الأسواق الناشئة سريعة النمو والتطور، مثل منطقة الخليج العربي، وشبه القارة الهندية. وسنقوم بحشد كافة خبراتنا وإمكانياتنا لتعزيز مستوى الخدمات اللوجستية في هذه المنطقة وخارجها".

وأضاف: "تأسست شركة "سوزو" في العام 1908، وتعتبر واحدة من أهم شركات الشحن والخدمات اللوجستية باليابان. وفي ظل نمو التبادل التجاري بين دولة الإمارات، والهند، واليابان، سنقوم بلعب دور محوري في تعزيز فرص هذا التعاون من خلال تحالفنا مع مجموعة "ترانس وورلد"".

وبموجب عقد الشراكة، ستقوم شركة "سوزو" بتولي مسؤولية تطوير الأعمال والخدمات اللوجستية باليابان، بينما ستعمل شركة "ترانس وورل للخدمات اللوجستية"، الذراع اللوجستي لمجموعة "ترانس وورلد"، بإدارة عمليات الشركة في دولة الإمارات ومنطقة الخليج العربي. بينما ستتم إدارة العمليات في شبه القارة الهندية من قبل شركة "شرياس للشحن والخدمات اللوجستية المحدودة"، التابعة لمجموعة "ترانس وورلد".

ووصل حجم التبادل التجاري المشترك بين دولة الإمارات واليابان 25 مليار دولار (91،8 مليار درهم) في العام 2016، ما يعادل 32 بالمئة من حجم التبادل التجاري بين اليابان ومنطقة الشرق الأوسط. ويشكل التبادل التجاري بين اليابان ودولة الإمارات ما يقارب ثُلث التبادل التجاري بين اليابان ومنطقة الشرق الأوسط.

وتلتزم اليابان باستثمار 35 مليار دولار في الهند، خلال السنوات الخمس المقبلة، وذلك ضمن مشاريع التنمية للقطاعين العام والخاص. ويعتبر مشروع "استثمر في الهند" بمثابة مبادرة لتعزيز التعاون التجاري بين البلدين.

وتعتبر الشراكة الجديدة بين مجموعة "ترانس وورلد" وشركة "سوزو" خطوة استراتيجية تهدف إلى تعزيز العلاقات التجارية المتزايدة بين دولة الإمارت، وشبه القرة الهندية، واليابان.

مشاركة:
طباعة
اكتب تعليقك
إضافة إلى عين دبي
أخبار متعلقة
الأخبار المفضلة