٢٠ يونيو ٢٠٢٤هـ - ٢٠ يونيو ٢٠٢٤م
الاشتراك في النشرة البريدية
عين دبي
السياحة والضيافة | الاثنين 19 يناير, 2015 2:29 مساءً |
مشاركة:

توفير كلفة السفر ومصاريف الرحلات

حينما يتعلق الأمر بالأشخاص الذين يسافرون كثيرا لغايات انجاز أعمالهم, أو حتى تلك الرحلات القليلة والقصيرة للترفيه والإجازة, فهنالك العديد من الخيارات والخطوات التي قد تساهم في توفير كلفة السفر ومصاريف الرحلات إن تم إتباعها بالشكل الصحيح.
هنالك جزء كبير من مصاريف سفرات العمل يذهب مقابل تذاكر الطيران, فعلى سبيل المثال يمكنك اختيار السفر بين مدينتين على التوالي بدل السفر لكل منهما على حدى والعودة إلى مدينتك, هنا يجب عليك التخطيط بشكل مثالي لمواعيد رحلات العمل وما يتخللها من اجتماعات إن امكن ذلك.
استخدام برامج المسافر الدائم يمكنك من توفير جزء من كلفة تذاكر الطيران, أوزان الأمتعة, أو حتى التمتع بمزايا اضافية مجانا . وينطبق ذلك على برامج الزائر الدائم لبعض الفنادق والمطاعم وغيرها والتي عادة ما تضم سلسلة أو شبكة من الأماكن والخدمات المنتشرة حول العالم, ولذلك تستطيع استخدام نقاطك التي حصلت عليها من مطعم في القاهرة مثلا في شباط, لتدفع ثمن غرفتك في مراكش نهاية تشرين الأول. هنالك أيضا العديد من التطبيقات للهواتف المحمولة والتي تساعدك على تتبع أميالك المجانية أو أماكن ستقدم لك خدمات مجانية ضمن باقة استخداماتك.
تجهيزك الصحيح لموضوع الأمتعة على سبيل المثال يساهم بتوفير جزء من مصاريفك, فعندما يكون الوزن الاضافي لامتعتك عاليا جدا فربما يجدر بك شحنها مسبقا وتوفير هذا المبلغ . وعندما تكون إقامتك في بلد الوجهة تتطلب التنقل كثيرا, فعليك دراسة كلفة المواصلات العامة والوقت اللازم للوصول إلى مواعيدك ومقارنتها بخيار استئجار سيارة لفترة إقامتك, فقد يكون هذا الخيار هو الأوفر والاكفأ.
ولكي تتجنب التكاليف الباهظة وتتعرف على أفضل اسعار الإقامة, قم بمراجعة المواقع التي تقدم هذه الخدمة, مثل هوتيلزكومبايند يوفر لك كافة الخيارات الأوفر,الأسرع, والأكثر راحة لتيسير متطلبات حجز الفنادق للسياحة او العمل مهما كانت وجهتك في أوروبا, أميركا, أو عاصمة الأعمال دبي.
حين يتعلق الموضوع بالطعام, وفي حال كانت إقامتك لفترة طويلة في مدينة معينة مما جعلك تحتسب خيارات الأكل في المطاعم الفارهة واستبدالها بالعروض الخصومات, فذلك سيوفر عليك عناء فواتير المطاعم. كذلك الحال بالنسبة للأدوية, والمنتجات التي قد يوفر عليك اصطحابها معك جزءا من تكاليف السفر. أيضا يمكن حساب سعر صرف العملات لبلد الوجهة واستخدام الآلية الأنسب لتوفير فرق السعر.
بالنسبة لخدمات الاتصال والانترنت للهواتف والحواسيب فيتوجب عليك البحث عن ارخص الطرق لتبقى دوما على اتصال في بلد الوجهة, كل الخيارات موجودة وتبدو دوما أرخص بكثير من خدمات التجوال الدولي إلا إذا كنت لا تمانع دفع فواتير باهظة حال عودتك.
مشاركة:
طباعة
اكتب تعليقك
إضافة إلى عين دبي
أخبار متعلقة
الأخبار المفضلة