١٥ يونيو ٢٠٢٤هـ - ١٥ يونيو ٢٠٢٤م
الاشتراك في النشرة البريدية
عين دبي
السياحة والضيافة | الخميس 22 يناير, 2015 1:07 مساءً |
مشاركة:

بالتزامن مع إعلان الشارقة عاصمة السياحة العربية للعام 2015 سياحة الشارقة تزيح الستار عن "مهرجان أضواء الشارقة" بدورته الخامسة

- المدفع: الهيئة تحرص على تطوير استراتيجياتها الرامية للارتقاء بالقطاع السياحي في الإمارة


أعلنت هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة عن إنطلاق فعاليات الدورة الخامسة لمهرجان أضواء الشارقة 2015. وتقام فعاليات المهرجان، الأول من نوعه في المنطقة، في 14 موقعاً مختلفاً في إمارة الشارقة ويستمر من الـ 5 وحتى 13 فبراير المقبل. وتتزامن احتفاليات المهرجان هذا العام مع تتويج الشارقة عاصمة للسياحة العربية للعام 2015.

وجاء هذا الإعلان خلال مؤتمر صحفي نظمته الهيئة في واجهة المجاز المائية مساء "أمس الأربعاء"، بحضور سعادة خالد جاسم المدفع مدير عام الهيئة، وعدد من ممثلي الدوائر الحكومية ورعاة الحدث، إلى جانب عدد من ممثلي وسائل الإعلام المحلية والإقليمية.

ويُعد مهرجان أضواء الشارقة هو أحد أهم دعائم القطاع السياحي بالإمارة ويلعب دوراً محورياً في تعزيز مكانتها كوجهة سياحية عالمية. يقدم المهرجان مزيجاً فريداً من نوعه لفن الرسم بالضوء بمصاحبة الموسيقى وبطريقة مبتكرة وتصاميم ثلاثية الأبعاد، وذلك باستخدام تقنيات عالية الجودة تستهلك الحد الأدنى من الطاقة، في لوحات فنية آسرة تبرز تراث الشارقة التاريخي وفنون العمارة الإسلامية في مبانيها.

وفي كلمته التي ألقاها خلال المؤتمر، أشار المدفع إلى أن المهرجان هذا العام سيكون بمثابة احتفال بإعلان الشارقة عاصمة للسياحة العربية للعام 2015، حيث سيُزين الحدث، الأكبر من نوعه في المنطقة، المباني والمساجد والصروح في الشارقة من خلال فعالياته وتصميماته المبهرة.

وأضاف: "هذا العام، نزيح الستار عن سحر وتاريخ الشارقة، ليحتفل العالم معنا بالمهرجانات والفعاليات المميزة، حيث سيضفى "مهرجان أضواء الشارقة" أجواءاً فريدة من نوعها تجمع بين الأصالة والطابع العصري في عروض خلابة تشمل أربعة عشر موقعاً حول الإمارة، وتمتد على مدار تسعة ليالٍ، بدءاً من الخامس وحتى الثالث عشر من فبراير المقبل".

وأكد المدفع أن هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة تحرص عاماً بعد عام على تطوير استراتيجياتها الرامية للارتقاء بالقطاع السياحي في الإمارة، وفق التوجيهات والرُؤى الحكيمة لصاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة. والتي تعزز تواجد الشارقة العالمي على خارطة أهم الوجهات السياحية الدولية. كما تعمل الهيئة على ترسيخ مكانة الإمارة والترويج لها كوجهة رائدة للسياحة العائلية في المنطقة والعالم من خلال باقة الفعاليات والمهرجانات الكبرى التي تستقطبها سنوياً.

وعن تفاصيل الحدث أفاد المدفع، أن المهرجان في دورته لهذا العام يحمل كل ما هو جديد ومميز، بعد أن تم إضافة مواقع جديدة لفعالياته وهي: واجهات المبنى المعماري الهائل لـ "مسرح المجاز" في بحيرة خالد، وميدان الثقافة في مدينة الشارقة، ولأول مرة في مدينة دبا الحصن في موقع مسجد المهاجرين، وعلى الساحل الشرقي في جامعة الشارقة في مدينة خورفكان، ومسجد عمار بن ياسر في الذيد، لتحتفل مدن الإمارة بكرنفال الألوان والألحان والأضواء وتظهر جماليات مبانيها وصروحها العمرانية.

هذا إلى جانب المواقع الرئيسية التي تتزين كل عام بعروض المهرجان وهي: مسجد النور، والواجهات الداخلية والواجهة الخارجية للقصباء، وجامعة الشارقة في مدينة كلباء، والسوق المركزي، وواجهة المجاز المائية ومسجد التقوى في الواجهة. وضمن فعاليات المهرجان الأخرى ستنطلق في كل ليلة عروض تصاميم ضوئية، واستعراض الزرافات على كورنيش بحيرة خالد.

وفي ختام كلمته بهذه المناسبة وجه المدفع الشكر لرعاة المهرجان، على حضورهم ودعمهم المستمر لمختلف فعاليات هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة، وخاصة خلال مهرجان أضواء الشارقة. كما خص بالشكر جميع وسائل الإعلام على نقل أجمل وأصدق صورة عن الشارقة إلى العالم.

ونجح مهرجان أضواء الشارقة على مدى السنوات الماضية في استقطاب آلاف الزوّار والعائلات، الذين توافدوا لمتابعة أروع العروض التي صُممت خصيصاً لمباني ومعالم الإمارة. وتقوم الهيئة بالتسويق للمهرجان على المستوى الإقليمي، من خلال الحملات الترويجية التي تنظمها في جميع أنحاء دول مجلس التعاون الخليجي. كما تروج للحدث دوليا من خلال مشاركتها في أهم الفعاليات السياحية العالمية.

وتضم قائمة الرعاة الفرعيين للمهرجان كل من: بلدية الشارقة، مواصلات الشارقة، القيادة العامة لشرطة الشارقة، هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير (شروق)، مصنع زلال للمياه، دائرة الأشغال العامة، الإدارة العامة للدفاع المدني، هيئة كهرباء ومياه الشارقة. إلى جانب شركة نومادا الشريك الرسمي للحدث. فيما تضم قائمة الرعاة الإعلاميون: دار الخليج، ومؤسسة الشارقة للإعلام، والرابعة اف ام.

مشاركة:
طباعة
اكتب تعليقك
إضافة إلى عين دبي
أخبار متعلقة
الأخبار المفضلة