٢٠ مايو ٢٠٢٤هـ - ٢٠ مايو ٢٠٢٤م
الاشتراك في النشرة البريدية
عين دبي
التكنولوجيا وتقنية المعلومات | الأربعاء 11 فبراير, 2015 12:38 صباحاً |
مشاركة:

وزارة الصحة الإماراتية تستعين بابتكارات مايكروسوفت كي تيسر من الخدمات

أعلنت وزارة الصحة الإماراتية عن سلسلة من المبادرات التي سوف تستعين بتقنيات مايكروسوفت بهدف تقديم مستوى أفضل من الكفاءة والابتكار في القطاع الصحي وهو ما يمثل دعما لالتزام الوزارة المستمر تجاه تقديم خدمات رعاية صحية شاملة عالمية المستوى لمواطني الدولة وللمقيمين.

سوف تستعين وزارة الصحة بعدة خدمات تقدمها مايكروسوفت والتي تشمل Sharepoint و Windows Phone applications و Lync وMicrosoft Dynamics AXلتمكن الجهات التابعة للوزارة من تيسير الأعمال بين مكاتب الوزارة وبين المستشفيات ومراكز الرعاية الصحية الأولية والثانوية بالإضافة إلى العيادات وهي خطوة تهدف إلى تيسير الدمج مع مركز نظام معلومات المرضى وكذلك تحسين مستوى تقديم الخدمة للمرضى.

سوف تمكن هذه التقنية الأطباء والعاملين الآخرين في مجال الرعاية الصحية من التواصل بصفة مستمرة ومشاركة البيانات الحيوية في لحظات ، وسيحسن هذا الأمر من جودة خدمات الرعاية الصحية عن طريق تزويد الأطباء والموظفين بإمكانية وصول سريعة لسجل المرضى وكذلك معلوماتهم الحيوية.

تعقيبا على هذا الخبر صرح السيد علي العجمي مدير إدارة تقنية المعلومات لدى الوزارة «نتحمل مسؤولية تطبيق سياسة وزارة الصحة من خلال الخدمات الصحية الوقائية والعلاجية للوزارة على كافة المستويات والتي تشمل الرعاية الأولية والصحية والسريرية. سوف تساعدنا الشراكة مع مايكروسوفت على تحسين مستوى تنظيم الخدمات والمشاركة بين الموظفين بعضهم البعض بهدف تحسين جودة الخدمات الصحية».
ومن جانبه صرح السيد إبراهيم يسري المدير الإقليمي لشؤون القطاع العام لدى مايكروسوفت الخليج قائلا «نعلم في مايكروسوفت أن مجال الرعاية الصحية يشهد تغييرات جذرية وأن الابتكار في مجال التقنية الذي يضمن تقديم المستوى الصحيح من خدمات الرعاية الصحية في صدارة هذا التغيير. نحن نلتزم بأن نقدم بصفة مستمرة حلول برمجية مبتكرة وآمنة والتي سوف توفر لوزارة الصحة وموظفيها الأدوات المطلوبة لتوفير معيشة صحية لمواطني الدولة وللمقيمين».

الهدف من هذه المبادرة هو مساندة أعمدة التنافسية في الدولة والتي تركز على رفع مستوى الاستعداد التقني وتحسين البنية التحتية والتثقيف الصحي والأولي وتطوير الأعمال والابتكار بغرض تعزيز مستوى الكفاءة في القطاع الصحي. هذا الأمر يهدف إلى مساندة أعمدة تنافسية الدولة من خلال عدة مبادرات والتي تضم الخدمات الذكية (تطبيقات للأجهزة المحمولة واتصالات موحدة ومنصات للخدمات) وكذلك مشروع وريد.

يتخذ مشروع وريد شكل منصة تخزين مركزية متاحة لكافة منشآت الرعاية الصحية التابعة للوزارة في دبي والإمارات الشمالية ويشمل كافة عمليات الرعاية الصحية في عدة أقسام وتكون متاحة من أي مكان وعلى أي جهاز، مما يوفر للعاملين في مجال الرعاية الصحية مشاركة المعلومات والبيانات والمستندات والصور الضوئية والبيانات الرقمية الأخرى بشكل آمن داخل شبكة وزارة الصحة.

سوف تعقد مايكروسوفت بالتعاون مع شركائها المعتمدون وبالاعتماد على فوائد الاتفاقية المؤسسية بين الوزارة والشركة مجموعة من ورش العمل التي تمثل جزءا من التزامها تجاه وزارة الصحة لترفع من مستوى استعداد الموظفين وتزيدهم بالمهارات التي يحتاجونها كي يحصلوا على أقصى استفادة من هذه التقنية.

علاوة على هذه المبادرة، وفيما يعد أمرا متوائما مع تحسين ترتيب تنافسية الإمارات، تعاونت وزارة الصحة بشكل وثيق مع مايكروسوفت كي تضمن أن كافة التقنيات التي تستعين بها الوزارة مرخصة بالكامل حيث أن حماية حقوق الملكية الفكرية تعد أمرا رئيسيا في تحفيز الابتكار ويضرب مثالا على دعم شراكات القطاعين العام والخاص التي تشكل أساسا في تحسين مستوى تنافسية الإمارات.
مشاركة:
طباعة
اكتب تعليقك
إضافة إلى عين دبي
أخبار متعلقة
الأخبار المفضلة